.:: مجالس قبيلة الشرارات ::.

.:: مجالس قبيلة الشرارات ::. (http://www.banymaklab.com/vb/index.php)
-   مجلس الصيد والرحلات البرية (http://www.banymaklab.com/vb/f56.html)
-   -   بنات المنتدى معزومات الكمية محدوده فسارعن بحجز طبقك المفضل (http://www.banymaklab.com/vb/t6943.html)

ياأجمل الوقت 09-11-2007 11:34 PM

بنات المنتدى معزومات الكمية محدوده فسارعن بحجز طبقك المفضل
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

هل باستطاعة جوديه او بسمة الم او دانة قطر او بقية اخواتنا بالمنتدى ان يأكلن هذا الشي الذيذ :D

جاوبن بصراحه :D

http://www.zootorah.com/essays/locust%20eating.jpg


http://www.agen.ufl.edu/~chyn/age206...t_27/39_21.GIF

http://www.hello-africa.com/IMAGES/locusts.jpg


هذا هو الجراد وطبعا حلال

معلومات عنه
الجراد إذا ظهر في وقت رخاء وكانت الأرض مخضرة فإن الجراد يتغذى من هذه الخيرات والناس ينعمون بصيد الجراد الذي يعوضهم عن أكل اللحم وخاصة في المناطق التي يتعسر على أهاليها الحصول على ما يحتاجون من اللحوم.فعندما تهاجر أسراب الجراد من بلد إلى آخر فإنه يبات في منطقة ما فإذا حل به الظلام يهوي إلى الأرض ويتجمع بعضه فوق بعض وخاصة إذا كان الجو بارداً وإذا عرف الناس مكان هبوط الجراد فإنهم ينادون بعضهم البعض من أجل الذهاب إلى جمع ما يستطيعون جمعه ويحضرون معهم أكياساً وأشولة ويسرون الليل حتى إذا جاء آخر الليل واشتد البرد بدأوا جمعه من الأرض أو من على الأشجار ويملأون به الشوالات .. وعادة يغلى الماء في قدور أو أوان كبيرة ثم يدخل طرف الشوال المفتوح في الماء ويفرغ محتواه من الجراد


http://www.uparab.com/files/poBQ8qNwqHVL99e8.jpg


:D

والجراد يطبخ مثله مثل أي طبيخ عادي ويضاف له الملح ثم يزال من على النار ويؤكل بعد الطبخ مباشرة أو يجفف جيداً ويخزن لحين الحاجة وهناك من يسحقه بعد الجفاف ويضيفه إلى الأكل وهناك من يحمسه بالسمن ويأكله.. وهناك من يشويه مباشره وله طعم لا يقاوم ولكل بلد عادات وتقاليد في استعماله..


http://www.uparab.com/files/NUg7vgGC8zafrtLN.jpg


يقول المثل

إذ جاء الفقع فصرّ الدوا ^^^^ وإذا جاء الجراد فكب الدوا

كان معكم في اعداد هذا التقرير
ياجمل الوقت
:D

هذا الموضوع برعاية الحوت :D

بَسمهـ أَلـم 09-11-2007 11:50 PM

رد: بنات المنتدى معزومات الكمية محدوده فسارعن بحجز طبقك المفضل
 
بسم الله على فضل ربي

مع مايقال عنه من فوائد للإنسان إلا أنني

لاأستطيع أكله ولن آكله بصراحه لأن شكله لايؤهل لذلك

وخصوصاً وهو قاعد ينطبخ

الله يديم النعمه

مشكور أخوي ياأجمل الوقت على التقرير المخصص للبنات

ألينك عارف وش وجهه نظرهم من هالناحية


لاكن أنت تاكله أو لا ؟؟؟


http://www.agen.ufl.edu/~chyn/age206...t_27/39_21.GIF

هو نيته واقف والجراد أمام عينيه ؟؟
:confused:

قمـّـة الحرمآن 09-11-2007 11:56 PM

رد: بنات المنتدى معزومات الكمية محدوده فسارعن بحجز طبقك المفضل
 
لو روحي به

عادل الهويمل 10-11-2007 12:36 AM

رد: بنات المنتدى معزومات الكمية محدوده فسارعن بحجز طبقك المفضل
 
بسمة الم ترا يمدحون معكرونة الجراد بالباشميل هههههههه
مشكور خيو وتقبل تحياتي

الحوت 10-11-2007 12:38 AM

رد: بنات المنتدى معزومات الكمية محدوده فسارعن بحجز طبقك المفضل
 
ههههههههههههههههههه

الله يسعدك يا اجمل وقت

سؤال وشلون تذبحه

ياأجمل الوقت 10-11-2007 12:51 AM

رد: بنات المنتدى معزومات الكمية محدوده فسارعن بحجز طبقك المفضل
 
تسلمون جميع على المرور والتعليق الجميل :)

= بسمة الم ولا عمري اكلته بس ناويه ان شاء الله :)

= الحوت الاجابه على سؤالك مثل ذبحهم للحوت نفس الطريقه:d

الحوت 10-11-2007 01:02 AM

رد: بنات المنتدى معزومات الكمية محدوده فسارعن بحجز طبقك المفضل
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياأجمل الوقت (المشاركة 78619)
تسلمون جميع على المرور والتعليق الجميل :)

= بسمة الم ولا عمري اكلته بس ناويه ان شاء الله :)

= الحوت الاجابه على سؤالك مثل ذبحهم للحوت نفس الطريقه:d

ول من سؤال ياليتني ماسالتك :D

ساهر 10-11-2007 01:06 AM

رد: بنات المنتدى معزومات الكمية محدوده فسارعن بحجز طبقك المفضل
 
يااجمل الوقت

الله يسعدك بهالموضوع المميز

يازين الجراد ويازين مرقته

تصدق مره كبينه من الكيس بالقدر وهو يفور

وبعضهن طار وكتمنا الى بقى بغطاوة القدر

لذيذ لذيذ

ولو ذاقنه ماعافنه

تقبل تقديري

سامي المعارك 10-11-2007 01:42 AM

رد: بنات المنتدى معزومات الكمية محدوده فسارعن بحجز طبقك المفضل
 
ههههههههههههههههه

الله يسعدك على الموضوع والتقرير المفصل عن الجراد

وبالنسبه لسؤال الحوت على حد علمي

انه يمصع مع راسه ويشوونه

بس ليه مدري ؟!!

وخل البنات يستانسن بالموضوع والاكله اللذيذه

هههههههههههههههههههههههههههه

نايف الخضير 10-11-2007 01:45 AM

رد: بنات المنتدى معزومات الكمية محدوده فسارعن بحجز طبقك المفضل
 
سبحان اللي حلله

والله ماعمري ذقته ولن اذوقه وعرض عليه ولم استطيع اكله


الساعة الآن 12:19 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظة لمجالس قبيلة الشرارات