روابط مهمة  : |  استرجاع كلمة المرور  |  طلب كود تفعيل العضوية   | تفعيل العضوية

 
بسم الله الرحمن الرحيم,
ديوان شعراء قبيلة الشرارات
عدد الضغطات : 9,414
عدد الضغطات : 3,824
إظهار / إخفاء الإعلاناتلجميع الاعلانات ذات الحجم الصغير
عدد الضغطات : 7,006 عدد الضغطات : 11,079 مساحة إعلانيه
   
العودة   .:: مجالس قبيلة الشرارات ::. > [مجالس قبيلة الشرارات للاستراحة والترفيه ] > مجلس الصيد والرحلات البرية
مجلس الصيد والرحلات البرية يهتم بامور الصيد ووقته واماكن الصيد وطرقه والكشتات
   
ملاحظة: الحقوق امانه ولا نحلل احد إلا بحفظ حقوق المنتدى من خلال ذكر المصدر

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1 (permalink)  
قديم 09-11-2007, 11:34 PM
ياأجمل الوقت
مشرف سابق وعضو مميز
ياأجمل الوقت غير متواجد حالياً
اوسمتي
الاشراف النشيط 
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 190
 تاريخ التسجيل : Apr 2007
 فترة الأقامة : 3839 يوم
 أخر زيارة : 27-10-2014 (12:06 PM)
 المشاركات : 5,837 [ + ]
 التقييم : 603
 معدل التقييم : ياأجمل الوقت is a name known to allياأجمل الوقت is a name known to allياأجمل الوقت is a name known to allياأجمل الوقت is a name known to allياأجمل الوقت is a name known to allياأجمل الوقت is a name known to all
بيانات اضافيه [ + ]

اوسمتي

Talking بنات المنتدى معزومات الكمية محدوده فسارعن بحجز طبقك المفضل



السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

هل باستطاعة جوديه او بسمة الم او دانة قطر او بقية اخواتنا بالمنتدى ان يأكلن هذا الشي الذيذ

جاوبن بصراحه









هذا هو الجراد وطبعا حلال

معلومات عنه
الجراد إذا ظهر في وقت رخاء وكانت الأرض مخضرة فإن الجراد يتغذى من هذه الخيرات والناس ينعمون بصيد الجراد الذي يعوضهم عن أكل اللحم وخاصة في المناطق التي يتعسر على أهاليها الحصول على ما يحتاجون من اللحوم.فعندما تهاجر أسراب الجراد من بلد إلى آخر فإنه يبات في منطقة ما فإذا حل به الظلام يهوي إلى الأرض ويتجمع بعضه فوق بعض وخاصة إذا كان الجو بارداً وإذا عرف الناس مكان هبوط الجراد فإنهم ينادون بعضهم البعض من أجل الذهاب إلى جمع ما يستطيعون جمعه ويحضرون معهم أكياساً وأشولة ويسرون الليل حتى إذا جاء آخر الليل واشتد البرد بدأوا جمعه من الأرض أو من على الأشجار ويملأون به الشوالات .. وعادة يغلى الماء في قدور أو أوان كبيرة ثم يدخل طرف الشوال المفتوح في الماء ويفرغ محتواه من الجراد







والجراد يطبخ مثله مثل أي طبيخ عادي ويضاف له الملح ثم يزال من على النار ويؤكل بعد الطبخ مباشرة أو يجفف جيداً ويخزن لحين الحاجة وهناك من يسحقه بعد الجفاف ويضيفه إلى الأكل وهناك من يحمسه بالسمن ويأكله.. وهناك من يشويه مباشره وله طعم لا يقاوم ولكل بلد عادات وتقاليد في استعماله..





يقول المثل

إذ جاء الفقع فصرّ الدوا ^^^^ وإذا جاء الجراد فكب الدوا

كان معكم في اعداد هذا التقرير
ياجمل الوقت


هذا الموضوع برعاية الحوت

كلمات البحث





 توقيع : ياأجمل الوقت
حسابي في الانستغرام
http://statigr.am/ajmalalwgt
يسعدني اطلاعكم على تصويري المتنوع والمتجدد
فبكم نرتقي

رد مع اقتباس
قديم 09-11-2007, 11:50 PM   #2 (permalink)
بَسمهـ أَلـم
كــاتــبه مُــميّــزه


الصورة الرمزية بَسمهـ أَلـم
بَسمهـ أَلـم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 220
 تاريخ التسجيل :  Apr 2007
 أخر زيارة : 19-02-2016 (02:04 PM)
 المشاركات : 2,382 [ + ]
 التقييم :  38
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: بنات المنتدى معزومات الكمية محدوده فسارعن بحجز طبقك المفضل



بسم الله على فضل ربي

مع مايقال عنه من فوائد للإنسان إلا أنني

لاأستطيع أكله ولن آكله بصراحه لأن شكله لايؤهل لذلك

وخصوصاً وهو قاعد ينطبخ

الله يديم النعمه

مشكور أخوي ياأجمل الوقت على التقرير المخصص للبنات

ألينك عارف وش وجهه نظرهم من هالناحية


لاكن أنت تاكله أو لا ؟؟؟




هو نيته واقف والجراد أمام عينيه ؟؟


 
 توقيع : بَسمهـ أَلـم
لاحول ولاقوة إلا بالله

التعديل الأخير تم بواسطة بَسمهـ أَلـم ; 09-11-2007 الساعة 11:52 PM

رد مع اقتباس
قديم 09-11-2007, 11:56 PM   #3 (permalink)
قمـّـة الحرمآن
عـضـوه (ذهبيه)
 


الصورة الرمزية قمـّـة الحرمآن
قمـّـة الحرمآن غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 669
 تاريخ التسجيل :  Aug 2007
 أخر زيارة : 13-10-2008 (12:01 PM)
 المشاركات : 2,123 [ + ]
 التقييم :  22
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: بنات المنتدى معزومات الكمية محدوده فسارعن بحجز طبقك المفضل



لو روحي به


 
 توقيع : قمـّـة الحرمآن
ان بدأ منــآ التقصير سؤالنـا /عفوكم ..
لقد خلقنـــآ / بشـر ،،كمـالنــا لايدوم ..


رد مع اقتباس
قديم 10-11-2007, 12:36 AM   #4 (permalink)
عادل الهويمل
عضو ذهبي


الصورة الرمزية عادل الهويمل
عادل الهويمل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 476
 تاريخ التسجيل :  Jun 2007
 أخر زيارة : 07-04-2016 (01:10 AM)
 المشاركات : 1,556 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: بنات المنتدى معزومات الكمية محدوده فسارعن بحجز طبقك المفضل



بسمة الم ترا يمدحون معكرونة الجراد بالباشميل هههههههه
مشكور خيو وتقبل تحياتي


 


رد مع اقتباس
قديم 10-11-2007, 12:38 AM   #5 (permalink)
الحوت
مراقب سابق وعضو مميز


الصورة الرمزية الحوت
الحوت غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11
 تاريخ التسجيل :  Mar 2007
 أخر زيارة : 20-11-2015 (10:45 PM)
 المشاركات : 8,871 [ + ]
 التقييم :  598
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 SMS ~
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: بنات المنتدى معزومات الكمية محدوده فسارعن بحجز طبقك المفضل



ههههههههههههههههههه

الله يسعدك يا اجمل وقت

سؤال وشلون تذبحه


 
 توقيع : الحوت


رد مع اقتباس
قديم 10-11-2007, 12:51 AM   #6 (permalink)
ياأجمل الوقت
مشرف سابق وعضو مميز


الصورة الرمزية ياأجمل الوقت
ياأجمل الوقت غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 190
 تاريخ التسجيل :  Apr 2007
 أخر زيارة : 27-10-2014 (12:06 PM)
 المشاركات : 5,837 [ + ]
 التقييم :  603
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: بنات المنتدى معزومات الكمية محدوده فسارعن بحجز طبقك المفضل



تسلمون جميع على المرور والتعليق الجميل

= بسمة الم ولا عمري اكلته بس ناويه ان شاء الله

= الحوت الاجابه على سؤالك مثل ذبحهم للحوت نفس الطريقه:d


 


رد مع اقتباس
قديم 10-11-2007, 01:02 AM   #7 (permalink)
الحوت
مراقب سابق وعضو مميز


الصورة الرمزية الحوت
الحوت غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11
 تاريخ التسجيل :  Mar 2007
 أخر زيارة : 20-11-2015 (10:45 PM)
 المشاركات : 8,871 [ + ]
 التقييم :  598
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 SMS ~
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: بنات المنتدى معزومات الكمية محدوده فسارعن بحجز طبقك المفضل



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياأجمل الوقت مشاهدة المشاركة
تسلمون جميع على المرور والتعليق الجميل

= بسمة الم ولا عمري اكلته بس ناويه ان شاء الله

= الحوت الاجابه على سؤالك مثل ذبحهم للحوت نفس الطريقه:d
ول من سؤال ياليتني ماسالتك


 


رد مع اقتباس
قديم 10-11-2007, 01:06 AM   #8 (permalink)
ساهر
عضو مُميز


الصورة الرمزية ساهر
ساهر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 291
 تاريخ التسجيل :  May 2007
 أخر زيارة : 25-07-2016 (03:36 PM)
 المشاركات : 1,429 [ + ]
 التقييم :  96
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 SMS ~
لا تخضعن لمخلوق على طمع

فان ذلك وهن منك في الدين

واسترزق الله مما في خزائنه

فانما الأمر بين الكاف والنون

ما أحسن الدين والدنيا اذا اجتمعا

لا بارك الله في دنيا بلا دين
لوني المفضل : Sienna
افتراضي رد: بنات المنتدى معزومات الكمية محدوده فسارعن بحجز طبقك المفضل



يااجمل الوقت

الله يسعدك بهالموضوع المميز

يازين الجراد ويازين مرقته

تصدق مره كبينه من الكيس بالقدر وهو يفور

وبعضهن طار وكتمنا الى بقى بغطاوة القدر

لذيذ لذيذ

ولو ذاقنه ماعافنه

تقبل تقديري


 
 توقيع : ساهر
  مـواضـيـعـي


رد مع اقتباس
قديم 10-11-2007, 01:42 AM   #9 (permalink)
سامي المعارك
عضو مؤسس


الصورة الرمزية سامي المعارك
سامي المعارك غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10
 تاريخ التسجيل :  Mar 2007
 أخر زيارة : 18-04-2013 (06:16 PM)
 المشاركات : 5,115 [ + ]
 التقييم :  53
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: بنات المنتدى معزومات الكمية محدوده فسارعن بحجز طبقك المفضل



ههههههههههههههههه

الله يسعدك على الموضوع والتقرير المفصل عن الجراد

وبالنسبه لسؤال الحوت على حد علمي

انه يمصع مع راسه ويشوونه

بس ليه مدري ؟!!

وخل البنات يستانسن بالموضوع والاكله اللذيذه

هههههههههههههههههههههههههههه


 
 توقيع : سامي المعارك
A word to the wise is enough


Actions speak louder than words


Strike while the iron is hot




رد مع اقتباس
قديم 10-11-2007, 01:45 AM   #10 (permalink)
نايف الخضير
مـراقـب سابق وعضو مميز


الصورة الرمزية نايف الخضير
نايف الخضير غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 36
 تاريخ التسجيل :  Mar 2007
 أخر زيارة : 26-06-2014 (05:50 PM)
 المشاركات : 8,588 [ + ]
 التقييم :  123
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue

اوسمتي

افتراضي رد: بنات المنتدى معزومات الكمية محدوده فسارعن بحجز طبقك المفضل



سبحان اللي حلله

والله ماعمري ذقته ولن اذوقه وعرض عليه ولم استطيع اكله


 
 توقيع : نايف الخضير


رد مع اقتباس
   
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
   
   


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:24 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظة لمجالس قبيلة الشرارات
  مجموعة ترايدنت العربية