روابط مهمة  : |  استرجاع كلمة المرور  |  طلب كود تفعيل العضوية   | تفعيل العضوية

 
بسم الله الرحمن الرحيم,
ديوان شعراء قبيلة الشرارات
عدد الضغطات : 9,597
عدد الضغطات : 3,949
إظهار / إخفاء الإعلاناتلجميع الاعلانات ذات الحجم الصغير
عدد الضغطات : 7,086 عدد الضغطات : 11,230 مساحة إعلانيه
   
العودة   .:: مجالس قبيلة الشرارات ::. > [مجالس قبيلة الشرارات الأسرية والصحية ] > مجلس المرأة والطفل ,الطبخ والمأكولات
مجلس المرأة والطفل ,الطبخ والمأكولات يهتم بالأمور الاسرية والاجتماعية والعائلية وطرق التربية الحديثة والاسلامية ,ايضاَ فنون الطبخ والاطباق المختلفه
   
إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1 (permalink)  
قديم 29-12-2013, 07:10 AM
محمد العابر
نائب المدير العام ومؤسس موسوعة الألغاز
محمد العابر غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~
اللهُم أنْتَ رَبِي لا إلَهَ إلا أَنْت
خَلَقْتَنِي وَأَنَا عَبْدُكَ
وَأَنَا عَلَى عَهْدِك َوَوَعْدِكَ مَاسْتَطَعْتَ
أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْت
أَبوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَي
وَأَبُوءُ لَكَ بِذَنْبِي فَاغْفِر لِي
فَإِنَّهُ لا يَغْفِر الذُنُوبَ إِلا أَنتَ
******
اوسمتي
شامل لاربعة اوسمة الوسام الفضي يستبدل عن وسامين العضو المميز 
لوني المفضل Darkred
 رقم العضوية : 4559
 تاريخ التسجيل : Mar 2010
 فترة الأقامة : 2831 يوم
 أخر زيارة : اليوم (11:29 AM)
 الإقامة : مملكـة الإنسـانيــة
 المشاركات : 41,528 [ + ]
 التقييم : 4047
 معدل التقييم : محمد العابر has a reputation beyond reputeمحمد العابر has a reputation beyond reputeمحمد العابر has a reputation beyond reputeمحمد العابر has a reputation beyond reputeمحمد العابر has a reputation beyond reputeمحمد العابر has a reputation beyond reputeمحمد العابر has a reputation beyond reputeمحمد العابر has a reputation beyond reputeمحمد العابر has a reputation beyond reputeمحمد العابر has a reputation beyond reputeمحمد العابر has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]

اوسمتي

افتراضي أخطاء قد تنسف حياتك الزوجية



طبيعة الحياة الزوجية يتخللها بعض الاختلافات الفكرية والسلوكية، لكن المشكلة قد تكون على حافة الخطر حين تصير الاختلافات جوهرية ناتجة عن سلوكيات سيئة، وكما يصنف لنا المختصون، فإن بعض السيدات تكون صبورة وحليمة ولديها من القدرات العقلية والانفعالية ما يجعلها تواجه مشاكل الزمن والحياة بطريقة مثلى وخاصة مع زوجها، وهذه المرأة تعلم أن أسرار الحياة الزوجية مقدسة فتعمد إلى مواجهتها بكثير من المسئولية، بينما الجانب الآخر من السيدات لا يمتلك فن الصبر فتعمد إلى البلبلة في كل لحظة وتشكو على الدوام من الاختلاف، مما يؤدي إلى تفاقم مشاكل أكبر مع زوجها، وربما ينتهي الأمر بالانفصال.
• ليس من المودة والتراحم كثرة التشكي والتأفّف من معيشة زوجك ورزقه، فكوني قنوعة واشكري زوجك على ما يجلبه لك من طعام وشراب وثياب .. وغير ذلك مما هو في قدرته، واجتنبي جحده، فإن هذا من موجبات دخول النار، فقد بين رسول الله صلى الله عليه وسلم عاقبة هذا السلوك غير السوي من الزوجة عندما ذكر أن أكثر أهل النار من النساء، فلما سُئل عن سر ذلك قال: "لأنهن يكفرن العشير"، أي التنكّر للخير وكثرة الشكوى.

فلتحذري من هذا السلوك، فالعاقبة غير حميدة في الدنيا وكذلك الآخرة. وإن قصر معك الزوج في بعض حقوقك أو بدت لك حاجة فقدمي بين يدي طلبك عبارات فيها ثناء وذكر لأخلاقه الجميلة ثم اذكري حاجتك، وإياك وإنكار الجميل وجحود مواقفه الرائعة معك فإن ذلك من كفران العشير، وهو أعظم ما يفسد الود بين الزوجين .

• أسرار البيت أمانة يجب عليك المحافظة عليها وتفريطك بها يذهب ثقة زوجك بك، فاحذري أن تكون أسرار بيتك موضوعًا لثرثرتك أو فضفضتك مع قريناتك؛ كما قد يخيل إليك، ولا تظني أن صديقتكِ أو جارتكِ ستحفظ سرك الذي ضاق به صدركِ، وقديمًا حذرت أمامة بنت الحارث ابنتها في وصيتها المشهورة قبل زواجها فقالت: " فإن أفشيت سره فلن تأمني غدره "
قال تعالى: {فالصالحات قانتات حافظات للغيب بما حفظ الله} [النساء:34] وهذا كله خبر، ومقصوده الأمر بطاعة الزوج والقيام بحقه في ماله وفي نفسها في حال غيبة الزوج، فقوله تعالى (فالصالحات) أي من النساء التي يؤدين حقوق الله تعالى بطاعته وطاعة رسوله صلى الله عليه وسلم وحقوق أزواجهن من الطاعة والتقدير والاحترام (قانتات) أي مطيعات لله في أزواجهن (حافظات للغيب) الغيب خلاف الشهادة، أي حافظات لمواجب الغيب، إذا كان الأزواج غير شاهدين لهن، حفظن ما يجب عليهن حفظه في حال الغيبة من الفروج والأموال والبيوت (بما حفظ الله) أي بحفظ الله إياهن وعصمتهن بالتوفيق لحفظ الغيب فالمحفوظ من حفظه الله، أي لا يتيسر لهن الحفظ إلا بتوفيق الله، أو المعنى: بما حفظ الله لهن من إيجاب حقوقهن على الرجال، أي عليهن أن يحفظن حقوق الزوج في مقابلة ما حفظ الله لهن حقوقهن على أزواجهن حيث أمرهم بالعدل عليهن وإمساكهن بالمعروف وإعطائهن أجورهن، فقوله بما حفظ الله يجري مجرى ما يقال: هذا بذاك، أي في مقابلته، وفي الحديث الشريف قال صلى الله عليه وسلم: «خير النساء من تسرك إذا أبصرت، وتطيعك إذا أمرت، وتحفظ غيبتك في نفسها ومالك» [صحيح الجامع: 3299 ]

• أشعريه دائما بالأمان والثقة وبأنك تتمنين أن تطول الحياة بكما معا ومع أطفالكما، وابتعدي عن الأحقاد، ولا تحقري أعماله ولا مشترواته، ولا تقللي من شأنه أو من شأن وظيفته أو شهادته، فهذه التصرفات إن وقعت فيها سوف تنسفين كل ركائز المحبة والاحترام بينكما.

• إياك أن تشعريه بأنه مقصر معك عاطفيا، وأنه جامد لا مشاعر له، وأنك متضايقة من تبلد أحاسيسه .. فكل ذلك سيزيد جموده وتبلده، بل ربما يؤدي إلى عناد منه يدفعه للزيادة في إهمالك، وعلى العكس تماما بالغي في إطرائه ومدحه على أمور فعلها لك ولم يلق لها بالا.

• إياك أن تقارنيه مع أبطال الأفلام والمسلسلات سواء ظاهريا أو ضمنيا فلا يشعر هو بذلك منك، وأشعريه بأنك سعيدة جدا مع زوج ديّن يصونك ويرعاك، ويحافظ ويخاف عليك، ويوفر لك ما تريدين، وتتعاونين معه على تربية أبناءكما، ومن ثم على طريق الجنة، وأن عقلك أكبر بكثير من ذلك الذي ترينه في وسائل الأعلام من خداع وتزوير للحقائق والواقع.

• هناك نوع من الزوجات لا تطيع الزوج في أمر إلا بعد أن يتنفس الصعداء من جراء جدالها معه ومناقشتها إياه، والحياة بهذه الطريقة لا تستقيم، فالجدال يعمل على اختلاف القلوب، وكثرته تؤدي إلى النُّفرة، قال صلى الله عليه وسلم: «لا تختلفوا فتختلف قلوبكم» [ صحيح الجامع: 7256 ].
ومع كثرة الاختلاف تختلف القلوب ولا يعرف الحب طريقه إليها، ولا يكون هناك معنى للطاعة إذا كانت الزوجة لا تطيع زوجها في أي أمر إلا بعد نقاشٍ أو جدال. وقد قيل لرسول الله صلى الله عليه وسلم، أي النساء خير ؟ قال: «التي تسره إذا نظر، وتطيعه إذا أمر» .. فتحدثي معه بكل هدوء ومنطقية وبما يفيد، ولا تكرري الكلام بدون فائدة، وابتعدي عن الدعاء عليه بالسوء أو التهديد فكلا الطريقتين لا فائدة منها إلا زيادة الحقد والمشاكل، بل أبدلي الجدل بالتفاهم، وأبدلي الدعاء السيئ بالنصح والإرشاد.

وإياك من كثرة العتاب أو رفع صوتك عليه في المناقشات أمام الأولاد أو في الأماكن العامة، ولكن أخري ذلك إلى خلوتك به، وانتظري حتى تهدأ نفسه ويسكن غضبه، وخاطبيه بصوت منخفض وكلام مؤثر وعتاب المحب فحينها سيتأثر ويستجيب، ولتعلمي أن الرجل ذو أنفة وحمية لا يناسبه غالبا إلا هذا الأسلوب الناعم اللطيف، وكثير من النساء تفقد زوجها لجهلها هذه الحقيقة.

• تقبلي الوضع الخطأ وعالجيه بذكاء .. فإذا عاد زوجك في وقت متأخر من الليل – مثلا - فلا تصرخي في وجهه وتثيري ضجة، لأنه حين يأتي متأخراً يكون شعوره حافلاً بالذنب، فحاولي أن تشعريه أنك كنت خائفة من الجلوس وحدك في المنزل، أو أنك افتقدتيه طوال الوقت الماضي.

• لا تفضحي كذبه، فأحياناً يتعمد زوجك الكذب بهدف التصالح معك وحرصاً على شعورك.

• احذري أن تكوني مقلقة لزوجك إذا أراد منك حاجته الزوجية، أو تتبرمي بالأعذار الواهية، فقد جاء الوعيد الشديد في ممانعة المرأة لزوجها إذا طلبها لفراشه، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إذا دعا الرجل امرأته إلى فراشه، فأبت، فبات غضبان، لعنتها الملائكة حتى تصبح» [البخاري]

• إياك والغيرة الزائدة فإنها مفتاح الطلاق .. تجنبي كثرة الأسئلة المريبة، ولا تكوني من اللواتي يفتشن الجيوب ويتنصتن على المكالمات ويتصيّدن الهفوات، خصوصاً إن كانت لك ضرّة أو ضرّات ..كل ذلك مذموم وعواقبه وخيمة، وبالأخص إن كانت غيرة جنونية من أمه وأخواته ومن أمور كثيرة لا يحق لك الغيرة فيها.

• الزوجة الصالحة لا تسأل زوجها الطلاق من غير سبب يلجئها إليه - وإن استُفزّت- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «أيما امرأة سألت زوجها طلاقاً من غير بأس، فحرام عليها رائحة الجنة» [أصحاب السنن]، فأرجو أن تمحي كلمة طلقني من قاموس حياتك, فالطلاق لن يريحك ولاسيما بعد أن تنجبي الأطفال، والزوج كثيراً ما يكون متعقلا ولا يستجيب لمهاترة الزوجة، لكن الحصيلة لتلك المهاترات هو قلق الأبناء وزرع الخوف الدائم في حياتهم بالطلاق.

مع تمنياتنا لكم بالحياه الزوجية السعيدة
..

كلمات البحث





  مـواضـيـعـي


آخر تعديل محمد العابر يوم 29-12-2013 في 07:22 AM.
رد مع اقتباس
قديم 29-12-2013, 07:14 PM   #2 (permalink)
لميس الوجود
عضو برونزي


الصورة الرمزية لميس الوجود
لميس الوجود غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10052
 تاريخ التسجيل :  Jun 2013
 أخر زيارة : 08-12-2014 (10:21 PM)
 المشاركات : 379 [ + ]
 التقييم :  59
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: أخطاء قد تنسف حياتك الزوجية



احسنت مستشـارنا القدير اختيار وانتقــاء مــووضـــووع موفق بإذن الله

فمجتمعنا يحتاج لمثل هذه المواضيع الهادفة
اضافة الى ماذكرت ينقصنا ((فن الحـوار بين الطرفين) )
الحوار الناجح يقــود للتفاهم الا ان اللغه التي يستخدمها الزوجان تجاه بعضهما البعض تعتبر في غاية الاهميه عند توجيه النقاش حول اي مشكله تنشا بينهما
واضافة لاسلوب الحديث فهي مايحددمدى نجاح المشكله وقدرة كلا الزوجين على حل المشكله والتوصل الى نتيجه جيده باسرع وقت ممكن وباقل قدر من الخلاف


 


رد مع اقتباس
قديم 29-12-2013, 07:16 PM   #3 (permalink)
لميس الوجود
عضو برونزي


الصورة الرمزية لميس الوجود
لميس الوجود غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10052
 تاريخ التسجيل :  Jun 2013
 أخر زيارة : 08-12-2014 (10:21 PM)
 المشاركات : 379 [ + ]
 التقييم :  59
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: أخطاء قد تنسف حياتك الزوجية



المشاكل الزوجيه امر طبيعي لن تنجو منه اي علاقه زوجيه مهما عظم الحب والاحترام ومقدار التدين وحتى البيــــت (النبــــووي) الذي طرفاه نبي وزوجة نبي مبشرة بالجنه لم يسـلم منهما


 


رد مع اقتباس
قديم 29-12-2013, 07:20 PM   #4 (permalink)
"هـمـم في قـمـم"
مشرفة سابقة وعضوة مميزة


الصورة الرمزية "هـمـم في قـمـم"
"هـمـم في قـمـم" غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10009
 تاريخ التسجيل :  May 2013
 أخر زيارة : 09-12-2014 (02:32 PM)
 المشاركات : 560 [ + ]
 التقييم :  646
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Green
افتراضي رد: أخطاء قد تنسف حياتك الزوجية



اســـعدك الله ابا ســامر كما اســعدتنا واتحفتنا بهذا الموضوع.
الرائع
نعم مجتمعنـا بحاجـه لمثل هذه المواضيع الرئعه لترقى بمجتمعنا الاسري
اردت ان اشارك بنقطتين اساسيتين
1/الحياةوالسعادة الزوجية نبته تحتاج الى حمايه ورعايه لكي تكبر وتثمر وتقف في وجه الرياااح العاتيه
2/الحياة والسعادة الزوجية بناءكبير يحتاج الى بناءماهـــر يضع كل حـجر في موضعه بدقـة واتقان

تقبل خالص شكري وتقديري استـاذنا الكريم


 
 توقيع : "هـمـم في قـمـم"

شكر خاص لأبو سامر على اهدائـــــــي التوقيـــع


رد مع اقتباس
قديم 29-12-2013, 07:28 PM   #5 (permalink)
لميس الوجود
عضو برونزي


الصورة الرمزية لميس الوجود
لميس الوجود غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10052
 تاريخ التسجيل :  Jun 2013
 أخر زيارة : 08-12-2014 (10:21 PM)
 المشاركات : 379 [ + ]
 التقييم :  59
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: أخطاء قد تنسف حياتك الزوجية



اود ان اوضح بعض النقاط الخاصه لعل بيها الفائده


بالنسبه. لرجل يحلم ان تكون شريكة حياته تفهمه وتساعده وتحس به في وقت السراء والضراء وهذا امر واجب على كل زوجه

وكذلك في المقابل بالنسبه للمراة تتمنى ان يكون شريك حياتها الانسان الذي يفهمها العطوف الحنون تلجا له بعد الله. ليشاركها افراحها واحزانها ويكون لها الحصن الحصين من كل شي

فبودي ان اورد لكم بعض التجارب الحقيقيه الواقعه في مجتمعنا

ربما يخونني التعبير والاسلوب. فارجو منكم العذر والسموحه
وخصوصا من بداء لنا بهذا الموضوع القيم مستشارنا القدير السامر العابر
كما اكرر شكري له

التجــــربه الاولى // لبعض الاخوات تقول انا حديثة الزواج فارقت بيت اهلي الذي فيه تربية ونشاة الى بيت لم اعرفه وقرين لم ٲٲلفه فاصبح بملكه لي رقيبا ومليكا وتاجا فوق راسي
فوالله اني احاول قدر المستطاع ان احسـن له السمع والطاعـه والرضاء والقناعه
ووالله اني دائما احرص اشـد الحرص ان اهتم لمواضع عينـه وانفه. فلا اريد ان تقع عينه على قبيح ولايشم مني غير اطيب ريح
واحرص على طعامه وشرابه ومنامه
وتقديره وحشمته واجلاله بين اهــلي واهـله وكل من حولـنا
لكن سبحان الله رغم جدي وجتهادي لاسعاده لا املك الوسائل التعبيريه بالنسبه للكلام معه فعندما احس بالتقصير منه في بعض الجـوانب ولا اظلمه فوالله انه مجتهد ومحب لي كما احبه ولكن جل من لا نقصان فيه لابد من وجود جوانب لنقص من جـــانبي وجــانبه فهـذه هي الحياة
وعندما اريد ان ابدا توضيحي واخباري له عما يضايقني ينقصني مهارة التعبير والاسلوب ولااحصل على نتيجه جيده ربما يكبر الخلاف وترتفع الاصوات مع العلم انني داخلينا لا اتمنى ذلك
وبعدها لجاة لاسلوب اخر ولكن اعتبره سلبي وبشده وهو اسلوب الصمت والكتمان اوفر له جميع متطلباته من الماكل والمشرب وحسن المنظرعندما يراني ويشم مني اجمل طيب ولكن ارد عليه فقط كا رؤس اقلام وهو كذلك يسال ويسكت عندما يراني ع الصامت يسكت ولا يناقش ماالسبب والله اني اريد ان اتحدث معه واناقشه لكن لا اعلم ماالذي يحصل لي وكان هناك شي يلجمني ويمنعني من ان اتكلم معه وانا اقول اللهم الهمني خير الكلام وحسن المنطق معه ربما ارادة الله ان لا اناقشه حتى لايزيد الغضب بيننا ويدخل الشيطان فهو حريص على مثل هذه الامور


التجربه الثانيه تقول احـدى الاخوات انا متزوجه من رجل معدد احـبه ويحبني لكن الى الان احـس اننا لازلنا لم نفهم بعضا بشكل جيد رغم اجتهادنا
بالنسبه لي خرجت من بيت اسرتي من جــوء الحب والالفة والسعادة الى بيت اخر كذلك يملئه الالفه والحب والسعاده من شريك العمر الجديد فقط ينقصه الجو الاسري او بالاصح كثرة العائله فانا لم ارزق باولاد. الى الان فاصبحت وحيده في بيتي انتظر عودة من يملى علي. البيت بالانس والسعاده زوجي الغالي
ولكن يتاخر عني بعض الوقت وانا انتظره بشووق ولهفه واحاول ان اصبر ولا ابدي له تضجري من تاخره. ولكن كل مره يزيد ربما من غير قصد منه لكن انا انسانه واحس بضيق وعندما اتذكر انه اذا كان عندي يبدي اهتمامه بعائلته وسؤاله عنهم اما بتصال او ذهاب لهم واذا انتهى يومي يقول اسرعي بتجهيز اغراضي لا اريد ان اتاخر عن اهلي ممايزيد الماساه في قلبي كاني لست من عائلته لماذا لايبدي لي اهتمامه بي كما لهم فلو يعلم زوجي وشريك حياتي ان اتصاله بي او ارساله لي رساله وهو بعيد عني له تاثير وواقع في نفسي كبير كيف لا وانا اشتاق له ولكلماته الطيبه وهو بقربي


مــلاحــظه "" الزوج ينسى ان الزوجه الجديده تختلف اختلاف تام عن زوجته السابقه
من ناحية وحدتها في المنزل.
ومن ناحية خبرتها ومعرفتها بتجارب الحياة
يقارنها احيانا بتصرفات زوجتة السابقه التي اخذت من تجارب الحياة الزوجيه الشي الكثير

من هذا الموضوع المبارك اتمنى من الجميع رجالاً ونساءً
معرفة اســلووب الحـوار والتاني في اصـدار القرارات والبحث عن وسائل السعادة الزوجية المناسبهً


 


رد مع اقتباس
قديم 30-12-2013, 12:39 AM   #6 (permalink)
محمد العابر
نائب المدير العام ومؤسس موسوعة الألغاز


الصورة الرمزية محمد العابر
محمد العابر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4559
 تاريخ التسجيل :  Mar 2010
 أخر زيارة : اليوم (11:29 AM)
 المشاركات : 41,528 [ + ]
 التقييم :  4047
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 SMS ~
اللهُم أنْتَ رَبِي لا إلَهَ إلا أَنْت
خَلَقْتَنِي وَأَنَا عَبْدُكَ
وَأَنَا عَلَى عَهْدِك َوَوَعْدِكَ مَاسْتَطَعْتَ
أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْت
أَبوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَي
وَأَبُوءُ لَكَ بِذَنْبِي فَاغْفِر لِي
فَإِنَّهُ لا يَغْفِر الذُنُوبَ إِلا أَنتَ
******
لوني المفضل : Darkred

اوسمتي

افتراضي رد: أخطاء قد تنسف حياتك الزوجية



أستاذه همم في قمم
شاكر لك مداخلتك الجميله
وبارك الله بك

استاذه لميس / شاكر لك مداخلاتك الجميله
وتعقيب بسيط على ماذكرتيه من تجارب اخريات

بالنسبة لخروج الزوج في النهار لعمل او زيارة احد اصدقائة سواء كان
مبكراً او متأخراً فهذا ليس للمرأة حق فيه فهو من حقه وان مكث طيباً منه او ان ليس له عمل
لها حق في مكوثه في بيتها المبيت ومسامرتها وحظور وقت الغداء ولو تأخر ساعة او ساعة
ونصف عن موعد حضوره لا بأس وليس لها حق في محاسبته على التأخير .. والذهاب لأعماله
فيما بعد ان شاء متى شاء
باعتقاد بعض الزوجات الضراير انه لا بد من جلوسه معها 24 ساعه فترة يومها كله فللأسف هذا
مفهوم خاطئ
(( على كذا مستلم طول عمره من زوجه لزوجه ولا للآخرين لهم حق عليه ))
انما جعل الله الليل سكن للزوجيه والنهار لكسب العيش للزوجيه ولا لوم
عليه ان خرج في الصباح الباكر وعاد عند الظهيرة لأهله حتى ولو لم يكن
لعمل فله خصوصيته في هذا الوقت وكذلك مابعد الظهيرة
لقضاء بعض الاعمال والتحسن الظن بزوجها عند ذهابه
ربما لزيارة صديق زيارة أرحام ذهاب لعمل
ضروري جداً إتصال من صديق يحتاجه


اقتباس:
فوالله اني احاول قدر المستطاع ان احسـن له السمع والطاعـه والرضاء والقناعه
ووالله اني دائما احرص اشـد الحرص ان اهتم لمواضع عينـه وانفه. فلا اريد ان تقع عينه على قبيح ولايشم مني غير اطيب ريح
واحرص على طعامه وشرابه ومنامه
وتقديره وحشمته واجلاله بين اهــلي واهـله وكل من حولـنا

كلام جميل جداً وهذا مايتمناه الزوج بالفعل
ولتضيف مع هذا حسن الحوار معه ولتماس الوقت المناسب لذلك فهذا بمقدمة ماتقدم وسوف تسعد بإذن الله وسيبادلها نفس الشعور


اقتباس:
عندما اريد ان ابدا توضيحي واخباري له عما يضايقني ينقصني مهارة التعبير والاسلوب ولا احصل على نتيجه جيده ربما يكبر الخلاف وترتفع الاصوات مع العلم انني داخلينا لا اتمنى ذلك

ركزي على هالنقطة لابد من مهارة التعبير والأسلوب
والهدوء وليس بالضروري ان تناقشيه بمجرد مجيئه
ومهم جداً معرفة احواله الخارجية ونفسيته قبل بدئك بموضوعك ومن ثم ناقشيه بهدوء توقعي قبل المناقشه انه خارج من عمل او غيره او من زوجته الاخرى متوتر واتى ليلتمس السكينه عندك
ولو اقفل باب النقاش لا تصري على فتحه فهذا من مصلحتك اولاً ... اجلي النقاش الى وقت مناسب واطيعيه ولا تعصيه حتى في قفل النقاش
اقتباس:
هناك نوع من الزوجات لا تطيع الزوج في أمر إلا بعد أن يتنفس الصعداء من جراء جدالها معه ومناقشتها إياه، والحياة بهذه الطريقة لا تستقيم، فالجدال يعمل على اختلاف القلوب، وكثرته تؤدي إلى النُّفرة، قال صلى الله عليه وسلم: «لا تختلفوا فتختلف قلوبكم»
بيت النبوه نعم حصل فيه خلاف وهو شي
طبيعي كما قلتي في كل بيت لكن الخلاف
انواع منها ماهو اليومي ونركز على هذا الخلاف
بعض الزوجات مشاكلها وملاحاتها له يوميا وهذه
الزوجة للأسف هي من تفقد الود والمحبة من زوجها
على المدى الطويل كونها استبدلت السعادة الزوجية بكثرة
المجادلات اليومية بينها وبينه وهو بذهابه لها اولاً يبحث عن
الراحة والسعادة والاستقرار بعيداً عن صخب الحياة الخارجي
لكن للأسف لم يجد ذلك بل وجد الجحيم يستقبله وعادة ماتكون
النهاية اما ان يتزوج بأخرى ليعوض مافقد او الطلاق لا سمح الله
ليتها تركز على هذه النقطة
اقتباس:
بعض السيدات تكون صبورة وحليمة ولديها من القدرات العقلية والانفعالية ما يجعلها تواجه مشاكل الزمن والحياة بطريقة مثلى وخاصة مع زوجها


اخــــــــــــــيراً
هذا الموضوع لم يوضع للمناقشات او الحوار حوله
بل لتسليط الضوء على
اخطاء تقع فيها الزوجه لتتجنبها حتى لا تنسف الحياة الزوجية
وليس لإيراد اخطاء الزوج فهذا له موضوع آخر مستقل
سنورده ان شـــــــاء الله

تحياتي وتقديري


 
  مـواضـيـعـي

التعديل الأخير تم بواسطة محمد العابر ; 30-12-2013 الساعة 01:04 AM

رد مع اقتباس
قديم 30-12-2013, 05:32 AM   #7 (permalink)
لميس الوجود
عضو برونزي


الصورة الرمزية لميس الوجود
لميس الوجود غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10052
 تاريخ التسجيل :  Jun 2013
 أخر زيارة : 08-12-2014 (10:21 PM)
 المشاركات : 379 [ + ]
 التقييم :  59
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: أخطاء قد تنسف حياتك الزوجية



من خلال مداخلتي اعتذرت انه ربما يخونني التعبير او الاسلوب الجيد في الطرح
فهذا ماحصل الان والله اني لم ارد ان. اظهر اخطأ الزوج فقط بل حتى لوتتمعنو بإيرادي التجارب هناك نسبه كبيره جدا من الاخطا على الزوجه
ارجـو احسان الظن والله اني اوردت هذا الكلام لكي يستفيد الزوج والزوجه من القصص ولايقعو في مثل هذه الاخطأ والله اني لا اريد التحيز لزوجه او الزوج في هذا الموضوع بل اردت ان اوجه المداخله لكلا الطرفين
وانا اجزم ان هنااك الكثير من يقع في الخطأ في الكلام من دون قصد وبنيته انه يحسن ايصال المعلومه والفائده وهذا نتيجة. الاسلوب والتعبير الخاطئ اوعدم فهم الجهه المقابله


بارك الله فيك الموضوع في قمة الروعه ونحتاااج لمثله وخصوصاً موضوع فن الحوار والاسلوب التعبيري بين الزوجين
وياليت يكون فيه موضوع عن كيفية التعامل مع الابناء في سن المراهقه


 


رد مع اقتباس
قديم 30-12-2013, 08:29 PM   #8 (permalink)
فجر امتي
مشرفة سابقة وعضوة مميزة


الصورة الرمزية فجر امتي
فجر امتي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3301
 تاريخ التسجيل :  Sep 2009
 أخر زيارة : 19-10-2017 (06:33 PM)
 المشاركات : 1,860 [ + ]
 التقييم :  181
 الدولهـ
Saudi Arabia
 SMS ~
سبحان الله .. الحمدلله .. لا اله الا الله .. الله أكبر
لوني المفضل : Darkolivegreen
افتراضي رد: أخطاء قد تنسف حياتك الزوجية



بارك الله فيك وجزاك الله خيرآ


 
 توقيع : فجر امتي
والحمد لله تملأ الميزان


رد مع اقتباس
قديم 30-12-2013, 08:46 PM   #9 (permalink)
محمد العابر
نائب المدير العام ومؤسس موسوعة الألغاز


الصورة الرمزية محمد العابر
محمد العابر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4559
 تاريخ التسجيل :  Mar 2010
 أخر زيارة : اليوم (11:29 AM)
 المشاركات : 41,528 [ + ]
 التقييم :  4047
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 SMS ~
اللهُم أنْتَ رَبِي لا إلَهَ إلا أَنْت
خَلَقْتَنِي وَأَنَا عَبْدُكَ
وَأَنَا عَلَى عَهْدِك َوَوَعْدِكَ مَاسْتَطَعْتَ
أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْت
أَبوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَي
وَأَبُوءُ لَكَ بِذَنْبِي فَاغْفِر لِي
فَإِنَّهُ لا يَغْفِر الذُنُوبَ إِلا أَنتَ
******
لوني المفضل : Darkred

اوسمتي

افتراضي رد: أخطاء قد تنسف حياتك الزوجية



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فجر أمتي مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك وجزاك الله خيرآ
وبك
شاكر مرورك استاذه فجر امتي
جزيتي خير الجزاء


 
  مـواضـيـعـي


رد مع اقتباس
قديم 01-01-2014, 01:08 PM   #10 (permalink)
قاصرات الطرف
مشرفـة مجالس الشرارات الدعوية والأسرية والصحية


الصورة الرمزية قاصرات الطرف
قاصرات الطرف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8680
 تاريخ التسجيل :  Mar 2012
 أخر زيارة : 07-11-2017 (07:33 PM)
 المشاركات : 4,370 [ + ]
 التقييم :  2003
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 SMS ~
اللــــــهم إنـا نستودعـك قلوبنا
فلا تجعل فيها أحدآ
ســـواك
لوني المفضل : Dimgray

اوسمتي

افتراضي رد: أخطاء قد تنسف حياتك الزوجية



من الأخطاء إرهاق الزوج بكثرة الطلبات دونما مراعاة لأوضاعه المالية فهي
تريد أن تلبس الجديد دائماً وأن تستكثر من الزينة
والأثاث وكل مناسبة لها لباسها الخاص والجديد
/

ومن الأخطاء النشوز والتمرد على الزوج فتخالف أمر زوجها وتخرج عن طاعته

/


موضوع جميل أنصح كل زوجة بقرآئته والإستفادة منه
نقاط ثمينه
!
جزاكم الله خير وجعله في ميزان حسناتكم
....


 
 توقيع : قاصرات الطرف
رحـم الله من ظن بنا خيرا
وغفر الله لمن قال فينا ماليس فينا


رد مع اقتباس
   
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
   
   


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:08 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظة لمجالس قبيلة الشرارات
  مجموعة ترايدنت العربية