روابط مهمة  : |  استرجاع كلمة المرور  |  طلب كود تفعيل العضوية   | تفعيل العضوية

 
بسم الله الرحمن الرحيم,
ديوان شعراء قبيلة الشرارات
عدد الضغطات : 9,600
عدد الضغطات : 3,952
إظهار / إخفاء الإعلاناتلجميع الاعلانات ذات الحجم الصغير
عدد الضغطات : 7,088 عدد الضغطات : 11,231 مساحة إعلانيه
   
العودة   .:: مجالس قبيلة الشرارات ::. > [مجالس قبيلة الشرارات للاستراحة والترفيه ] > مجلس الألغـاز
مجلس الألغـاز دعوه لتنشيط العقل والاستفاده من انشاء الألغاز وحلها
   
ملاحظة: الحقوق امانه ولا نحلل احد إلا بحفظ حقوق المنتدى من خلال ذكر المصدر

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1 (permalink)  
قديم 20-10-2012, 03:07 AM
محمد العابر
نائب المدير العام ومؤسس موسوعة الألغاز
محمد العابر غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~
اللهُم أنْتَ رَبِي لا إلَهَ إلا أَنْت
خَلَقْتَنِي وَأَنَا عَبْدُكَ
وَأَنَا عَلَى عَهْدِك َوَوَعْدِكَ مَاسْتَطَعْتَ
أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْت
أَبوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَي
وَأَبُوءُ لَكَ بِذَنْبِي فَاغْفِر لِي
فَإِنَّهُ لا يَغْفِر الذُنُوبَ إِلا أَنتَ
******
اوسمتي
شامل لاربعة اوسمة الوسام الفضي يستبدل عن وسامين العضو المميز 
لوني المفضل Darkred
 رقم العضوية : 4559
 تاريخ التسجيل : Mar 2010
 فترة الأقامة : 2831 يوم
 أخر زيارة : اليوم (02:12 AM)
 الإقامة : مملكـة الإنسـانيــة
 المشاركات : 41,528 [ + ]
 التقييم : 4047
 معدل التقييم : محمد العابر has a reputation beyond reputeمحمد العابر has a reputation beyond reputeمحمد العابر has a reputation beyond reputeمحمد العابر has a reputation beyond reputeمحمد العابر has a reputation beyond reputeمحمد العابر has a reputation beyond reputeمحمد العابر has a reputation beyond reputeمحمد العابر has a reputation beyond reputeمحمد العابر has a reputation beyond reputeمحمد العابر has a reputation beyond reputeمحمد العابر has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]

اوسمتي

افتراضي مبدعين الالغاز ساعدونا لجمع الغازكم السابقة



اخواني شعراء الالغاز
اسعد الله أوقاتكم بكل خير



حقيقه لا اخفيكم انني احاول من مدة ان اجمع جميع الغازكم السابقة
والمحلولة في مكان واحد الا وهو [ موسوعة الالغاز ] المثبته بقسم الالغاز بالمجالس للحفاظ
عليها ولسهل تلقيها من العضو والضيف وكل من يرتاد مجلس الالغاز ..

لكن الشق اتسع على الراقع ولا استطيع نقلها لوحدي لكثرة الالغاز وصعوبة نقلها
تباعاً للموسوعة فضلاً عن تنسيقها وترتيبها داخل الموسوعة

المثل يقول (( اليد الواحدة ماتصفق ))
ويقول آخر (( ربعٍ تعاونوا ماذلــوا ))

فكرت بفكرة وهو ان نتساعد على جمع الغاز مجلس الالغاز التي
لم توضع بالموسوعة لكن خوفا من الازدواجيه بنقل الاخوه المساعدين
إستقر التفكير على فكرة وهو ان كل شاعر يجمع جميع الغازه ويضعها هنا
ولا ينسى ان يضع الحل تحت كل لغز والعضو الذي قام بحله حتى يسهل علي
نقل الغازه الى الموسوعة // وللعلم هذا حفاظ على الغازه من النسيان والاندثار
ومن نقلها للأرشفه من قبل الشركة المستضيفة .. لتبقى الغازك بمتناول المتلقي في مكان واحد


من أراد ان يتبرع بنقل الغاز شاعر معين غاب عن الحضور
فجزاه الله كل خير لكن عليه ان يخبر ويعلن انه متبرع بنقل الغاز
مثلاً (( فلان )) حتى لا يقوم آخر بنقل الغاز نفس الشاعر وتحصل الإزدواجية بالنقل ..



اخي الشاعر الكريم .. اتمنى ان اجد تفاعلك ومساعدتي




ملاحظة // حاول ان تجمع كل الغازك بمشاركة واحدة لك هنــــــا في هذا الموضوع
وبدون تنسيق بإطار ..حتى يسهل النسخ واللصق بالموسوعة
مباشرة وانا سأقوم بالتنسيق بإذن الله مع الملاحظة والتذكير مرة ثانيه // لا تنسى
ان تضع حــــل اللغز وصاحب الحــــل مهم مهم جداً


وانا بالإنتظار

كلمات البحث





  مـواضـيـعـي


آخر تعديل محمد العابر يوم 24-11-2014 في 11:46 PM.
رد مع اقتباس
قديم 20-10-2012, 04:17 AM   #2 (permalink)
محمد العابر
نائب المدير العام ومؤسس موسوعة الألغاز


الصورة الرمزية محمد العابر
محمد العابر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4559
 تاريخ التسجيل :  Mar 2010
 أخر زيارة : اليوم (02:12 AM)
 المشاركات : 41,528 [ + ]
 التقييم :  4047
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 SMS ~
اللهُم أنْتَ رَبِي لا إلَهَ إلا أَنْت
خَلَقْتَنِي وَأَنَا عَبْدُكَ
وَأَنَا عَلَى عَهْدِك َوَوَعْدِكَ مَاسْتَطَعْتَ
أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْت
أَبوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَي
وَأَبُوءُ لَكَ بِذَنْبِي فَاغْفِر لِي
فَإِنَّهُ لا يَغْفِر الذُنُوبَ إِلا أَنتَ
******
لوني المفضل : Darkred

اوسمتي

افتراضي رد: ساعدنا لجمع الغازك لوضعها بالموسوعة



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نايف بن علي العنزي مشاهدة المشاركة
ويش الذي مجهول كل ماصعد فوق=يصبح صعوده هو بداية نزوله
أمه لها من غالي الحب والشوق=لوهي مريضة حال وإلا معلوله
لو قيل مسبوقن فلاهو بمسبوق=في درب له جوله وجوله وجوله
ذا محمله مركوب ولا فيه مفروق=إذافهمت اللغزعطني حلوله
صاحب الحل الوسم

تحربه أبو سامر هل المطلوب كذا ــ سؤال ـ هل أستطيع نسخ الجميع مره وحده
ممتاز جدا لكن لا تنسى (( تضع الحل مع اللغز ))

بانسبة لسؤالك
افتح صفحة مستقله وخلها مفتوحة
وبدأ بالنسخ من الغازك ووضعها مع حلولها واصحاب الحلول
والصقها بالصفحة لمفتوحة المستقله

بعد ماتجمع قدر معين من الغازك انسخها
والصقها مره واحده هنا

شاكر لك تفاعك يابو علي ماقصرت


 
  مـواضـيـعـي


رد مع اقتباس
قديم 08-10-2014, 03:48 PM   #3 (permalink)
محمد العابر
نائب المدير العام ومؤسس موسوعة الألغاز


الصورة الرمزية محمد العابر
محمد العابر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4559
 تاريخ التسجيل :  Mar 2010
 أخر زيارة : اليوم (02:12 AM)
 المشاركات : 41,528 [ + ]
 التقييم :  4047
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 SMS ~
اللهُم أنْتَ رَبِي لا إلَهَ إلا أَنْت
خَلَقْتَنِي وَأَنَا عَبْدُكَ
وَأَنَا عَلَى عَهْدِك َوَوَعْدِكَ مَاسْتَطَعْتَ
أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْت
أَبوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَي
وَأَبُوءُ لَكَ بِذَنْبِي فَاغْفِر لِي
فَإِنَّهُ لا يَغْفِر الذُنُوبَ إِلا أَنتَ
******
لوني المفضل : Darkred

اوسمتي

افتراضي رد: ساعدنا لجمع الغازك لنضعها بالموسوعة



ننوه انه تم نقل جميع الالغاز التي سبق ان جمعها الاخوه هنا لموسوعة الالغاز
والتي تعتبر اكبر موسوعة الغاز شعرية متجددة مع الحلول المخفية والذي يظهر
حلها بمجرد الضغط على الزر على هذا الرابط
http://www.banymaklab.com/vb/t40634.html

نأمل من الاخوة والاخوات من لديه الاستطاعة بنقل الغاز هنا مع حلولها ومن حلها
في مجلس الالغاز في هذه المجالس

سواء جمع الغازه هو او جمع الغاز شخص آخر مع التوضيح عند النقل صاحب اللغز
وحل اللغز ومن قام بحل اللغز

لكي يتم نقلها مجدداً للموسوعة

شاكر ومقدر حسن تعاونكم للإرتقاء بهذه الموسوعة والفريدة بجمعها وترتيبها وتنسيقها

محبكم منشئ الموسوعة أبو سامر السـ(العابر)ـامر


 
  مـواضـيـعـي


رد مع اقتباس
قديم 19-11-2014, 03:14 PM   #4 (permalink)
محمد العابر
نائب المدير العام ومؤسس موسوعة الألغاز


الصورة الرمزية محمد العابر
محمد العابر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4559
 تاريخ التسجيل :  Mar 2010
 أخر زيارة : اليوم (02:12 AM)
 المشاركات : 41,528 [ + ]
 التقييم :  4047
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 SMS ~
اللهُم أنْتَ رَبِي لا إلَهَ إلا أَنْت
خَلَقْتَنِي وَأَنَا عَبْدُكَ
وَأَنَا عَلَى عَهْدِك َوَوَعْدِكَ مَاسْتَطَعْتَ
أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْت
أَبوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَي
وَأَبُوءُ لَكَ بِذَنْبِي فَاغْفِر لِي
فَإِنَّهُ لا يَغْفِر الذُنُوبَ إِلا أَنتَ
******
لوني المفضل : Darkred

اوسمتي

افتراضي رد: مبدعين الالغاز ساعدونا لجمع الغازكم السابقة



الى كل الاخوة اصحاب الالغاز في مجلس الالغاز
نأمل منكم جمع الغازكم السابقة هنا وعدم تكرار أي لغز
ليتم وضعها في الموسوعة

ملاحظة ليسهل عليك الجمع // اذهب الى ملفك الشخصي
وادخل على مواضيعك وقم بتصفيتها من هناك

وفتح المتصفح هذا بصفحة مستقله وقم بالنسخ واللصق منه الى هنا

.. شاكرين ومقدرين لكم حسن تعاونكم ،،


 
  مـواضـيـعـي


رد مع اقتباس
قديم 25-01-2016, 10:48 PM   #5 (permalink)
محمد العابر
نائب المدير العام ومؤسس موسوعة الألغاز


الصورة الرمزية محمد العابر
محمد العابر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4559
 تاريخ التسجيل :  Mar 2010
 أخر زيارة : اليوم (02:12 AM)
 المشاركات : 41,528 [ + ]
 التقييم :  4047
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 SMS ~
اللهُم أنْتَ رَبِي لا إلَهَ إلا أَنْت
خَلَقْتَنِي وَأَنَا عَبْدُكَ
وَأَنَا عَلَى عَهْدِك َوَوَعْدِكَ مَاسْتَطَعْتَ
أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْت
أَبوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَي
وَأَبُوءُ لَكَ بِذَنْبِي فَاغْفِر لِي
فَإِنَّهُ لا يَغْفِر الذُنُوبَ إِلا أَنتَ
******
لوني المفضل : Darkred

اوسمتي

افتراضي رد: مبدعين الالغاز ساعدونا لجمع الغازكم السابقة



جاكم محكحك وارد فيه حله=حلوه كان الحل سهل المرامي
اثبات للمبهم تحقق بثله=ماهي قليله واثبتوها بسلامي
الحل بنتٍ حِركَت من محله=واللي تبناها عديم(ن) همامي
البنت يقرن اسمها دون عله=بسم الرجل مثبته له تمامي
مات الرجل والبنت وصلت محله=تحققت بعد المنيه بعامي

رحلة ماجلان / حناين


ما تبين وبيّنه للي تمرَّه = واضحه مذكورة(ن) في كل وادي
استحاله شوفها قمرا مغرَّه=كاذبه لو صادفت علم(ن) وكادي
عمرها محدود بالوحده مقرَّه=نادر(ن) تمرّ ثاني بعد حادي

طنة الاذن / الوسم


الصعب خلّه .. وحاول باليسير =حل هذا .. ثم عاود > للصعب
ويش بنتٍ .. رافقت رجل ضرير=لونها مملوح .. ترغب بالطلب
تستر اللي .. صارعن امرٍ خطير=من قديمٍ .. او حديثٍ له سبب

النظارة السوداء للأعمى / الوسم


ياغريم(ن) ماسلى عنه الطليب = والطليب بركضه الخافي وذاه
دايم (ن) يركض وراه بلا حسيب=متعب(ن) رجلين خيله من وراه
بس في دنيا الفنى يصبح حبيب= وان سعى بالخير له يصبح غناه
الطليب مع الغريم اهذاب ذيب = ما نشد ذاك الطليب عن الحفاه
والغريم اللي تميز بالغريب = ماذكر في يوم ميز في حذاه

التاجر والمال / عاشق طبرجل

ويش الرّجَالْ اللي جِمَعْهُمْ ثَلاثه= مِن راس رَجلٍ سَوْقُهُم بالغَصِيبَه
واليوم اشُوف رْجَالنا بالحَدَاثَه=كلٍ يسُوقَه وَاحدٍ بالضرِيبَه
في بَطن بنِتٍ ماجْمَعتهُم وِراثَه= لو القديمه ماتخلَّت حَبيبَه

الحروف الهجائية / بن فريح

ويش الفتاه اللي سعو في حلها وديه=فتاة(ن) من اجلها مات كم غالي
تفرقت ثلاثه عن ثلاث(ن) بأول الهيه=وذا فكرت بالاول راح تعرف التالي
من بينهن فيح ولها اجمع وعطفيه=ابي احوس تفكيرك و رميك ماقرب جالي
أبي تحليل حلك فصفصة حنيه=مثل تحليل قناصة تفصفص لغز غربالي

السعودية / حناين
رابط الحل مفصل http://www.banymaklab.com/vb/940715-post12.html


ماخوذ ومصغر من اصل العباره=عليه ومن حوله محير مزين
يمر مراتٍ وهو في مداره =لو تتبعه ياتيك اصله معين
ياكثر ماشفته واخذت بمساره= مأخوذ منك وتاخذه اخذ هين

الاقتباس // الميزان

رَجلٍ شحيح(ن) بالعطا بس كافي= وامه غنيه لو عطاها على دوب
جزلٍ على قل العطيه ووافي=لو العطا به زود شفناه عذروب

الفنجال والدلة // نايف العنزي

أوله من بين شخصين ابتدأ=وأوله من غرب جانا من قديم
نصفه الاخر تشَلّ به العضأ=إن بلغهن صارن بحالاً سقيم
والحلا في جمعته وقته بهأ=لو دخوله صادف الليل البهيم

وقت الوسم // الوسم

لغزي خفي ماظن يخفى على بال=وين الذي حلل وجاب الاجابه
رجل(ن) خفي ويبان في جسم رجال=يظهر إذا ثاروا صحيب(ن) لجا به
واللي يثيره زود يغضب وينهال = تشوف ردة فعل حضرة جنابه
قالوا يسبب لك مضرة بذا الحال!! =موجود بالعلبه وكل(ن) درابه

غاز بالمشروبات // الوسم

لو ينثني ساقه كسب جمع الإثنين=يلمهم لو مامشى قيد نيه
رجلٍ وحيد الساق بين الجناحين=ماله قدم ناقص بليا خويه

الكبك // نايف العنزي


بنت(ن) مابين ثنين ماسك وممسوك=تمسك فتاه وواحد قد مسكها
يدور راس البنت بالرفق مفروك=ويدها فركوها والغريبه عكسها

ساعة امبوبة الغاز // هلوسة رقمه بالموسوعة 730


ياويش بنت(ن) بينه بالوسيمه =فيها الخفي واللي تبين ولدها
بنت الفحل اللي رسومه قديمه=تروح مع بنت(ن) حيت من لحدها
نوب الفحل فيه الهداوه مقيمه =(أسم هداوه) والهداوه فقدها
والبنت مع ثاير حيت للضريمه=بيّن ولدها واتضح من جهدها
والبنت (مع خامد حياته عديمه)=ماتت وتبقى فوق راسه وحدها

فوهة البركان // ابو طارق

وش بنات(ن) تندمج وسط الاساس=يختفن بالشيخ صارن من بناته
لا نتهى عمره وودع للأناس =يظهر(ن) في عمر مثله في حياته

صيام ايام البيض تندمج مع رمضان / الميزان ص 37

ب ص / 36


 
  مـواضـيـعـي

التعديل الأخير تم بواسطة محمد العابر ; 08-04-2017 الساعة 12:24 AM

رد مع اقتباس
قديم 08-04-2017, 12:24 AM   #6 (permalink)
محمد العابر
نائب المدير العام ومؤسس موسوعة الألغاز


الصورة الرمزية محمد العابر
محمد العابر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4559
 تاريخ التسجيل :  Mar 2010
 أخر زيارة : اليوم (02:12 AM)
 المشاركات : 41,528 [ + ]
 التقييم :  4047
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 SMS ~
اللهُم أنْتَ رَبِي لا إلَهَ إلا أَنْت
خَلَقْتَنِي وَأَنَا عَبْدُكَ
وَأَنَا عَلَى عَهْدِك َوَوَعْدِكَ مَاسْتَطَعْتَ
أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْت
أَبوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَي
وَأَبُوءُ لَكَ بِذَنْبِي فَاغْفِر لِي
فَإِنَّهُ لا يَغْفِر الذُنُوبَ إِلا أَنتَ
******
لوني المفضل : Darkred

اوسمتي

افتراضي رد: مبدعين الالغاز ساعدونا لجمع الغازكم السابقة



يرفع لمن اراد ان ينظم باسمه للموسوعة
عليه نقل الغازه هنا التي سبق ان طرحها بمجلس الالغاز ليتم نقلها
للموسوعة والانتباه عن التكرار مع التاكيد ان الالغاز التي يراد اضافتها
للموسوعة لم يسبق ضمها للموسوعة مدعمه بالحل وكذلك اسم من قام بحل كل لغز
دون تنسيق او تلوين الخط







اللغز الثامن من ص 31 ادايم قوية حيل ►(█░حله/ ابو ماجد░█)◄( 123 ... الصفحة الأخيرة)نايف العنزي لم ينقل
ولغز ضربة الجزاء تم نقله رقم 800


لغز 763 و794 نفس اللغز




مع تحيات محمد العابر ابو سامر




 
  مـواضـيـعـي

التعديل الأخير تم بواسطة محمد العابر ; 14-07-2017 الساعة 01:06 AM

رد مع اقتباس
قديم 10-04-2017, 12:06 AM   #7 (permalink)
جمر الغضى
رحمه الله والى جنات الخلد


الصورة الرمزية جمر الغضى
جمر الغضى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8039
 تاريخ التسجيل :  Sep 2011
 أخر زيارة : 09-05-2017 (12:24 AM)
 المشاركات : 2,786 [ + ]
 التقييم :  277
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Crimson

اوسمتي

افتراضي رد: مبدعين الالغاز ساعدونا لجمع الغازكم السابقة



اوكيشن من بكره احضرهن تسان الله قسم خخخخ


 
 توقيع : جمر الغضى


رد مع اقتباس
   
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
   
   


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:25 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظة لمجالس قبيلة الشرارات
  مجموعة ترايدنت العربية