روابط مهمة  : |  استرجاع كلمة المرور  |  طلب كود تفعيل العضوية   | تفعيل العضوية

 
بسم الله الرحمن الرحيم,
ديوان شعراء قبيلة الشرارات
عدد الضغطات : 10,045
عدد الضغطات : 4,265
إظهار / إخفاء الإعلاناتلجميع الاعلانات ذات الحجم الصغير
عدد الضغطات : 7,288 عدد الضغطات : 11,603 مساحة إعلانيه
   
العودة   .:: مجالس قبيلة الشرارات ::. > [ مجالس قبيلة الشرارات الخاصة ] > مجلس المقالات
مجلس المقالات اعمدة مقالات لكتًاب القبيلة بما يخص القبيلة..فرصة للجميع
   
إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1 (permalink)  
قديم 28-10-2012, 12:39 PM
امير الظلام
(قلم المجالس المبدع)
امير الظلام غير متواجد حالياً
اوسمتي
وسام الشكر والتقدير وسام القلم المميز 
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 486
 تاريخ التسجيل : Jun 2007
 فترة الأقامة : 3951 يوم
 أخر زيارة : 15-08-2015 (04:32 PM)
 المشاركات : 1,646 [ + ]
 التقييم : 2329
 معدل التقييم : امير الظلام has a reputation beyond reputeامير الظلام has a reputation beyond reputeامير الظلام has a reputation beyond reputeامير الظلام has a reputation beyond reputeامير الظلام has a reputation beyond reputeامير الظلام has a reputation beyond reputeامير الظلام has a reputation beyond reputeامير الظلام has a reputation beyond reputeامير الظلام has a reputation beyond reputeامير الظلام has a reputation beyond reputeامير الظلام has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]

اوسمتي

افتراضي السقوط الحر واثره على السيول



السقوط الحر في وقت السيول

اشغل فيليكس العالم بسقوطة الحر من على حافة الغلاف الجوي وكسر حاجز الصوت الذي لم يسمعه, وسجل عدد من الارقام القياسية ,ونحن مازلنا نمسك بالريموت كنترول لنبدل بين القنوات لنستمتع كغيرنا ونحتفل بذلك السقوط الحر.

بعدها بدانا نتناقش كاصدقاء عما صنعنا نحن من امجاد تخلد ذكرانا بعد الموت لا ان نكون ضمن العامه الذين يموت احدهم ويُنسى بعد العزاء بثلاث ليال حتى ان رقم جواله يمسح لكي لايذكّر احداً بالموت, كما تُفرق ملابسة ويُتصدق بفراشة ويلعب بقلمة وحاجاتة الخاصة بعض اطفاله حتى ترمى بالقمامه , البعض ينبش وجهه في صورة جماعية حتى لايتذكره اهله, وكانما هو عار عليهم واخر يتحول اسم ابيه عن ابو فلان ان كان هو الاكبر سنا للولد الاصغر منه .

هذا فيض من غيض وكل منا يرمي بعاده مارسها او شاهد من يمارسها بعد وفاة شخص ما, فقعدنا نتأمل بما يمكننا فعله فقال احدنا انما قد فاتت علينا الفرصه ولكن يجب ان نستثمر في الاطفال عل الله ان يجعل فيهم الخلف الصالح

وقال اخر معارضا له : يا اخي فيليكس عمره 43 سنه وانت لم تبلغها بعد فانشط بما تقدر وتعلم شيء مفيد في حياتك وعمل لاينقطع من بعد مماتك

فقال له مجاوباً : تااااليه هذا منين يفهم.!!

اخر قال ليس من الصعب تخليد الاسماء ولو بكتاب يحكي قصة حياة يستفيد منه من يلحق بنا ولا يكرر ما وقعنا فيه لعدم وجود ماده يتعلم منها, فالتفت بعضنا ببعض وتسائلنا اذاما اي منا قد كتب مذكرات ؟؟ولو في جزء من حياتة فكانت الاجابة على الفور :

هذي اتلاها.

اخر شطح بعيدا وقال ياخواني تعالوا في حلقة علم وذكر اسبوعيه نستفيد منها ونفيد من ياتي اليها ونستقطب فيها متحدثين من ذوي العلم والثقافه والتجربه ونسميها مثلاً اثنينية او ثلوثيه او احدية او صبوحيه او خميسية على كيفكم فقفز اوسطنا وقال :

تكفى غير القناه واردف بصرخه قوية ومدوية يا كومار ولع فحم.!

رابع تسائل وهل لو اردنا ان نكون رواد في علم معين وفي هذه المرحلة العمرية هل يمكننا ذلك في مجتمع همه التجمعات والاحتفالات والعشيات والغديات والطلعات والروحات والجيات وابو فلان عنده فنجال قوه واهل فلان عازمينا على كشته الخ الخ, ثم لو اننا انتهينا من كل هذا هل المرحله العمرية تسمح لنا بذلك؟؟ ثم الاهم ::

اين نتعلم ونحن في مدينة يغلب على اهلها الزراعة ,والتجارة, والعمل الحكومي, كما يغلب عليهم الهزره! والنزره !وعند اي فشل ياشماتة ابله ظاظا فيّه ؟! راح يقطعوني شماته حتى تصل بهم الحال ان يغيروا اسمي لاسم اخر امعانا في الشماته؟!! يصل شرره للحفيد الخامس فأكسب دعوة خمس اجيال لاحقه ويكون للتخليد معنىً مغاير هنا_____)!
فاتفق معه اخر وقال
الا ليت حظي مِنْ عُذافة انّها::: تُكفكف عنّي خيرها وشرورها

واردف يابن الحلال مانريد يخلدون اسماءنا بس اهم شي لايشمتون فينا هههه

حسبي الله ونعم الوكيل

وكان الاقتراح الاخير انه يجب ان يكون هناك جمعية اهلية تعنى بمثل هذه الامور وتشجع كل من لدية فكره كما تُقوِّم اخطاء التجارب وتساهم بتواصل اصحاب الافكار باهل الخبره خارج المنطقة ممن له علاقة او اهتمام بفكره الشخص, وبهذا تُنمّى روح التنافس بين الافراد كبيرهم والصغير ,وسيخرج من بينهم من هو اهل لتخليد ذكراه .

وافترقنا على ان ثلاثه منا بيكشتون للطبيق واثنين طالعين لابو حوايا وواحد وده يطرش لنا باير ويشوف وين وصل سيلة بالضبط لانه قلق على "مصداقية نقل الاخبار في وقت الامطار "

اما انا فذهبت للسوبرماركت ابحث عن بطاريات للريموت واشتري الرياضية للنظر فيما آل اليه حال الهلال وكيس بزر طبعاً شرط يكون من محمصة اليرموك..

كلمات البحث





 توقيع : امير الظلام
ان للعقل حداً ينتهي اليه كما ان للصبر حداً ينتهي اليه .
ربما اخفاني المعرف عن الكثير الا انه لن يخفيني من نظر الذي يعلم السّر وأخفى,غافر الذنب وقابل التوب شديد العقاب ذي الطول ,
وعليه ساحاول قدر جهدي ان لا استغله لكسب مزيد من السيئات
  مـواضـيـعـي


آخر تعديل امير الظلام يوم 28-10-2012 في 12:43 PM.
رد مع اقتباس
قديم 28-10-2012, 01:49 PM   #2 (permalink)
الطيااار
عضو جديد


الصورة الرمزية الطيااار
الطيااار غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8683
 تاريخ التسجيل :  Mar 2012
 أخر زيارة : 30-12-2012 (10:36 PM)
 المشاركات : 67 [ + ]
 التقييم :  23
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: السقوط الحر واثره على السيول



هههههههههههههه شر البلية ما يضحك @ انت ذكرت في مقالك كلمة تحيط بقاع اراضينا الطاهره من كل مكان وتنهال كانهيال السيول الجارفة من حيث لا تدري وهي الهزرة وما ادراك مالهزره @ شكرا لك


 
 توقيع : الطيااار


رد مع اقتباس
قديم 28-10-2012, 03:22 PM   #3 (permalink)
طيب الفال
عضو مُميز


الصورة الرمزية طيب الفال
طيب الفال غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7835
 تاريخ التسجيل :  Aug 2011
 أخر زيارة : 28-02-2015 (10:06 PM)
 المشاركات : 1,251 [ + ]
 التقييم :  45
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: السقوط الحر واثره على السيول



كتبنا امير الظلام
لا استيع التعبير عن مدى اعجابي بما تكتب
ففكرك نير وثري
نحن بحاجتك فأنت خير من يقود هذه الجمعيه
فلا ننظر الى الهزره التي طغت على مجتمعنا
فهناك قدر لا يستهان به يسعد بفكرك ولكنهم لم يروا النور
باقون ينتظرون من يتقدم أولاً


 

التعديل الأخير تم بواسطة محمد العابر ; 28-10-2012 الساعة 06:47 PM

رد مع اقتباس
قديم 28-10-2012, 06:23 PM   #4 (permalink)
امير الظلام
(قلم المجالس المبدع)


الصورة الرمزية امير الظلام
امير الظلام غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 486
 تاريخ التسجيل :  Jun 2007
 أخر زيارة : 15-08-2015 (04:32 PM)
 المشاركات : 1,646 [ + ]
 التقييم :  2329
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: السقوط الحر واثره على السيول



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطيااار مشاهدة المشاركة
هههههههههههههه شر البلية ما يضحك @ انت ذكرت في مقالك كلمة تحيط بقاع اراضينا الطاهره من كل مكان وتنهال كانهيال السيول الجارفة من حيث لا تدري وهي الهزرة وما ادراك مالهزره @ شكرا لك
اهلا اخي الطيار ولا شك انها داء لا دواء له الا بعدم الالتفات لها اين يكن مصدرها فقد علمت من تجربه ان الهازر لم ياتي بجديد في حياتة ولم يجرب ولم يكتشف بعد وانما يعيش على مايلقى عليه من فتات العلم ورب عقل عقال المرء اثمن منه ..


كما قلت من اراد الابداع لايلتفت ابدا وليجرب ويحاول ويتعمق ولا يحقرن من العمل شيء


شكرا لك ولمتابعتك ووفقك الله وكم اسعدني تعبيرك الجريء


 
  مـواضـيـعـي


رد مع اقتباس
قديم 28-10-2012, 09:29 PM   #5 (permalink)
الـطـرقـي
عضو جديد


الصورة الرمزية الـطـرقـي
الـطـرقـي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9366
 تاريخ التسجيل :  Oct 2012
 أخر زيارة : 27-07-2013 (04:23 AM)
 المشاركات : 82 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: السقوط الحر واثره على السيول



فعلا الشعب السعودي تطور مابقى الا اهل طبرجل للخلف در
والله يا امير احترم واقدر ما تقدم لكن الوضع عام ومعوم
ورغم انني لا افقه حتى الان ما الفائده من تلك التطبحه الا انهم خسروا الخسائر بالملايين لعل وعسى نجد نيوتن جديد
الوكاد
الله ينصر سوريا وعلمني بعلوم الطبيق والخنفه يقولون قزازه وحده
شكريا صديق


 


رد مع اقتباس
قديم 28-10-2012, 11:04 PM   #6 (permalink)
الوســــــــم
المـراقـب العــَـام للمجــالـس ●وعضو~في~الموسوعة●


الصورة الرمزية الوســــــــم
الوســــــــم متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8839
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 أخر زيارة : اليوم (01:17 PM)
 المشاركات : 13,268 [ + ]
 التقييم :  669
لوني المفضل : Orangered

اوسمتي

افتراضي رد: السقوط الحر واثره على السيول



القلم المبدع أميــــــــــر الظــــــــــــلاام
الله يمدك بالصحه والعافيه دائما نقرأ لك كلمات من ذهب
ياخوك أقسم بالله إني عجزت لا أستوعب أو أفهم هذه الجمله
واخر يتحول اسم ابيه عن ابو فلان ان كان هو الاكبر سنا للولد الاصغر منه


 


رد مع اقتباس
قديم 29-10-2012, 03:21 AM   #7 (permalink)
ابن سلمان الليمون
مشرف سابق وعضو مميز ونشيط


الصورة الرمزية ابن سلمان الليمون
ابن سلمان الليمون غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2063
 تاريخ التسجيل :  Nov 2008
 أخر زيارة : 07-03-2016 (01:03 PM)
 المشاركات : 1,745 [ + ]
 التقييم :  155
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: السقوط الحر واثره على السيول



السالفة قبل ينقز فيليكس , تدري وش المشكلة ؟؟ ان القوقعة مازالت عايشه بما فيها ولا تعلم ان هناك عالم جميل يحيط بها ,

قبل فيليكس اذن من طين واذن من عجين ..... ياخي شي واحد مذهلني بحجم الفضاااء , وين حب العلم والمعلومة والتشجيع له في مجتمع انغلق بقوقعته ! ............... , انت لو تتكلم بالموضوع وتشيد في اهميته ما تشوف غير اللي يلامحك بعيونة ونظرة الهزرة على كبر وجهه , بختصااااار مابهاااا مروفة , أنت ادع ربك مثل دعانا يوم الله يجيب المطر .. وشكراً على السرد اللاذع والممتع وحاول انك توجهه لحي ماهو ميت ....!


 
 توقيع : ابن سلمان الليمون
تلميـذ يتــعلم


التعديل الأخير تم بواسطة ابن سلمان الليمون ; 29-10-2012 الساعة 03:30 AM

رد مع اقتباس
قديم 29-10-2012, 03:25 AM   #8 (permalink)
ابن سلمان الليمون
مشرف سابق وعضو مميز ونشيط


الصورة الرمزية ابن سلمان الليمون
ابن سلمان الليمون غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2063
 تاريخ التسجيل :  Nov 2008
 أخر زيارة : 07-03-2016 (01:03 PM)
 المشاركات : 1,745 [ + ]
 التقييم :  155
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: السقوط الحر واثره على السيول



بعضهم غير مهيأ لأصقال المفاهيم في عقليته , بالاحرى نشأ القوانين غلط من تغذوية اسلوب تعليمة. تخيل اني قريت مقالك من مراية وشلون يطلع الكلام , البعض يفهمه كذا وشكراً


 


رد مع اقتباس
قديم 29-10-2012, 06:39 PM   #9 (permalink)
امير الظلام
(قلم المجالس المبدع)


الصورة الرمزية امير الظلام
امير الظلام غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 486
 تاريخ التسجيل :  Jun 2007
 أخر زيارة : 15-08-2015 (04:32 PM)
 المشاركات : 1,646 [ + ]
 التقييم :  2329
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: السقوط الحر واثره على السيول



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيب الفال مشاهدة المشاركة
كتبنا امير الظلام
لا استيع التعبير عن مدى اعجابي بما تكتب
ففكرك نير وثري
نحن بحاجتك فأنت خير من يقود هذه الجمعيه
فلا ننظر الى الهزره التي طغت على مجتمعنا
فهناك قدر لا يستهان به يسعد بفكرك ولكنهم لم يروا النور
باقون ينتظرون من يتقدم أولاً

اهلا بطيب الفال واضافة اعتز بها واقف احتراما لها

شكرا لك واتمنى ان اتواجد على الدوام في حبيبتي طبرجل لاطبق بعد الافكار على ارض الواقع ولكني اعلم تمام العلم ان هناك من هو اجدر مني وافقه في هذا المجال وكذا انشط وكل الدعم ستجدونة باذن الله من احبائكم محبي الاعمال الصالحه

اشكر لك طرحك واطراءك واسعد بمشاركة امثالك الافكار والاراء

دمت بحفظ الرحمن


 
  مـواضـيـعـي


رد مع اقتباس
قديم 02-11-2012, 07:49 PM   #10 (permalink)
امير الظلام
(قلم المجالس المبدع)


الصورة الرمزية امير الظلام
امير الظلام غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 486
 تاريخ التسجيل :  Jun 2007
 أخر زيارة : 15-08-2015 (04:32 PM)
 المشاركات : 1,646 [ + ]
 التقييم :  2329
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: السقوط الحر واثره على السيول



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـطـرقـي مشاهدة المشاركة
فعلا الشعب السعودي تطور مابقى الا اهل طبرجل للخلف در
والله يا امير احترم واقدر ما تقدم لكن الوضع عام ومعوم
ورغم انني لا افقه حتى الان ما الفائده من تلك التطبحه الا انهم خسروا الخسائر بالملايين لعل وعسى نجد نيوتن جديد
الوكاد
الله ينصر سوريا وعلمني بعلوم الطبيق والخنفه يقولون قزازه وحده
شكريا صديق
اهلا صديقي الطرقي وحياك الله

لست بمتشائم فاهل طبرجل فيهم الخير الكثير ولكن الحواضن الفكرية هي ماتنقصهم في الوقت الحالي ومزكز اهلي لرعاية الموهوبين يجعل منهم وبكل تاكيد معادن اخرى

لا احبذ البدا في المراكز الحكومية التي تمشي بنظام بيروقراطي عقيم للتنمية العقلية فالموهوب بطبعة متمرد على الطبيعة الخامله من حولة ولا يحب البيروقراطيات العقيمة في التعامل معه لذا يجب ان يكون رب الحاضنة مرن جدا ويستوعب الافكار ويقرا التوجهات ويحاول ان ياخذ بيد الموهوب لاعلى درجات السلم قفزا

انني افكر باساتذتنا المدرسين ممن تخلو عن اسمى المهن خارج اطار المدرسة وتجد اغلبهم يلهو بمشاريعة الخاصة بعيدا عن الميزه التي وهبها الله اياه او تجده يشارك باشياء ليست بالضروره له كمجالس بلدية وتنمية وتعداد سكاني او تنظيم احتفالات بمردود او حتى قضاء وقت ليس بالهين على المنتديات والاخباريات للتذمر من قرار او محاولة اصدار اخر

وكل هذا طبيعة بشرية وحق تكفلة الخصوصيه الحياتية للانسان الطبيعي الا اننا نطالبهم بالمزيد في الاخذ بيد طلابهم واسنانهم ووضع لبنات هيئة اهلية لهذا الغرض ولن تتخلى بطبيعة الحال الهيئات الحكومية عن الدعم ان هي رأت صدق التوجه وسلامة النيه

شكرا لك اخي الطرقي مره اخرى والطبيق ابشرك تسرك علومه ابو شارب ماه ناقع بالعلوم وغار سلمى ماسلم من الخرابيش والنقش اللي بالثميد للاسف مكسر وتقول انه جملة كفرية يجب ازالتها خخخ

اما ابو مراظيف فبلاده رويانه بالعلوم وانا ماتعديت غرفتي ويقول المثل "وش خلاك كذوب قال كل اللي انا اسمعه اعده"


عافاك يالذيب


 
  مـواضـيـعـي


رد مع اقتباس
   
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
   
   


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:17 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظة لمجالس قبيلة الشرارات
  مجموعة ترايدنت العربية