.:: مجالس الموروث ماضيا وحاضرا ::.
بسم الله الرحمن الرحيم,
إظهار / إخفاء الإعلاناتلجميع الاعلانات ذات الحجم الصغير

مجلس الشعر العامي للأعضاء ,, يهتم بشعراء المنتدى ولا يسمح بنشر قصائد الغير

اضافة رد

عيد مقبول الفليو

شاعر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سليمان العجيلي مشاهدة المشاركة
الشاعر الكبيرفرحان قيران الدهمشي العنزي
صح لسانك وافي يابوفيصل ولا يجي منك اقصور دائما ماتجي الا بالعلوم الغانمه يابن قيران ونعم بيك وربعك مشرفتهم اعلومهم وافعالهم بين القبايل
ولاهي غريبه منك ولا من النشاما امثالك ممشاكم ممشاء عيال الحمايل اللى ماتجيب من الافعال الا جزالها ويستاهل عيد مقبول الفليو والله من الرجال اللي بعيده شوفتهم وفعالهم ساترتاً اوجيهم
والشكر لك ابا فيصل على شعورك الصادق
تحياتي وتقديري لشخصك الكريم
شاعرنا الكبير/ سليمان العجيلي
الله لا يهينك , ما عليك زود , و كل الشكر لك على هالمرور المتميز , و كذلك للأخ و الشاعر الكبير بقدره / فرحان قيران على هذه المشاعر النبيله تجاهنا و تجاه القبيله , الله يجزاه عنا كل خير و ماهي غريبه على أبو فيصل الذي يتمتع بطيب المعدن و الأصاله و هذه الأخلاق الطيبه التي تربى عليها
دمتم بالخير و المسراااات

عيد مقبول الفليو

شاعر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خاتم سليمان مشاهدة المشاركة
الشاعر القدير عيد مقبول الفليو
صح لسانك وبيض الله وجهك ودمت ودام بوحك
وبيض الله وجه ابو فيصل ع هالرد الي يتشرف به كل شراري جزاله غير مستغربه وشاعر يصوغ الحرف صياغه فريده غني عن شهادتي ابوفيصل مدرسه والله ماهو غريب عليك الوفا قبلها تقول:
انا على درب الفضيلة تربيت ## شربتها يومن ابويه غرفها
لكم فائق التقدير والاحترام
شاعرنا الكبير / خاتم سليمان

صح بدنك و الله لا يهينك , ما عليك زود
شاكراً لك مرورك المتميز و كلماتك الطيبه وفقك الله

دمتم بالخير و المسراااات

الصورة الرمزية فرحان قيران

فرحان قيران

شاعر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيد مقبول الفليو مشاهدة المشاركة
الشاعر الكبير بقدره و شِعْره / فرحان قيران

المعذره يابو فيصل على تأخري بالرد , و الله يابو فيصل إنني مبتعد عن النت خلال الأسبوع الماضي لوفاة والدتي رحمها الله و أسكنها فسيح جناته ,و إنشغالي أيضاً بدخول إبني قبل يومين للعناية المركزة لتعرضه لحادث عرضي .و لم أشاهد ردك هذا إلا الآن ,

صح لسانك يابو فيصل و الله يعطيك العافيه على هالقصيدة الرائعه التي أعتبرها وسام مرصّع بالألماس , لأنها من رجل له وزنه و مقامه العالي الذي يستاهله بكل جداره و الجميع يشتركون بمحبته و تقديره , وفقك الله و جزاك كل خير عن إنطباعك و حبك للجميع

دمتم بالخير و المسرااااااات

صباح الخير ابو شاكر مانتبهت سويت رد أسالك عن الولد فكرته راح مريت الان مالقيته اكيد اني مسحته ولاراح اخوك عليمي الا بالشعريانويته اسوقه بالخيزرانه مثل مايسوق الراعي حلاله . المهم اي عيالك وعساه تحسن الله لايخرعك انت وأمهم على واحد منهم ولا على كل غالي عليكم والله يابو شاكر اني افرح لفرحكم واحزن لحزنكم ::: قلتها قبل ::: ابي عيالي (للشرارات) جيران = بس محد عطاني وجه هههههههههههههههههه بعذر هم والله مانعطي وجه تذكرت حمودي اليوم حمودي بلهجة الحضر((اخرالعنقود)) بلهجتها (القعدة) رابع ابتدائي بس ذكي ولماح احيان اذا كان شبعان نوم يجي مسفهل ويمدح نفسه ويبيني بس اسولف معه يحب الشعر ونكته ياصار مروق جاني هلا والله ابوفيصل هاه وش اخر قصيده وعقب سمعته قصيده يرد صح لسانك ابوفيصل ايه هذا الشعرعطنا بالله غزليه لاتخاف امي باخر الدنيا تسوي غداً ومن هالسوالف البارح مانام زين عنده عيال خواته ولعب وتأخر جاء اليوم والاينعس ومكشرانسدح عندي عرفت انها قافله معه قلت ياحيا الله حمودي كنت احتريك تجي ابي اسمعك غزليه جديده مارد كررتها التفت قال شف (فرحان قيران) تراي عطيتك وجه وغثيتني بشعرك اللي مثل وجهك قسم بالله ماسكت الا اروح لامي وأقول تعالي شوفي صرفه مع رجلك تراه مايستحي شايب وبس يغازل ضحكت لين أوجعتني كبدي قلت لا حمودي انت صديقي وحنا رجاجيل عيب نسولف للحريم خلاص نم انا ماتكلم ولا كلمه . لاحول انا وين شطحت بس اشوا جت سليمه ماعرف اخفي شي اللي بقلبي بلساني ابوشاكر لا تقول ماقلت لك اذا كان عنك سر مثلا تبي ((تزوج)) الله لا يقوله وكنت مضطر تقوله لواحد من أصدقاءك انس صداقتنا قله لغيري اوخله عندك تراي فضيحه بعد ساعه لو لقيتك هنا اول مسج هلاااا ابوشاكر متى عرسك ياعله مبروك والله غير اجي واسوي لك امسيه لحالي ههههههههههههههههههه هذا انا علمتك وانت حر آلسموحه غثيتكم بسوالفي ودعتكم ربي

التعديل الأخير تم بواسطة فرحان قيران ; 14-05-2014 الساعة 04:30 AM

عيد مقبول الفليو

شاعر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فرحان قيران مشاهدة المشاركة
صباح الخير ابو شاكر مانتبهت سويت رد أسالك عن الولد فكرته راح مريت الان مالقيته اكيد اني مسحته ولاراح اخوك عليمي الا بالشعريانويته اسوقه بالخيزرانه مثل مايسوق الراعي حلاله . المهم اي عيالك وعساه تحسن الله لايخرعك انت وأمهم على واحد منهم ولا على كل غالي عليكم والله يابو شاكر اني افرح لفرحكم واحزن لحزنكم ::: قلتها قبل ::: ابي عيالي (للشرارات) جيران = بس محد عطاني وجه هههههههههههههههههه بعذر هم والله مانعطي وجه تذكرت حمودي اليوم حمودي بلهجة الحضر((اخرالعنقود)) بلهجتها (القعدة) رابع ابتدائي بس ذكي ولماح احيان اذا كان شبعان نوم يجي مسفهل ويمدح نفسه ويبيني بس اسولف معه يحب الشعر ونكته ياصار مروق جاني هلا والله ابوفيصل هاه وش اخر قصيده وعقب سمعته قصيده يرد صح لسانك ابوفيصل ايه هذا الشعرعطنا بالله غزليه لاتخاف امي باخر الدنيا تسوي غداً ومن هالسوالف البارح مانام زين عنده عيال خواته ولعب وتأخر جاء اليوم والاينعس ومكشرانسدح عندي عرفت انها قافله معه قلت ياحيا الله حمودي كنت احتريك تجي ابي اسمعك غزليه جديده مارد كررتها التفت قال شف (فرحان قيران) تراي عطيتك وجه وغثيتني بشعرك اللي مثل وجهك قسم بالله ماسكت الا اروح لامي وأقول تعالي شوفي صرفه مع رجلك تراه مايستحي شايب وبس يغازل ضحكت لين أوجعتني كبدي قلت لا حمودي انت صديقي وحنا رجاجيل عيب نسولف للحريم خلاص نم انا ماتكلم ولا كلمه . لاحول انا وين شطحت بس اشوا جت سليمه ماعرف اخفي شي اللي بقلبي بلساني ابوشاكر لا تقول ماقلت لك اذا كان عنك سر مثلا تبي ((تزوج)) الله لا يقوله وكنت مضطر تقوله لواحد من أصدقاءك انس صداقتنا قله لغيري اوخله عندك تراي فضيحه بعد ساعه لو لقيتك هنا اول مسج هلاااا ابوشاكر متى عرسك ياعله مبروك والله غير اجي واسوي لك امسيه لحالي ههههههههههههههههههه هذا انا علمتك وانت حر آلسموحه غثيتكم بسوالفي ودعتكم ربي
الشاعر الكبير بقدره و الأخ العزيز/ فرحان قيران

أشكرك على شعورك الطيب و معدنك الأصيل و أبشرك إن إبني / زيد عيد الفليو خرج من المستشفى و هو الآن بصحة جيدة و الحمد لله و هو أصغر أبنائي الذكور يدرس بالصف الخامس ,
الله يخلي لك حمودي و أخوانه و أخواته و أمهم و يحرسهم بعينه التي لا تنام,
و أشكرك أيضاً على تعزيتك لنا بفقد والدتي (تغمدها الله برحمته )و الله لا يريكم مكروه في عزيز لديكم , و الله يابو فيصل إنت معروف بطيبة المعدن و الأخلاق العالية و الوفاء لمن تعزه, أما عاد الشِّعر فهذا حتى المحيطات أعتقد أن لها الشرف إذا قيس بها شعر أبو فيصل لأن قياسه يحتاج لأكبر من المحيطات و هذا واضح لكل متذوق للشعر

دمتم بالخير و المسرااااات

الصورة الرمزية فرحان قيران

فرحان قيران

شاعر

الاخ الغالي عيد مقبول الفليو . امك عساها بجنات النعيم جزاء والدينا الجنه امي على كرسي متحرك بس سوالفها وذاكرتها طيبه حيل تعلق بها عوائل الكل بخدمتها تحب الشعر ابوي رحمة الله عليه شاعرمعروف محدراح له الا انا اذا تأخرت ماجيت قالت لوحده من البنات اتصلي على ( ها .............) والله مستحي اقولها محد يقدر او يتجرء يقولها لي غيرها بس منها ودي كل دقيقه تقولها ترجعني لطفولتي يوم اني (جريو) لاحول استحيت من الكبير طحت بالصغير ابوشاكرلاتواخذني محشوم انت ومن يقرا والله لوما قلتها مانام هههههههههههههههه ههههههههههههههههه ابي اقولها لك بدون محد يدري عجزت يووووووووووووووووه علني فدا تراب رجليها المهم نرجع للسالفه اتصلي خليه يجه هالحين قولي له (امك تبيك) كلمة هالحين تحسم عندي كل شي لوكنت باي مكان وأي ضرف قمت واذا قالت خليه يجي بس ادري اني لو تأخرت نصف ساعه ساعه مايهم عاد انا حافظ شعر وسوالف 3 ايام ماخلص سوالفي من عامي لشامي بس شعر اذا بديت اقصد تهول تقول سبحان الله هذا اللي قبل شوي سوالفه مثل سوالف الطنطاوي دش يوتوب وحط اسمي تطلع قصايد لياقبل اسمع القائي وكله حفظ لي فيها قصايد واجد منهن 2 هنا ::: كل البشرغيروجهك خيبوا ظني : بس انتي اللي غلايه في شرايينك : مادامني حي وعظامي يشيلني : لعيش لك عبد خادم عند رجلينك : والله فلا تسمعين الا الغلامني : يما تحول الليالي بيني وبينك :::: الوالدين ماراح نوفيهم حقهم مهما سوينا بس هذا مايمنع نحاول . الحمد لله على سلامه زيد تراي هنيته بقصيده. خليتها بمجلس الشكاوي الشباب مايقصرون يصفونها وينزلونها انا والله ماعرف عساها تجوز لزيد ولكم من الشعر المباشر والعجله ماتحًكم بقصيدتها مثل الأحوال العاديه . بلغ الجميع سلامي مع السلامه

التعديل الأخير تم بواسطة فرحان قيران ; 16-05-2014 الساعة 09:18 AM
الصورة الرمزية محمد العابر

محمد العابر

نائب المدير العام ومؤسس موسوعة الألغاز

صح لسانك شاعرنا عيد
رائعة جدا وجزله الله
لا يعقد لسانك

تحياتي لك

المحيط

عضو مُميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الريشاوي مشاهدة المشاركة

سلام والدنيا عذاب ومشاوير= نوبات صبح ونوب بالليل ساري
نوبات احس اني كما سالم الزير =ونوبات احس اني وريث البخاري
ونوبات احس اني مثل راهب الدير =مدري انا ادري والاانا غير داري
احيان احس اني على البيع كاشير =نوبات أجي بايع ونوبات شاري
حتى الشعر ياجيت له جيت له غير =احسني راع القرار الوزاري
ادري غرور وحكي فاضي وتنضير =فوقي بشرمثل النجوم السواري
ادري لوالشعارصفوا طوابير =باخر طرف طابور هم لي محاري
ابي اتركه واقفي واجي عاكس السير=اذا انطنخت بشعرعيد الشراري
عن عيدبن مقبول مالي معاذير = لوكنت في فرن الزمان الحراري
احس من صوب ابوشاكر بتقصير =والله لاخايف ولاني مداري
قول وفعل يامخضبين البواتير =حدب السيوف مقطعات العتاري
قول وفعل ياصارعند المغاتير=يوم (ن) به الزاري يعاف المزاري
قول وفعل في يوم ضيق المعابير =يادحت البلجيك والا السواري
يأمكلبي والحق من دون تزوير =اللي يلومك به من الصدق عاري
تبقى الحرارمنومسات الصقاقير= وتبقى الحباري يابوشاكرحباري
ياعيد واللي يرزق الدأب والطير =اني غلا مالذتكم بالمذاري
اغليتكم واضح وانا أوضح من النير=ويأمر طاري قلت ياحي طاري
أحبكم يا مكرمين المباهير=يامزبنين اللي حياته عذاري
أحبكم يا مكرمين الخطاطير =على الشحم يوم الليالي عواري
أحبكم يا عاشقين المخاسير =قبل الخبيل يسوي حساب جاري
لوكل نقد البنك لصوير وعوير=كنز الرجال ولاكنوز المصاري
ملك الحصاني قلت له خيرياطير =ماهو معوض بالسباع الضواري
الرس أبيعه وأشتري جمة البير = عقلي معي ياعيد واسمع قراري
لوقالوا اخترلك قبيله ولاغيًر = جاوبتهم فرحان واصلي شراري

الشاعر / فرحان قيران ...

صح لسأأأنك على هذه المعلقة ..

محبتك لـ قبيلة الشرارات ( بني مكلب ) .. وتقديرك لمكانتها .. لايختلف عليها أثنان

وافي .. وآآآآفي يــ بو فيصل

طال عمرك بالمسرراات ..

اتمنا ان تفرد بموضوع منفرد مثل تلك الشامخه وماتحمله بين طياتها تستحق ان تتفرد بالصداره لكي يتمكن متذوقين الشعر من الاطلاع عليها

الشاعر الكبير والقدير فرحان قيران الدهمشي شاعر مدرسه ويجبرنا على المتابعه

بيض الله وجهك يابو فيصل وصح السانك

تقديري واحتر امي

الصورة الرمزية محمد العابر

محمد العابر

نائب المدير العام ومؤسس موسوعة الألغاز

تم فردها في موضوع مستقل اخي المحيط
على هــــــذا الرابــط
http://www.banymaklab.com/vb/t66016.html
ومشكور على ابداء الرأي السديد بارك الله بك

غازي الفليو

عضو ذهبي