روابط مهمة  : |  استرجاع كلمة المرور  |  طلب كود تفعيل العضوية   | تفعيل العضوية

 
بسم الله الرحمن الرحيم,
ديوان شعراء قبيلة الشرارات
عدد الضغطات : 9,604
عدد الضغطات : 3,952
إظهار / إخفاء الإعلاناتلجميع الاعلانات ذات الحجم الصغير
عدد الضغطات : 7,090 عدد الضغطات : 11,233 مساحة إعلانيه
   
العودة   .:: مجالس قبيلة الشرارات ::. > [ مجالس قبيلة الشرارات الخاصة ] > مجلس الإعلام والإعلاميين
مجلس الإعلام والإعلاميين يهتم بمايخص الاعلام والاعلاميين وخاصه ابناء القبيلة واخبارهم ولابراز مايقومون به من جهود وايضاً الاخبار التي يتم نقلها من قبلهم
   
ملاحظة: الحقوق امانه ولا نحلل احد إلا بحفظ حقوق المنتدى من خلال ذكر المصدر

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1 (permalink)  
قديم 15-09-2016, 10:33 AM
محمد ابوذينه
الـــمُـــديـــر الـــعـــام
محمد ابوذينه غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~
اللهم إنا نسألك....
زيادة فـي الـــديـــــن
وبركة في العمـــــــر
وصحة في الــــجسد
وسعة في الـــــرزق
وتوبة قبل المــــوت
وشهادة عند المـوت
ومغفرة بعد الــموت
وعفوا عند الحساب
وأمانا من العــــذاب
ونصيبا من الـــــجنة
وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم
اللهم ارحـــم موتانا وموتـــــا المسلمين واشــــفي مرضانا ومرضا المســــليمين
اللهم اغفر للمسلمين
والمسلمات والمؤمنين
والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
اللهم ارزقني قبـــــل الموت توبة وعند الموت شهادة وبعد الموت جــــنة
اللهم ارزقني حسن الخاتمــــة
اللهــــم ارزقـــــني المـــوت وانــــا ســـــاجد لك
يـــــا ارحم الراحمين
اللهم ثبتني عند سؤال الملكـــين
اللهم اجعل قبري روضة من رياض الجنة
ولا تجعله حفرة من حفر النار
اللهم اني اعوذ بك من فتن الدنيا
اللهم اني اعوذ بك من فتن الدنيا
اللهم اني اعوذ بك من فتن الدنيا
اللهم قــوي ايماننا ووحد كلمتنا
وانصرنا عـــلى اعدائك اعـــداء الدين
اللهم شتت شملهم واجعل الدائرة عليهم
اللهم انصر اخواننا المسلمين في كل مكان
اللهم ارحم ابائنا وامهاتنا واغفر لهم وتجاوز عن سيئاتهم وادخلهم فسيح جناتك والحقنا بهما يا رب العالمين
وبارك اللهم على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
لوني المفضل red
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل : Mar 2007
 فترة الأقامة : 3935 يوم
 أخر زيارة : يوم أمس (09:01 PM)
 الإقامة : الشرقية
 المشاركات : 8,838 [ + ]
 التقييم : 1558
 معدل التقييم : محمد ابوذينه has a brilliant futureمحمد ابوذينه has a brilliant futureمحمد ابوذينه has a brilliant futureمحمد ابوذينه has a brilliant futureمحمد ابوذينه has a brilliant futureمحمد ابوذينه has a brilliant futureمحمد ابوذينه has a brilliant futureمحمد ابوذينه has a brilliant futureمحمد ابوذينه has a brilliant futureمحمد ابوذينه has a brilliant futureمحمد ابوذينه has a brilliant future
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي ألا تستحي ؟ لـ د.سالم الضبيعان



أيها الدّعي!
ألا تستحي؟

منذ خمس سنوات حتى الآن .. برزت ظاهرة ( إعلامي) ( كاتب)! بشكل أشعرني أن ( أزلام الرزايا) من (أدعياء) الإعلام والكتابة تعدوا على ( أقلام القضايا) وأصبحوا أكثر من المتلقين والجمهور !!
فالكل ركب بوابة الإلكترونيات وصنّف نفسه بنفسه! واعتمد ذاته على( وهن) كفاياته وقدراته! من كتب بصحيفة إليكترونية مجموعة أسطر تقليدية سطحية في مبناها ومعناها بلا طعم ولا لون ولا رائحة ! توهم نفسه ( محمد الرطيان) أو( خلف الحربي) أو ( صالح الشيحي)!
والأدهى والأمر هؤلاء الذين يقابلونك أو يختمون رسائلهم لك بلقب( الإعلامي) لدرجة تتوقع أنه سيرفق معهابطاقته الصحفية المعتمدة من قناة ( الجزيرة) أو الــ(Bbc)!
لكنك عندما ترى بعينك المجردة تسعة أخطاء املائية في ثلاثة أسطر ، وركاكة أسلوب ، وتوظيف المفردة في غير موضعها ! تدرك أن مصائب الأمة ليست في الفتن المحيطة بل بالافتتان بحلم يدعيه ويتوهمه ( أدعياء) (سذّج) وهم لم يسمعوا بأدواته فضلا عن أن يحسنوها!!
هؤلاء الذين لايستحون من تسطيح فكرهم و تعرية جهلهم ، يجب ألّا نستحي منهم !
ويجب أن يعرّفوا بأحجامهم الحقيقية، وجهلهم( المركّب) فهم لايعلمون ولا يعلمون أنهم لايعلمون!
أحدهم جعل من نفسه زائرا للمكتبة الفلانية وللكاتب الفلاني ودون بسجل الزيارات مايُفصحُ ويفضح (وهم ذاته) ، و(وهن قدراته)!
بل وسطحية من سمح له أن يشوّه سجل الزيارة بـ(خربشات) أمّي أشك أنه حصل على شهادة الصف الخامس الابتدائي ولوبـ( التقويم المستمر) ولا يستحي من أن يقدم نفسه على أنه ( إعلامي) ومثقف يطوف المكتبات ويعرف خزائن الأدب !
هؤلاء الأدعياء متى يدركون حقيقتهم في فكر ووجدان من يقدمون أنفسهم لهم متوهمين أن صمتهم قبول؟!
يبقى أن نقول إن (الإعلامي) أو(الكاتب ) الذي لا يشكل وعيا، ولايبقي أثرا ، ولايصنع توجها ! لم يعد محترما مهما هرطق وتمنطق !
فكيف بهؤلاء الأدعياء الذين لاتصدقهم إلا زوجاتهم الأكثر أميةً منهم!! وربما بعضهن - مثلهم- (يدعين) تصديقهم ليتحملن الحياة معهم!

هل قسوتُ ؟
فقسا ليزدجروا ومن يك حازما ...

فليقس أحبانا على من يرحم !

سالم الضبيعان

كلمات البحث





 توقيع : محمد ابوذينه
الحساب الرسمي لمجالس قبيلة الشرارات على السناب banykalb



حساب مجالس قبيلة الشرارات بتويتر
@banymaklab1

حسابي الشخصي في تويتر
@moh81024

للتواصل عبر بريد المجالس الجديد على الايميل التالي
banymaklab01@gmail.com


او التواصل مع الadmin عبر هذا الرقم (واتس اب فقط) 0501306585


كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان بالميزان(سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم)


آخر تعديل محمد ابوذينه يوم 15-09-2016 في 10:37 AM.
رد مع اقتباس
قديم 15-09-2016, 02:58 PM   #2 (permalink)
الشراري
اعـــلامــي منتدى مجالس الشرارات


الصورة الرمزية الشراري
الشراري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 71
 تاريخ التسجيل :  Mar 2007
 أخر زيارة : 24-10-2017 (12:23 PM)
 المشاركات : 666 [ + ]
 التقييم :  202
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Mediumauqamarine

اوسمتي

افتراضي رد: ألا تستحي ؟ لـ د.سالم الضبيعان



يعطيك العافية يابوخالد على النقل
وابوبشير نكن له ولعلمه كل التقدير والاحترام ونكسب منه كل غانمه مفيده


 
 توقيع : الشراري
الحساب الرسمي لمجالس قبيلة الشرارات على السناب



رد مع اقتباس
قديم 15-09-2016, 04:39 PM   #3 (permalink)
عايش سلامه الشراري
المستشار الخاص للمجالس ومشرف ومراقب المجالس الخاصة


الصورة الرمزية عايش سلامه الشراري
عايش سلامه الشراري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1318
 تاريخ التسجيل :  Mar 2008
 أخر زيارة : 11-11-2017 (02:37 AM)
 المشاركات : 3,118 [ + ]
 التقييم :  3255
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 SMS ~
اخر مواضيعي
الدحًه والحاشي
و
الزواج عند الشرارات
لوني المفضل : Blueviolet

اوسمتي

افتراضي رد: ألا تستحي ؟ لـ د.سالم الضبيعان



صدق الدكتور سالم بكل كلمه قالها ...
المشكله أصلا ليست في من يقول او يكتب الكلمه
بل في المتلقي الذي يصفق لكل شيء....
ولكن لكل فولة كيال كما يقول المثل
اشكرك استاذنا محمد على هذا النقل المفيد


 
 توقيع : عايش سلامه الشراري

http://www.banymaklab.com/vb/showthread.php?t=47228
من مواضـيعي:
ن ب ك 990
http://www.banymaklab.com/vb/t42391.html
خلف هداج تيماء
http://www.banymaklab.com/vb/t30224.html
السعلويه من تراث قبيلة الشرارات
http://www.banymaklab.com/vb/t35469.html
  مـواضـيـعـي


رد مع اقتباس
قديم 18-09-2016, 04:17 AM   #4 (permalink)
صيفور
اداري ومستشار خاص للمجالس


الصورة الرمزية صيفور
صيفور غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 20
 تاريخ التسجيل :  Mar 2007
 أخر زيارة : 11-12-2017 (09:21 AM)
 المشاركات : 7,476 [ + ]
 التقييم :  2229
 الدولهـ
Saudi Arabia
لوني المفضل : Crimson

اوسمتي

افتراضي رد: ألا تستحي ؟ لـ د.سالم الضبيعان



كلام سليم ولكن مارايك باولئك الذين خرجوا علينا فجأه بانهم شيوخ وكرماء ووجهاء وفرسان واصحاب تاريخ وتجدهم في كل محفل او عزيمه يرزون انفسهم بالمقدمه حتى ولو لم يدعون الا ترى ياسعادة الدكتور وانا واثق انك تعرف اغلبهم ( وربما تمت مجاملة بعضهم )ان هؤلاء اشد ضررا من اولئك الذين انتقدتهم فهؤلاء لعبوا بالتاريخ وزوروا الحقائق وضللوا شبابنا .. من انتقدتهم ياسعادة الدكتور قدموا على الاقل شيئا وضررهم ونفعهم على انفسهم ولاانفسهم اما الاخرين فضررهم على المجتمع ككل فقد احدثوا شرخا يصعب ترميمه واوجدوا ثقافه التملق والرياء ويكفينا ماشاهدناه من الكرم المفاجئ . . . . حفظك الله .


 
 توقيع : صيفور
قبيح من الإنسان أن ينسى عيوبه *** ويذكر عيبا في أخيه قد اختفى
ولو كان ذا عقل لما عاب غيره *** وفيه عيوب لو رآها قد اكتفى

لكل كلمه أذن .. ولعل أذنك ليست لكلماتي .. فلاتتهمني بالغموض .




لَمْ يُبْـقِ إِلاَّ حَنينـاً فـي أَضالِعِـهِ = لِلرّاحِليـنَ وَقَـلْـبـاً كادَ يَنْفَـطِـرُ
يُغالِـبُ اليَأْسَ وَالأَحْـزانُ تَغْلِبُـهُ = يُجَـدِّدُ العَـزْمَ وَالآمـالُ تَنْـدَثِـرُ

ومهما كانت مساحة الاختلاف كبيرة تظل مساحة الاحترام اكبر


رد مع اقتباس
   
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
   
   


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:28 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظة لمجالس قبيلة الشرارات
  مجموعة ترايدنت العربية