.:: مجالس الموروث ماضيا وحاضرا ::.
بسم الله الرحمن الرحيم,
إظهار / إخفاء الإعلاناتلجميع الاعلانات ذات الحجم الصغير

مجلس الشعر العامي للأعضاء ,, يهتم بشعراء المنتدى ولا يسمح بنشر قصائد الغير

اضافة رد

عيد مقبول الفليو

شاعر

افتراضي جيت البلاد اللي بها السيل مذكور

في يوم الثلاثاء الماضي 16/1/1435هـ أرسل لي أحد الأصدقاء رسالة يخبرني فيها أن شعيب مشوّح يسيل فذهبت هناك و عندما رأيت سيل الشعيب تذكرت زمن الطفولة في مزرعة الوالد( رحمه الله )هناك فقلت هذه الأبيات:

جيت البلاد اللي بها السيل مذكور=ما ناقصه غير الذي حددوها
لو هم على الجالَين حضّار مسرور=اللي من سباع البشر برّدوها
و حوّمت بيها اليوم و ارقبت بالطَّور=رجلي تقول برجمها واعدوها
الدمع لو ينزل من العين معْذور=يبي يعانق تِرْكةً خلّدوها
و قرّب مغيب الشمس و اقفيت مجبور=و نفسي معاهم باللحود إلْحَدوها
في قارة مشوِّح قبل غيبة النور=أقفيت و حزون الزمن جددوها

(مع تحيات / عيد مقبول الفليو)

كلمات البحث

الميزان

مبدع الغــــــــــــــــــاز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيد مقبول الفليو مشاهدة المشاركة
في يوم الثلاثاء الماضي 16/1/1435هـ أرسل لي أحد الأصدقاء رسالة يخبرني فيها أن شعيب مشوّح يسيل فذهبت هناك و عندما رأيت سيل الشعيب تذكرت زمن الطفولة في مزرعة الوالد( رحمه الله )هناك فقلت هذه الأبيات:

جيت البلاد اللي بها السيل مذكور=ما ناقصه غير الذي حددوها
لو هم على الجالَين حضّار مسرور=اللي من سباع البشر برّدوها
و حوّمت بيها اليوم و ارقبت بالطَّور=رجلي تقول برجمها واعدوها
الدمع لو ينزل من العين معْذور=يبي يعانق تِرْكةً خلّدوها
و قرّب مغيب الشمس و اقفيت مجبور=و نفسي معاهم باللحود إلْحَدوها
في قارة مشوِّح قبل غيبة النور=أقفيت و حزون الزمن جددوها

(مع تحيات / عيد مقبول الفليو)

إحساس جميل , وتصوير أجمل ..
صح لسانك ملايين يابو شاكر .

عيد مقبول الفليو

شاعر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الميزان مشاهدة المشاركة
إحساس جميل , وتصوير أجمل ..
صح لسانك ملايين يابو شاكر .
الشاعر الكبير/ الميزان

صح بدنك , لا هنت , ما عليك زود

شاكراً لك مرورك المتميز الذي أنار هذا المتصفح , وفقك الله

دمت بالخير و المسراااات

الصورة الرمزية محمد العابر

محمد العابر

نائب المدير العام ومؤسس موسوعة الألغاز

رائعه شاعرنا عيد
وتصوير ولا اروع
صح لسانك مدد

عيد مقبول الفليو

شاعر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السـ(العابر)ـامر مشاهدة المشاركة
رائعه شاعرنا عيد
وتصوير ولا اروع
صح لسانك مدد
المستشار الخاص للمجالس/ السـ(العابر)ــامر

الأروع مرورك المتميز , صح بدنك ما عليك زود , وفقك الله

دمتم بالخير و المسرااااات

الصورة الرمزية فرحان قيران

فرحان قيران

شاعر

عيد مقبول الفليو : والله بالشعر ماجاملت بشرقصيدتك هذي كل بيت بقصيده انا عاد سريع دمعه لكل غالي أفقدته ويغيب عني حتى لويومين شلون غيبه ابديه مشاري ولد مطلق محترم هادي طبع مع صغرسنه غالين عندي مشاري وسلمان اما ابوهم مامن شهوه له ههههههههههه سافر مشاري يدرس (مشاري ولا شوقك ليامن بغيت تروح .. ترى ادناة ماحرك دموعي وبكاني) شفها هنا بالمجلس مصيبه الولف وسبحان الله الغالي تشفق شوفته واللي دابل كبدت كل يوم فرتك بفرته انا مثلك فاقد غالين يعل ماللولف والي يابو شاكر أحيان يقفل صدري انا ابشرك لواني دكتور تلقاني (أخصائي صدر) بشرح لك شوي عن ضيقة الصدر انت يشهد ربي احترمك فوق ماتصورالله يستر انا سوالف مأمن سنع لحالي النوب اسولف على ابو شاكر . ضيقات الصدر 3 والثلاثه كل وحده لها درجات بس ماني داخل تفاصيل ما تخلص الصدر يعاني من 1 كتمة صدر / وهذي مقدور عليها تروح وتجب وتضحك بس تكون ماانت مرتاح 2 ضيقه صدر/ وهذي اقوى اللي ماعنده صبرتاثربه أنا ماتقدر لي شمالي صدر جبل جليد 3 / تكة صدر ياربي ياهذي يابو شاكرما تجي الصديق قسم بالله مره صرعتني أغمي علي ماصحيت الابالمستشفى تسبب صعوبة تنفس تحتاج أكسجين بس اشوا ان جياتها قليله بالسنه تكه على وزن بالسنه حسنه :::::الدمع لوينزل من العين معذور :: يبي يعانق تركة خلدوها :: وقرب مغيب الشمس واقفين مجبور :: ونفسي معاهم باللحود لحدوها:: في قارة موشح قبل غيبة النور:: أقفيت وحزون الزمن جددوها :::::صح لسانك ابو شاكر تصويرولا اروع ::: معرفة رجل مثلك مكسب = جوالي يعرفونه ثلاثه من غالين عندكم 1- العقيد / سويلم خلف الفليو 2 طالب الأسمر اللغبه 3 احمد عايض الشراي . لوحبيت تتصل حياك بكل وقت دزلي مسج انه انت لولقيت الجوال محول . غالي يابو شاكر. تصبح على خير

التعديل الأخير تم بواسطة فرحان قيران ; 24-11-2013 الساعة 03:04 AM
الصورة الرمزية سليمان العجيلي

سليمان العجيلي

شاعر

شاعرنا عيد مقبول الفليو الشراري
ادميت قلوبنا وادمعت عيوننا بهذه الرائعه الشامخه
التي ذكرتنا بكبارنا رحمهم الله رحمتاً واسعه وأسكنهم الله فسيح جناته

الصورة الرمزية نايل الميس

نايل الميس

شاعر

صح الله لسانك شاعرنا الغالي

.

عيد مقبول الفليو

شاعر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فرحان قيران مشاهدة المشاركة
عيد مقبول الفليو : والله بالشعر ماجاملت بشرقصيدتك هذي كل بيت بقصيده انا عاد سريع دمعه لكل غالي أفقدته ويغيب عني حتى لويومين شلون غيبه ابديه مشاري ولد مطلق محترم هادي طبع مع صغرسنه غالين عندي مشاري وسلمان اما ابوهم مامن شهوه له ههههههههههه سافر مشاري يدرس (مشاري ولا شوقك ليامن بغيت تروح .. ترى ادناة ماحرك دموعي وبكاني) شفها هنا بالمجلس مصيبه الولف وسبحان الله الغالي تشفق شوفته واللي دابل كبدت كل يوم فرتك بفرته انا مثلك فاقد غالين يعل ماللولف والي يابو شاكر أحيان يقفل صدري انا ابشرك لواني دكتور تلقاني (أخصائي صدر) بشرح لك شوي عن ضيقة الصدر انت يشهد ربي احترمك فوق ماتصورالله يستر انا سوالف مأمن سنع لحالي النوب اسولف على ابو شاكر . ضيقات الصدر 3 والثلاثه كل وحده لها درجات بس ماني داخل تفاصيل ما تخلص الصدر يعاني من 1 كتمة صدر / وهذي مقدور عليها تروح وتجب وتضحك بس تكون ماانت مرتاح 2 ضيقه صدر/ وهذي اقوى اللي ماعنده صبرتاثربه أنا ماتقدر لي شمالي صدر جبل جليد 3 / تكة صدر ياربي ياهذي يابو شاكرما تجي الصديق قسم بالله مره صرعتني أغمي علي ماصحيت الابالمستشفى تسبب صعوبة تنفس تحتاج أكسجين بس اشوا ان جياتها قليله بالسنه تكه على وزن بالسنه حسنه :::::الدمع لوينزل من العين معذور :: يبي يعانق تركة خلدوها :: وقرب مغيب الشمس واقفين مجبور :: ونفسي معاهم باللحود لحدوها:: في قارة موشح قبل غيبة النور:: أقفيت وحزون الزمن جددوها :::::صح لسانك ابو شاكر تصويرولا اروع ::: معرفة رجل مثلك مكسب = جوالي يعرفونه ثلاثه من غالين عندكم 1- العقيد / سويلم خلف الفليو 2 طالب الأسمر اللغبه 3 احمد عايض الشراي . لوحبيت تتصل حياك بكل وقت دزلي مسج انه انت لولقيت الجوال محول . غالي يابو شاكر. تصبح على خير
الشاعر الكبير بقدره/ فرحان قيران

أمام هذه البلاغه المتسمه بالأخلاق و الأدب , لا أجد كلام يليق بها إلا أن أقول جزاك الله ألف خير على هالكلام الطيب و المعدن ألأطيب , و يشهد الله إن لك أجل التقدير لدى الجميع , و بالنسبه للبناخ مشاري مطلق و الله كلنا تأثرنا من سفره لأنها أول مره يسافر و للخارج و لكن أمام إصراره على مواصلة دراسته يهون كل شي ,نتمنى أن يعود بالشهادات العليا سالماً غانماً , أما إشادتك بهذه الأبيات فهذا وسام لها من خبير بالشعر و فخر لهذه القصيدة وفقك الله

عيد مقبول الفليو

شاعر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سليمان العجيلي مشاهدة المشاركة
شاعرنا عيد مقبول الفليو الشراري
ادميت قلوبنا وادمعت عيوننا بهذه الرائعه الشامخه
التي ذكرتنا بكبارنا رحمهم الله رحمتاً واسعه وأسكنهم الله فسيح جناته
شاعرنا الكبير/ سليمان العجيلي

حياك الله و يا هلا , الله يقبل دعواتك ,
و الأروع مرورك المتميز الذي أنار هذا المتصفح وفقك الله

دمتم بالخير و المسراااات