روابط مهمة  : |  استرجاع كلمة المرور  |  طلب كود تفعيل العضوية   | تفعيل العضوية

 
بسم الله الرحمن الرحيم,
إظهار / إخفاء الإعلاناتلجميع الاعلانات ذات الحجم الصغير
عدد الضغطات : 12,191 مساحة إعلانيه
   
العودة   .:: مجالس قبيلة الشرارات ::. > [مجالس قبيلة الشرارات العامة ] > مجلس الثقافه العامه والحوار > مجلس الرأي والحوارات الهادفة
مجلس الرأي والحوارات الهادفة هنا نتناقش بكل حرية وبدون اي تعصب او تعدي على الرآي الأخر
الإهداءات
خصيم الوقت من من المكان البعيد : اتمنى ان يكون الجميع بخير وان لايتركو هذا المنتدئ وان يتركو بصمه لهم هنا عيسى الدوكه من منخفض جوووي : توقعات الارصاد لتساقط زخات من الثلوج ع جبل اللوز وعلقان فجر غدا" الخميس والله اعلم عيسى الدوكه من منخفض جوي : مساءالاربعاء وينتهي الجمعة_انخفاض حاد لدرجات الحرارة وامطار رعدية متوقعةع القريات وطبرجل والعيساويةوبعض القرى والله اعلم عيسى الدوكه من حالة عدم استقرار جوي : يومي الاثنين والثلاثاء انخفاض للحرارة وامطاررعديةمتوقةع القريات وطبرجل والعيساويةوسكاكاوتبوك والحدود الشمالية.والله اعلم خصيم الوقت من طبرجل : وين تعليقاتكم ياشباب منزل قصايد من شهور ابغى رايكم فيها ماحد دخل ولا احد رد خصيم الوقت من طبرجل : السلام عليكم بعد غياب طويل وين الناس ليه المنتدى شبه متوقف عيسى الدوكه من حالةعدم استقرارجوي : الاثنين والثلاثا وتوقعات لامطاررعديةع القريات والعيساويةوطبرجل وبعض القرى والله أعلم عيسى الدوكه من حالةعدم استقرارجوي⛈ : الاثنين ١٩ / ١١وتنتهي الثلاثاء ويتوقعات لامطاررعديةع القريات والعيساويةوطبرجل وبعض القرى. والله أعلم⛈
   
إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1 (permalink)  
قديم 31-10-2007, 02:41 AM
╣{JΙــסـــϋـعــJم}╠
موقوف
╣{JΙــסـــϋـعــJم}╠ غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 805
 تاريخ التسجيل : Oct 2007
 فترة الأقامة : 4080 يوم
 أخر زيارة : 26-02-2008 (01:58 AM)
 المشاركات : 130 [ + ]
 معدل التقييم : ╣{JΙــסـــϋـعــJم}╠ is an unknown quantity at this point
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي سبـــورة المتعـــــلم (2)




كنت سأبدأ لولا علمي بأن البداية صعبة
وكنت سأبدأ بمقالة فكر المتعلم لولا ثقتي بأنه مازال متعلما
وكنت ساطير من الفرحة بالسبورة الثانية لولا معرفتي بأن الطريق طويل جدا أمام الفكر وسط تطور الفكر الذي يسابق الزمن فعند خطي لأول حرف في سبورتي هذه حتى آخر حرف كان قد تحول وتطور الفكر وربما تحولت دولة إلى فتات وفتات إلى دولة وأنا مازلت أمام كيبوردي ابحث عن الحروف حتى أكون كلماتي



((<>((كل عام وانتم بخير بل كل لحظة وأنتم كذلك))<>))


((<>((وقـــــــــفه مع صديقي المنحوس))<>))

حدثني يوما بأنه والنحس صنفان ووجهان لذات العملة،فقال:هي الحياة هكذا،،نعيش فيها لا لنسعد ولكن لنشقى بما تقدمه إلينا بكل لحظة من مفاجآتها وصدماتها التي لا تنتهي،،وإن كانت ملامح السعادة قد بدت كحديقة وورود فإن تلك الحديقة لاتزال مليئة بالأشواك التي قد تكون في جذورها أو أن البستاني قد اوجد فيها مايجعل لحظات السعادة فيها قليلة أو أننا أخطأنا في مرآنا لتلك الحديقة لتراها أعيننا ورودا وهي في الواقع أشواك
النفس أحيانا تصور لنا ألوان السعادة وتجعلنا نعتقد أن في أمر ما سعادتنا،،ولا نكاد نقنع أنفسنا إلا ورحمة ربك نازلة لتوقضنا بأن هذا من حديث النفس بفكرنا وروحنا ومشاعرنا التي نعايشها مع أنفسنا وحدنا وليست هي الواقع المرير الذي نتهرب منه دوما

مازلت استمع لصديقى المنحوس وهو يبث نحسه على سبورتي فقد عودته على أدب الإنصات والاستماع دون مقاطعة حتى وإن كان شؤما في شؤم
ثم استطرد قائلا :انظر إلى تاريخ البشرية ستجد أن الإنسان بطبعه اجتماعي ولا يستطيع التعايش إلا بوجود المجتمع تطورت الحال فأصبح يتعايش مع قبيلته وعشيرته الأقربين وأصدقائه فتطور الحال فأصبح يعيش مع عائلته وأهله وبعض أصدقائه ثم تطور الحال ليتعايش مع نفسه فقط لأنه وجد صديقا يفرغ فيه كل همومه وهو (النت) انظر كيف تطور الحال من المجموعة حتى انتهى بالفرد(والله يستر من التطور القادم)

فقلت له بعد أن سمح لي بالإدلاء بوجهة نظري -قلت- كلامك رائع ويلامس واقعا نعايشه ولكن:::: هل تعلم أنك أنت سبب هذا كله وأنت سبب كل المصائب والمفاجآت والصدمات التي نتلاقها وتتلقاها،
ألست أنت الذي تأمر بالصلاة ولا تؤديها وربما لا تعرف صفتها

ألست أنت الذي كنت تقول لي بأن عاق الوالدين لايدخل الجنه وأنت في ذات الوقت تتطاول بصوتك على أصواتهم ويسمعون منك (الأوووف والسب واللعن)مئات المرات؟؟؟ وهم يدعون لك بالصلاح والهداية وانت تدعو لهم بالمووت

ألست أنت الذي تقول لي بأنني نلت إعجابك وتضرب بي المثل بالصدق والوفاء والفكر حتى انتفخ رأسي وشعرت أنني سأطير من الفرحة وأنت تطعنني في ظهري وتقول ماسيحاسبك عليه ربك من ظلم لي؟؟؟وتنم بإخوان لك قد صدقوا معك؟؟؟؟

ألست أنت الذي تتلاعب بمشاعر خلق الله وأنت الذي تتظاهر بان هذا عمل اللا إنسانيين؟؟؟

ألست أنت الذي يتظاهر بالموضوعية المتناهية وعندما يوجه إليك نقد موضوعي تعمل بالمثل القائل (إن لم تكن معي فأنت ضدي؟؟)

ألست أنت الذي يزرع لنا ورود الحب ويتظاهر انه بستاني الحب والسعادة وأنت ترش عليها سموما تقتل من يشتمها؟؟؟

ألست انت من يشجب ويستنكر انتشار الفضائح والبلوتوثات وكشف أعراض المسلمين والأغاني والكليبات العارية وأنت تبحث في خفايا النت عن تلك الفضائح لتعبئ ذاكرة هاتفك بتلك الفضائح لتسهم في استمرارية انتشارها وإرسالها مع باقة لأحدث الألبومات الراقصة

صديقي المنحوس،،،كفاك نحسا،،،قف وتوقف مع نفسك قليلا لتعرف (أنك) سبب كل هذا النحس

قف مع نفسك( أولا) و(ثانيا) و(ثالثا) لتدعم قولك بالعمل،،وتصلح نفسك قبل أن تصلح الآخرين،، ولنتذكر بأن الموت أقرب إلى احدنا من شراك نعله سواء أكان صغيرا أم كبيرا
من هنا،،،ستكون البشرية بخير وسعادة بلا صدمات ولا كدمات ولا مفاجآت ولا انكسارات وسيعود التطور عندئذ من الانطواء على الذات إلى حب المجتمع والأصدقاء والعائلة والعشيرة والقبيلة والجيران وأبناء الجيران وكل البشرية عامة

فرح (المتعلم) كثيرا لان (المنحوس)كان مستمعا جيدا وكأني ابصم بالعشرة لشدة إنصاته بأنني أزلت نحسه

وبعد صمت من هذا المنحوس قال:أنت الذي كفاك فقد زدتني نحسا




((<>((مهاوش بالانجليزي(ملطوش بأدب بعد الهوشه)))<>))
جهز نفسك واحفظ تلك الجمل استعدادا لأي طارئ مع متحدث باللغة الانجليزية


painوجع

on your mind على بالك

oh ugly face and only ياشين النفس وبس

yes easy back إيه هين عاد

do more from it كثر منها

you dont have a story ماعندك سالفه

i am not easy أنا ماني سهل

no thing left but it baaack مابقى الا هي عااااد

and 2 afters meaning وبعدين يعني

gooo from there روووح من هناك

stand up just stand up قم بس قم

show us your shoulders width ورنا عرض كتافك

spend yourself صرف عمرك

i am not empty for you مو فاضيلك

if he doesnt know the eagel ..he must broilig it اللي مايعرف للصقر يشويه

give me face fatherof guys عطنا وجه يابو الشباب

god bless the old time الله يرحم زمان اول

correct your tongue صح لسانك

what invitation وش دعوه

الرجال وعدني وخلاص طق صدره the man promised me and he already hit his chist

كلك ملح والله all of you salt

بدري عليك early on you

You don't have what my grandmother has( ما عندك ماعند جدتـي )

pick up your face but لقـّط وجـهـك بـس


((<>((كاريكاتير))<>))


((<>((حـــــكمــــــه))<>))
((<>(( ان اردت العيش آمناً من الانتقاد فلا تقل شيئأً ولا تفعل شيئاً وكن ساكنا،،،عندها لن ينتقدك احد ))<>))


((<>((شـــــعــــر))<>))

أخاف انه متقاعد،،لأني أشوف بعض المتقاعدين يتمنون مايتمناه الشاعر وقلوبهم خضرا
بنات المدارس ليتني عندكم سواق= أمتع عيوني بالنظر دايمٍ فيكم
أمضي حياتي بينكم ما يصير فراق= وفي كل عامٍ بالشهادات أهنيكم
ولا أبغى (معاش) ومقصدي مناصف الأشواق= ونارٍ بقلبي ولعتها أياديكم
بنات المدارس هجركم مر ما ينطاق= ولاشك يالخلان خاب الأمل فيكم
انا من تغيب الشمس لحزة الاشراق= بحال كسيف جعل ربي يجازيكم
دموعي على خدي ووسط الحشا صفاق = والقلب يكفخ كل ماحل طاريكم
ترى انا لا طريتوا لي تعذرت بالمشراق = واسولف مع الشيبان من شان ألاقيكم
ومن عقبكم والجو متعكر ما راق = وعزي لقلب بالشوارع يباريكم


أمــــــــا بـــــعـــــــد البداية وقبـــــــــل النهاية

فبين بداية مقالتي في سبورتي ونهايتها آلاف المشاعر الصادقة لحبكم
أما السبورة فليست بأفضل من سابقاتها حالا،، وستمسح حتما لأني متأكد بأن هناك ماهو أجمل وأكثر عمقا مما جاء فيها

تقبلوا من ╣{jΙــסـــϋـعــjم}╠ تحية تقدير واحترام ومحبةوإجلال .


كلمات البحث






رد مع اقتباس
قديم 31-10-2007, 04:16 AM   #2 (permalink)
عين الوطن
كـــاتـب مُـمـيـز


الصورة الرمزية عين الوطن
عين الوطن غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 286
 تاريخ التسجيل :  May 2007
 أخر زيارة : 07-06-2015 (01:01 AM)
 المشاركات : 4,700 [ + ]
 التقييم :  85
 الدولهـ
Saudi Arabia
لوني المفضل : Maroon

اوسمتي

افتراضي رد: سبـــورة المتعـــــلم (2)



حيـٌا هلا ,,

حديقة غناء كُـتبت دون عناء ,,

تخيـٌر منها ما شاءت :

بساتين حكمة ,,

صنوف أدب ,,

رسوخ فكر ,,

دعابة مرح ,,

مـُزج فيها :

فكرة عميقة وأسلوب سهل ,,

كعادة الكبار :

تلقائية موغلة في الرسوخ !!

لي عودة بحول الله ,,

سعدت كوني أول تلميذ سجل حضورهـ هنا ,,


 
  مـواضـيـعـي

التعديل الأخير تم بواسطة عين الوطن ; 31-10-2007 الساعة 04:20 AM سبب آخر: ما خاب بعودته الظن ,, ولا غاب استاذ الفن ,,

رد مع اقتباس
قديم 01-11-2007, 02:54 PM   #3 (permalink)
عين الوطن
كـــاتـب مُـمـيـز


الصورة الرمزية عين الوطن
عين الوطن غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 286
 تاريخ التسجيل :  May 2007
 أخر زيارة : 07-06-2015 (01:01 AM)
 المشاركات : 4,700 [ + ]
 التقييم :  85
 الدولهـ
Saudi Arabia
لوني المفضل : Maroon

اوسمتي

افتراضي رد: سبـــورة المتعـــــلم (2)



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ╣{JΙــסـــϋـعــJم}╠ مشاهدة المشاركة

كنت سأبدأ لولا علمي بأن البداية صعبة
وكنت سأبدأ بمقالة فكر المتعلم لولا ثقتي بأنه مازال متعلما
وكنت ساطير من الفرحة بالسبورة الثانية لولا معرفتي بأن الطريق طويل جدا أمام الفكر وسط تطور الفكر الذي يسابق الزمن فعند خطي لأول حرف في سبورتي هذه حتى آخر حرف كان قد تحول وتطور الفكر وربما تحولت دولة إلى فتات وفتات إلى دولة وأنا مازلت أمام كيبوردي ابحث عن الحروف حتى أكون كلماتي


تقبلوا من ╣{jΙــסـــϋـعــjم}╠ تحية تقدير واحترام ومحبةوإجلال .[/size][/center]
الف هلا ومسهلا ,,

المهم أنك بدءت وكتبت ,,

لأن العطاش بإشتياق للورد ,,

جميل أن تشير لصراع الزمن علك ترحم طول انتظارنا !!


 
  مـواضـيـعـي


رد مع اقتباس
قديم 01-11-2007, 03:13 PM   #4 (permalink)
ابوسلمان
مشرف سابق وعضو مُميز ومخلص


الصورة الرمزية ابوسلمان
ابوسلمان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 30
 تاريخ التسجيل :  Mar 2007
 أخر زيارة : 31-01-2017 (11:24 AM)
 المشاركات : 1,479 [ + ]
 التقييم :  11
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: سبـــورة المتعـــــلم (2)



شكرا اخي المتعلم على

هذه المواضيع

المنوعه على سبورتك

ونأمل ان تمسحها

وتواصل بجديدها


 


رد مع اقتباس
قديم 01-11-2007, 04:52 PM   #5 (permalink)
بَسمهـ أَلـم
كــاتــبه مُــميّــزه


الصورة الرمزية بَسمهـ أَلـم
بَسمهـ أَلـم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 220
 تاريخ التسجيل :  Apr 2007
 أخر زيارة : 19-02-2016 (02:04 PM)
 المشاركات : 1,474 [ + ]
 التقييم :  38
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: سبـــورة المتعـــــلم (2)



سبورة فعلاً تستحق الإشادة ليست مجاملة
هي سبورة دُوِنَ فيها كثيراً مما كان يكنه ذلكـ المنحوس وتلكـ الإستفهامات من
المتعلم بالتوبيخ والمعاتبة الأخوية الصادقة النافعة التى إختتمها بطيب النصح والإرشاد
وبصفة جميلة نتمنى التحلي بها وهي
الإنصــــــات

وقفـــــــــــــــة :
منافق منافق منافق من يأمر بالصلاة وهو لايصليها

وقفــــــــــة ألــم وصـــدمة :
ماأجمل أن تتصف بالصدق والوفاء وماأصعب من يأتي ويطعنكـ بالظهر وأنت غافلاً
عن سمه المدسوس فقذف المسلمين حرام


وقفـــــــــــــــــة خــداع :
مشاعر يحملها الإنسان ربما تكون صادقة أم خداعة فقط لمجرد أن يطلق عليه حامل معالم الإنسانية
وهو ذئب مكار مغزاه الضغينة والحقد والتلاعب بالمشاعر


وقفــــــــــة تناقـــض :
الغريب بأن الإنسان يُحِب أن ينتقد غيره ولايُحِب أن ينتقده الآخرين على تصرفاته وإسلوبه
فهو يناقض نفسه وغيره ولايرغب بقبول كل شي بل يقابلها بالرفض لأنه يريد
أن يظل هو الصح وغيره مخطئ


وقفـــــــة إستنكـــــــار وضياع الضميــــــــر :
أستنكار وضياع ضمير من يدعي رضا والدية وهو عاق
كثيراً مانجد بعض الأشخاص من يظهرون سوء الاغاني والبلوتوثات السيئة والكليبات
وينصحون من التحرش بأعراض الناس وللاسف تجد دواخلهم عكس ذلكـ
فبمجرد الإختلاء بالنفس تجده هو من يرغب بتلكـ الأشياء وينشرها بدون إعتراف بالذنب
ودون مراقبة الله تعالى


أخي الكريم المتعلم والله إنه ليحزننا بأن نجد من يدعي بأنه ملاكـ وهو عكس ذلكـ
ولكن جميل أن العبد المذنب ومن تحلى بتلكـ الوقفات التى ذكرتها يعترف بذنبه
ويعودلله بقلب سليم بفتح صفحة جديدة يسطر بها حسناته التى تمحو سيئاته
وكلنا والله نخطئ ونذنب دون حسيب ولكن أليس الله غفور رحيم يقبل توبة عباده اذا ماتمادى به
ولذلكـ أسأل الله أن يهدينا ويهدي الضالة ألى طريق الصلاح وينفع بنا الأمة الإسلامية
وأسأله تعالى أن يجعل ذنوبنا دروس لنا كي لانعود لها مره أخرى ومن يصلح نفسه سيعيش حتماً بسعادة وحب الخير للجميع


وقفــــــــة قصيـــرة مــع الإعتــــــــــــراف بالذنــــــب وبالحــــــق فضيلــــــــــــة :
ماأجملها حينما يبتدئ الإنسان بنصحه للآخرين بذكر سيئاته والإعتراف أمامهم بذنبه وكيف بدأ
بإصلاح نفسه مع الله والمجتمع كي يكون هذا حافز للغير على التغيير نحو الأفضل وحافز لهم
كي يعترفوا بأخطائهم رغم إرتكابهم لها فهذا دليل على أن قلب المسلم ينبض بالإيمان
وضميره إلى الآن حي ولكن يحتاج لمن يمسكـ بيده ويشجعه على الإقلاع عنها
فكل منا بحاجة لمن يدعمه بكل خير


آسفه على الإطالة ولاأعلم إن كنت قد خرجت عن مسار الموضوع
فتلكـ السبورة هيضت قلمي لكي يريق حبره في صفحاتكـ الرائعة
سلمت يداكـ على ماسطرته لنا من علم وفكر جم ماشاءالله
أبدعت في السرد باركـ الله فيكـ
دمت شامخاً ورافعاً رأسك بدينكـ وعلمكـ


 
 توقيع : بَسمهـ أَلـم
لاحول ولاقوة إلا بالله

التعديل الأخير تم بواسطة بَسمهـ أَلـم ; 01-11-2007 الساعة 04:54 PM

رد مع اقتباس
قديم 02-11-2007, 08:16 PM   #6 (permalink)
╣{JΙــסـــϋـعــJم}╠
موقوف


الصورة الرمزية ╣{JΙــסـــϋـعــJم}╠
╣{JΙــסـــϋـعــJم}╠ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 805
 تاريخ التسجيل :  Oct 2007
 أخر زيارة : 26-02-2008 (01:58 AM)
 المشاركات : 130 [ + ]
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: سبـــورة المتعـــــلم (2)



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عين الوطن مشاهدة المشاركة
حيـٌا هلا ,,

حديقة غناء كُـتبت دون عناء ,,

تخيـٌر منها ما شاءت :

بساتين حكمة ,,

صنوف أدب ,,

رسوخ فكر ,,

دعابة مرح ,,

مـُزج فيها :

فكرة عميقة وأسلوب سهل ,,

كعادة الكبار :

تلقائية موغلة في الرسوخ !!

لي عودة بحول الله ,,

سعدت كوني أول تلميذ سجل حضورهـ هنا ,,
ولا تظــــــن أنك أكثــــر سعـــادة مني بحضـــــورك المتميــــز دومـــــا

وعذوبــــــة ماتنتقيـــــــه من جواهــــــر تعبيــــرية،ومفــــرادت وجمــــــل غايـــــة في التحفيـــــــز

عيــــن الــــــوطن ولتسمــــــح لي بإطـــــــلاق لقب(حــــــرف ممـــيز ومعـــنى ًمحـــفز) على حرفك،وحســــن انتقائك ،وتـــــأكـــد أن أخيــــك المتعـــــلم يعتبرك من شـــركاء وأصـــدقاء
سبـــورته،واتمنى من ربي أن يكتب لهـــا الاستمـــرار ليكرمـــني بتعليقاتكم وتفـــاعلكم


 


رد مع اقتباس
قديم 02-11-2007, 08:20 PM   #7 (permalink)
╣{JΙــסـــϋـعــJم}╠
موقوف


الصورة الرمزية ╣{JΙــסـــϋـعــJم}╠
╣{JΙــסـــϋـعــJم}╠ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 805
 تاريخ التسجيل :  Oct 2007
 أخر زيارة : 26-02-2008 (01:58 AM)
 المشاركات : 130 [ + ]
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: سبـــورة المتعـــــلم (2)



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوسلمان مشاهدة المشاركة
شكرا اخي المتعلم على

هذه المواضيع

المنوعه على سبورتك

ونأمل ان تمسحها

وتواصل بجديدها
ابــو سلمـــــان

حضــــــورك الى سبــــورتي هو دعــــم لي

وتواجــــــــدك يسعــــــدني

والسبـــــورة ستمسح حتـــــــما،علني أجد أفضـــل مما جـــاء فيها ويرقى الى ذائقتـــكم

اهـــــلا بك وأهـــلا بحضــــورك


 


رد مع اقتباس
قديم 02-11-2007, 08:47 PM   #8 (permalink)
╣{JΙــסـــϋـعــJم}╠
موقوف


الصورة الرمزية ╣{JΙــסـــϋـعــJم}╠
╣{JΙــסـــϋـعــJم}╠ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 805
 تاريخ التسجيل :  Oct 2007
 أخر زيارة : 26-02-2008 (01:58 AM)
 المشاركات : 130 [ + ]
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: سبـــورة المتعـــــلم (2)



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بَسمهـ أَلـم مشاهدة المشاركة
[color=#000000]
آسفه على الإطالة ولاأعلم إن كنت قد خرجت عن مسار الموضوع
فتلكـ السبورة هيضت قلمي لكي يريق حبره في صفحاتكـ الرائعة
سلمت يداكـ على ماسطرته لنا من علم وفكر جم ماشاءالله
أبدعت في السرد باركـ الله فيكـ
دمت شامخاً ورافعاً رأسك بدينكـ وعلمكـ
لم يشعـــر أخيك المتـــــعلم بأنك أطــــلتي،،ربمــــــا لا ستمتــــاعه بجميــــــل ماكتبت،وروعة مــــــا نقشتيه تعـــــــليقا على سبــــورته

بسمـــــــــه

شدني جــــدا طريقة وتصنيف منـــاقشتك لما ورد وكأنني أقـــرأ سبـــورة اخرى تضـــاف الى سبـــورة المتعـــلم

فهـــل اعتبرك من شركـــاء وأصدقـــاء سبورتي؟

سجـــلي سعـــادتي بهذا،،دمت أيتها البسمـــة رائعـــة متألقــــــة كروعـــة ماتكتبين وتنتقيــــن


 


رد مع اقتباس
قديم 02-11-2007, 09:51 PM   #9 (permalink)
همس الذكريات
كاتبة مُتميّزة


الصورة الرمزية همس الذكريات
همس الذكريات غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 746
 تاريخ التسجيل :  Sep 2007
 أخر زيارة : 19-08-2011 (06:30 AM)
 المشاركات : 1,850 [ + ]
 التقييم :  66
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Purple
افتراضي رد: سبـــورة المتعـــــلم (2)



اخي المــتــعــلم :

كلماتك وعباراتك تحاكي واقعا ملموسا.. نشعر به ونتعايش معه مع اجناس عده..

هنااك من نستطيع ان نُقوم تصرفاتهم..ونغير نوعا ما مجرى تفكيرهم..

وهناك من نُعلن نحن الاستسلام ولانتدخل في معتقداته ومرئياته لأن باختصاار شديد

(( كلن بعـــقـــله راضي ))

اخي \ بما ان هذه الكلمات سطرتها على سبورة فهي قابلة للنقاش

وموطنا خصبا للاسئلة من تلاميذك ..ليس للانتقااد بل بالعكس لنتزود

ونروي من هو متعطش للمعلومة الصادقة والمنطق السليم...

اسمح لي .....لقد ذكرت اخي فيما كتبت:

((قف وتوقف مع نفسك قليلا لتعرف (أنك) سبب كل هذا النحس

قف مع نفسك( أولا) و(ثانيا) و(ثالثا) لتدعم قولك بالعمل،،وتصلح نفسك قبل أن تصلح الآخرين،، ))

وانت الذي تقووول في موضوع اخر (

(كيف للانسان ان يقوم نفسه ويصــلح نفسه وهو اصـــلا لا يرى عيوبـــا لديه؟؟

أليست معرفته لتلك العيـــوب تتم عن طـــريق الآخـــرين؟؟؟))انتهى كلامك..

الا تجد تناااقض؟؟؟!!!!!

وان قلت لي : بانك حاورته ووضحت له ماتريد توضيحه..

العبره في النتيجة..؟ هل تقبلها ؟؟ هل عرف الحقيقة؟ هل استقام وعااد

الى طريقة ؟؟

.....................

اخي \ الكتابة على سبورتك ممتع بالفعل .وان كان كلامي خرج عن موضوعك

فإ مسح الزله وأقرأ ماتريد قراءته فقط فيما خطته يدي

تحيااتي لك


 


رد مع اقتباس
قديم 02-11-2007, 11:01 PM   #10 (permalink)
عين الوطن
كـــاتـب مُـمـيـز


الصورة الرمزية عين الوطن
عين الوطن غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 286
 تاريخ التسجيل :  May 2007
 أخر زيارة : 07-06-2015 (01:01 AM)
 المشاركات : 4,700 [ + ]
 التقييم :  85
 الدولهـ
Saudi Arabia
لوني المفضل : Maroon

اوسمتي

افتراضي رد: سبـــورة المتعـــــلم (2)



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بَسمهـ أَلـم مشاهدة المشاركة
سبورة فعلاً تستحق الإشادة ليست مجاملة
هي سبورة دُوِنَ فيها كثيراً مما كان يكنه ذلكـ المنحوس وتلكـ الإستفهامات من
المتعلم بالتوبيخ والمعاتبة الأخوية الصادقة النافعة التى إختتمها بطيب النصح والإرشاد
وبصفة جميلة نتمنى التحلي بها وهي
الإنصــــــات

وقفـــــــــــــــة :
منافق منافق منافق من يأمر بالصلاة وهو لايصليها

وقفــــــــــة ألــم وصـــدمة :
ماأجمل أن تتصف بالصدق والوفاء وماأصعب من يأتي ويطعنكـ بالظهر وأنت غافلاً
عن سمه المدسوس فقذف المسلمين حرام


وقفـــــــــــــــــة خــداع :
مشاعر يحملها الإنسان ربما تكون صادقة أم خداعة فقط لمجرد أن يطلق عليه حامل معالم الإنسانية
وهو ذئب مكار مغزاه الضغينة والحقد والتلاعب بالمشاعر


وقفــــــــــة تناقـــض :
الغريب بأن الإنسان يُحِب أن ينتقد غيره ولايُحِب أن ينتقده الآخرين على تصرفاته وإسلوبه
فهو يناقض نفسه وغيره ولايرغب بقبول كل شي بل يقابلها بالرفض لأنه يريد
أن يظل هو الصح وغيره مخطئ


وقفـــــــة إستنكـــــــار وضياع الضميــــــــر :
أستنكار وضياع ضمير من يدعي رضا والدية وهو عاق
كثيراً مانجد بعض الأشخاص من يظهرون سوء الاغاني والبلوتوثات السيئة والكليبات
وينصحون من التحرش بأعراض الناس وللاسف تجد دواخلهم عكس ذلكـ
فبمجرد الإختلاء بالنفس تجده هو من يرغب بتلكـ الأشياء وينشرها بدون إعتراف بالذنب
ودون مراقبة الله تعالى


أخي الكريم المتعلم والله إنه ليحزننا بأن نجد من يدعي بأنه ملاكـ وهو عكس ذلكـ
ولكن جميل أن العبد المذنب ومن تحلى بتلكـ الوقفات التى ذكرتها يعترف بذنبه
ويعودلله بقلب سليم بفتح صفحة جديدة يسطر بها حسناته التى تمحو سيئاته
وكلنا والله نخطئ ونذنب دون حسيب ولكن أليس الله غفور رحيم يقبل توبة عباده اذا ماتمادى به
ولذلكـ أسأل الله أن يهدينا ويهدي الضالة ألى طريق الصلاح وينفع بنا الأمة الإسلامية
وأسأله تعالى أن يجعل ذنوبنا دروس لنا كي لانعود لها مره أخرى ومن يصلح نفسه سيعيش حتماً بسعادة وحب الخير للجميع


وقفــــــــة قصيـــرة مــع الإعتــــــــــــراف بالذنــــــب وبالحــــــق فضيلــــــــــــة :
ماأجملها حينما يبتدئ الإنسان بنصحه للآخرين بذكر سيئاته والإعتراف أمامهم بذنبه وكيف بدأ
بإصلاح نفسه مع الله والمجتمع كي يكون هذا حافز للغير على التغيير نحو الأفضل وحافز لهم
كي يعترفوا بأخطائهم رغم إرتكابهم لها فهذا دليل على أن قلب المسلم ينبض بالإيمان
وضميره إلى الآن حي ولكن يحتاج لمن يمسكـ بيده ويشجعه على الإقلاع عنها
فكل منا بحاجة لمن يدعمه بكل خير


آسفه على الإطالة ولاأعلم إن كنت قد خرجت عن مسار الموضوع
فتلكـ السبورة هيضت قلمي لكي يريق حبره في صفحاتكـ الرائعة
سلمت يداكـ على ماسطرته لنا من علم وفكر جم ماشاءالله
أبدعت في السرد باركـ الله فيكـ
دمت شامخاً ورافعاً رأسك بدينكـ وعلمكـ
أخي المتعلم : بعد إذنك ,,

بسمة :

مايصير ما تركتي لي شئ ,,

توهـ يحس بردوده الطويلة

نويت العودة والتعليق ,,

أما الآن فلا حاجة لكم بالتيمم ,,

دامت:

السبورة وكاتبها وكل من علق عليها

بالف خير ونعمة وفضل ,,

انسحب بهدؤء المنذهل عجبا ,,


 
  مـواضـيـعـي


رد مع اقتباس
   
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
   
   


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:42 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظة لمجالس قبيلة الشرارات
  مجموعة ترايدنت العربية