.:: مجالس الموروث ماضيا وحاضرا ::.
بسم الله الرحمن الرحيم,
إظهار / إخفاء الإعلاناتلجميع الاعلانات ذات الحجم الصغير

مجلس الشعر العامي للأعضاء ,, يهتم بشعراء المنتدى ولا يسمح بنشر قصائد الغير

اضافة رد

القاموس

مشرف مجالس موارد و مراعي الشرارات بوادي السرحان

عافاك الله ابو فيصل

الشك بعيد عنك وعن امثالك
وانت بلا شك رجل تستحق الشكر على صراحتك ووضوحك ووفائك
بارك الله فيك وبكل امثالك الاوفياء
وهذا ان دل على شيء فانما يدل على اصالة معدنك وثقتك بنفسك وبمن تمدح
وقلبك وافي مثلك وهذا ليس بغريب عليك
اكرر لك شكري وتقديري

الصورة الرمزية فرحان قيران

فرحان قيران

شاعر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القاموس مشاهدة المشاركة
عافاك الله ابو فيصل

الشك بعيد عنك وعن امثالك
وانت بلا شك رجل تستحق الشكر على صراحتك ووضوحك ووفائك
بارك الله فيك وبكل امثالك الاوفياء
وهذا ان دل على شيء فانما يدل على اصالة معدنك وثقتك بنفسك وبمن تمدح وقلبك وافي مثلك وهذا ليس بغريب عليك
اكرر لك شكري وتقديري

القاموس . هلابك اخوي الغالي على راسي من فوق شهاده غاليه والله ياخوي ماعشقت بحياتي مثل الوضوح اذا أرضيت ربي اولا راح ارضي ضميري مهوعيب ان محد يوجهني لابمال ولا بوساطه شخص غالي عندي ولا يمكن بشر يقنعني اقول شي انا ماني مقتنع فيه ولاتفكرموقفي الصلب هذا اني تاجر والا عندي أملاك ماعندي غير الفقر وامرلك اصحاب الثراء رافع خشيمي يصوتون ياولد مر ياولد لك شيك عندنا وانا عمك أطرش هههههههههههه مثلي ياخوي القاموس مثل باقي الناس (الاغلبيه) ادفع نص راتبي أوأكثر اقساط ماقول كلامي هذا اطلب شي من بشر استحي اترك الرزاق واتجه لعبد الرزاق ((رزقكم في السماءوماتوعدون )) اقول كذا يمكن اقدر ارجع للشاعر الرجل شي من هيبته وأغير لوشي بسيط من نظره الناس للشاعر على انه من مستلزمات الحفل مثله مثل الطاوله او الكراسي او الذبايح او قطع الزل ماتكمل الحفله الافيه الشعر ياخوي علاج روح وضماد جروح سلوى وبلوى ومن ناحية محبتي للشرارات تأكد اني قادر ابررها بااي مجلس والجم اي واحد يلومني فيهم بسالفه وحده من سوالفهم انا غير الشعراحفظ سوالف وقصص مؤكده للشرارات ولغيرهم لكن الشرارات باالذات اعرف عنهم كل شي ويمكن اكثر من بعض الشرارات انفسهم حبيتهم وبادلوي المحبه بمحبه اكبرمنها حطيتهم بقلبي حطوني بعيونهم بس الغريب اني ماسبق جيتهم ولا جوني وانامصرمااجي ابد المحبه عن بعد تهبل تأخذ العقل وأبقى من المحبه عن قرب . الف شكر اخوي القاموس على كل كلمه قلتها عني . ودعتك الله

التعديل الأخير تم بواسطة فرحان قيران ; 08-05-2014 الساعة 01:40 AM

القاموس

مشرف مجالس موارد و مراعي الشرارات بوادي السرحان

عافاك الله
وبارك فيك
وفي رعاية الرحمن وحفظه

الصورة الرمزية سليمان العجيلي

سليمان العجيلي

شاعر

الشاعر الكبيرفرحان قيران الدهمشي العنزي
صح لسانك وافي يابوفيصل ولا يجي منك اقصور دائما ماتجي الا بالعلوم الغانمه يابن قيران ونعم بيك وربعك مشرفتهم اعلومهم وافعالهم بين القبايل
ولاهي غريبه منك ولا من النشاما امثالك ممشاكم ممشاء عيال الحمايل اللى ماتجيب من الافعال الا جزالها ويستاهل عيد مقبول الفليو والله من الرجال اللي بعيده شوفتهم وفعالهم ساترتاً اوجيهم
والشكر لك ابا فيصل على شعورك الصادق
تحياتي وتقديري لشخصك الكريم

فرحان قيران

شاعر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سليمان العجيلي مشاهدة المشاركة
الشاعر الكبيرفرحان قيران الدهمشي العنزي
صح لسانك وافي يابوفيصل ولا يجي منك اقصور دائما ماتجي الا بالعلوم الغانمه يابن قيران ونعم بيك وربعك مشرفتهم اعلومهم وافعالهم بين القبايل
ولاهي غريبه منك ولا من النشاما امثالك ممشاكم ممشاء عيال الحمايل اللى ماتجيب من الافعال الا جزالها ويستاهل عيد مقبول الفليو والله من الرجال اللي بعيده شوفتهم وفعالهم ساترتاً اوجيهم
والشكر لك ابا فيصل على شعورك الصادق
تحياتي وتقديري لشخصك الكريم

سليمان العجيلي . هلا وغلا صباح الخير ياوجه الخير الف شكر على كلامك الطيب عني الله يجعلني ماطيح من عينك ولا من عين كل رجل شهم وأصيل مثلك انت غالي واسم احترمه ومن الرجال اللي معرفتهم تجاره واحرص عليهم افرح بحظورهم واحزن بغيابهم تسلم اخوي سليمان دوم واقف معي ومساندني مهما قلت عنك ماراح اوفيك حقك سلامي واحترامي لك وللجميع

الصورة الرمزية خاتم سليمان

خاتم سليمان

شاعر

الشاعر القدير عيد مقبول الفليو
صح لسانك وبيض الله وجهك ودمت ودام بوحك
وبيض الله وجه ابو فيصل ع هالرد الي يتشرف به كل شراري جزاله غير مستغربه وشاعر يصوغ الحرف صياغه فريده غني عن شهادتي ابوفيصل مدرسه والله ماهو غريب عليك الوفا قبلها تقول:
انا على درب الفضيلة تربيت ## شربتها يومن ابويه غرفها
لكم فائق التقدير والاحترام

[poem=font="Simplified Arabic,5,black,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="solid,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black""]
ما شهرت اسمي على القاف الهزيل=والجزايل باسم خاتم كلها
[/poem]

فرحان قيران

شاعر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خاتم سليمان مشاهدة المشاركة
الشاعر القدير عيد مقبول الفليو
صح لسانك وبيض الله وجهك ودمت ودام بوحك
وبيض الله وجه ابو فيصل ع هالرد الي يتشرف به كل شراري جزاله غير مستغربه وشاعر يصوغ الحرف صياغه فريده غني عن شهادتي ابوفيصل مدرسه والله ماهو غريب عليك الوفا قبلها تقول:
انا على درب الفضيلة تربيت ## شربتها يومن ابويه غرفها
لكم فائق التقدير والاحترام

خاتم سليمان . هلا وغلا يامرحبابك من زمان ما شفتك . صح بدنك اخوي المحترم شهاده غاليه من انسان غالي الشعر توفيق احيان وبعض الكلمات خبره انا حصلت لي مجالس ودياوين نادر تحصل لغيري نهلت منها المفردة البدويه الاصيله وبحكم اني مدمن قراءه ومحب للاطلاع ثقفت نفسي بنفسي والآن الحمد لله استطعت تطوير المفردة بدون ان اضطر للتخلي عن اصالتي لكن بهدوء ورويه حتى اصبحت كما ترى الموهبة ماتنفع لحالها لازم ثقافه عاليه ورغبه جامحه لكتابة قصيده هنا يكتب الشعر بعد اكتمال اهم عناصره والشرارات مهما قلت بهم مقصر الشعر هو اللي يفخربهم تسلم اخوي خاتم سليمان شهاده غاليه واشاده ترفع المعنويه من شاعر جزل وإنسان اغليه من قلبي . تقبل محبتي

التعديل الأخير تم بواسطة فرحان قيران ; 08-05-2014 الساعة 05:29 PM

عيد مقبول الفليو

شاعر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فرحان قيران مشاهدة المشاركة
سلام والدنيا عذاب ومشاوير : نوبات صبح ونوب بالليل ساري : نوبات احس اني كما سالم الزير : ونوبات احس اني وريث البخاري : ونوبات احس اني مثل راهب الدير : مدري انا ادري والاانا غير داري : احيان احس اني على البيع كاشير : نوبات أجي بايع ونوبات شاري : حتى الشعر ياجيت له جيت له غير : احسني راع القرار الوزاري : ادري غرور وحكي فاضي وتنضير : فوقي بشرمثل النجوم السواري : ادري لوالشعارصفوا طوابير : باخر طرف طابور هم لي محاري : ابي اتركه واقفي واجي عاكس السير : اذا انطنخت بشعرعيد الشراري : عن عيدبن مقبول مالي معاذير : لوكنت في فرن الزمان الحراري : احس من صوب ابوشاكر بتقصير : والله لاخايف ولاني مداري : قول وفعل يامخضبين البواتير : حدب السيوف مقطعات العتاري : قول وفعل ياصارعند المغاتير : يوم (ن) به الزاري يعاف المزاري : قول وفعل في يوم ضيق المعابير : يادحت البلجيك والا السواري : يأمكلبي والحق من دون تزوير : اللي يلومك به من الصدق عاري : تبقى الحرارمنومسات الصقاقير : وتبقى الحباري يابوشاكرحباري : ياعيد واللي يرزق الدأب والطير : اني غلا مالذتكم بالمذاري : اغليتكم واضح وانا أوضح من النير : ويأمر طاري قلت ياحي طاري : أحبكم يا مكرمين المباهير : يامزبنين اللي حياته عزاري : أحبكم يا مكرمين الخطاطير : على الشحم يوم الليالي عواري : أحبكم يا عاشقين المخاسير : قبل الخبيل يسوي حساب جاري : لوكل نقد البنك لصوير وعوير : كنز الرجال ولاكنوز المصاري : ملك الحصاني قلت له خيرياطير : ماهو معوض بالسباع الضواري : الرس أبيعه وأشتري جمة البير : عقلي معي ياعيد واسمع قراري : لوقالوا اخترلك لك قبيله ولاغيًر : جاوبتهم فرحان واصلي شراري >>>>>>>> وسلامتك وسلامة من يقرا قصيدتي او يسمعها يابو شاكر والمعذرة منك ومن الشرارات اقول قصيده وهي يشهد الله بعيني مهي شي ولا توفي حق الشرارات علي ولا محبتهم بقلبي عسى تسكر شرايين كل قلب يكره الشرارات وانت يابو شاكر غالي عندي غالي وانا لا شفتك وربي عالم أشوفك باقي عمري او لا احيان يغليك انسان ماشافك ولا شفته اكثر من انسان دوم قدام عيونك أخيرا ترى توي شفت ألقصيده لاني من مده قليل متابعه سلامي ومحبتي ل اخوي عيد بن مقبول الفليو الشراري ولقبيلة الشرارات كبيرها وصغيرها . قل لفواز والا واحد من العيال ينسقها انا والله ماعرف . مع السلامه
الشاعر الكبير بقدره و شِعْره / فرحان قيران

المعذره يابو فيصل على تأخري بالرد , و الله يابو فيصل إنني مبتعد عن النت خلال الأسبوع الماضي لوفاة والدتي رحمها الله و أسكنها فسيح جناته ,و إنشغالي أيضاً بدخول إبني قبل يومين للعناية المركزة لتعرضه لحادث عرضي .و لم أشاهد ردك هذا إلا الآن ,
صح لسانك يابو فيصل و الله يعطيك العافيه على هالقصيدة الرائعه التي أعتبرها وسام مرصّع بالألماس , لأنها من رجل له وزنه و مقامه العالي الذي يستاهله بكل جداره و الجميع يشتركون بمحبته و تقديره , وفقك الله و جزاك كل خير عن إنطباعك و حبك للجميع

دمتم بالخير و المسرااااااات

عيد مقبول الفليو

شاعر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الريشاوي مشاهدة المشاركة

عيد بن مقبول الفليو الشراري

شاعرنا الكبير ابدعت وتألقت بهذه الرائعه

صح لسانك وعلا شأأنك ..

أبيات قليلة ..ولكنها طيبة بالحيل .. ونعم بني مكلب

تحياتي وتقديري لك
الريشاوي
صح بدنك , لا هنت و ما عليك زود و التألق و الروعة إكتملت بمرورك المتميز
وفقك الله
دمتم بالخير و المسراااات

عيد مقبول الفليو

شاعر

القاموس
أشكر لك مرورك المتميز و كلامك الطيب , و الحقيقة إن الشاعر الكبير فرحان قيران رجل يتمتع بطيب الذات و الأخلاق العالية و يشترك الجميع بمحبته و تقديره لطيب معدنه و أصالته
دمتم بالخير و المسراااات