روابط مهمة  : |  استرجاع كلمة المرور  |  طلب كود تفعيل العضوية   | تفعيل العضوية

 
بسم الله الرحمن الرحيم,
ديوان شعراء قبيلة الشرارات
عدد الضغطات : 9,606
عدد الضغطات : 3,952
إظهار / إخفاء الإعلاناتلجميع الاعلانات ذات الحجم الصغير
عدد الضغطات : 7,092 عدد الضغطات : 11,238 مساحة إعلانيه
   
العودة   .:: مجالس قبيلة الشرارات ::. > [ مجالس قبيلة الشرارات الخاصة ] > مجلس اللقاءات الحصرية للمجالس مع رجالات قبيلة الشرارات
مجلس اللقاءات الحصرية للمجالس مع رجالات قبيلة الشرارات هذا المجلس خاص باللقاءات الحصريه برجالات القبيلة ولايسمح بوضع موضوع عن غير ابناء القبيلة او يكون منقول من منتدى اخر
   
ملاحظة: الحقوق امانه ولا نحلل احد إلا بحفظ حقوق المنتدى من خلال ذكر المصدر

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1 (permalink)  
قديم 25-07-2010, 09:06 PM
مساعد حمدان
اعـــلامـــي ومراقب سابق في المجالس
مساعد حمدان غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
لوني المفضل Maroon
 رقم العضوية : 639
 تاريخ التسجيل : Aug 2007
 فترة الأقامة : 3784 يوم
 أخر زيارة : 16-10-2011 (10:53 AM)
 الإقامة : فوضى الأماكن !
 المشاركات : 1,376 [ + ]
 التقييم : 248
 معدل التقييم : مساعد حمدان has a spectacular aura aboutمساعد حمدان has a spectacular aura aboutمساعد حمدان has a spectacular aura about
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي هنا اللقاء الصحفي مع الراقي الشرعي الشيخ عايض الشراري










حوار : مساعد حمدان

تعتبر الرقية الشرعية من الأمور التي لا يستغني عنها الفرد المسلم ، لما لها من فائدة عظيمة عليه ،وقد استعملها رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلمها لأصحابه .
وقد كثرت في الآونة الأخيرة الأمراض النفسية والروحية والعضوية كذلك ، وظهرت أمراض جديدة لم تكن معروفة في السابق ، وما كان كثرتها إلا بسبب غفلة الكثير منا عن التحصن بالقران والأدعية، من الوقوع في مثل هذه الأمراض .
(مجالس قبيلة الشرارات) يسعدها أن تستضيف الراقي الشرعي الشيخ عايض الشراري وهو من الرقاة الشرعيين المشهود لهم خصوصا وقد شفي بفضل الله وكرمه ثم برقيته الشرعية الكثير من المرضى ممن يعانون من أمراض تعالج عن طريق الرقية الشرعية.
هاهو معنا (أبو أحمد) للوقوف على أهم ما ينبغي الانتباه إليه في العلاج بالرقية الشرعية ، وكذلك ليطلع القراء على تجربته الطويلة في ممارسة الرقية كعلاج نافع ، وما تحمله تلك التجربة من أمور مثيرة وقصص غريبة نتعرف عليها من خلال الحوار التالي :



بداية نرحب بكم أجمل ترحيب ونشكركم على إتاحة الفرصة لنا للقائكم رغم ما نعرفه من مشاغلكم .
حياكم الله أخي الكريم أبا راكان وبارك مساعيك وشكر لك ولمجالس قبيلة الشرارات والقائمين عليها إدارة وأعضاء وزوار أن أتحتم لي هذه الفرصة لألتقي بها أحبابي وإخواني عبر هذا المنبر المبارك .
وأحمد الله الذي هيأ هذا اللقاء واسأله جل وعلا أن يباركه وينفع به أخواني وأخواتي في مشارق الأرض ومغاربها .
كما أسأله حسن الجواب ،وفصل الخطاب؛ في هذا الباب وغيره من الأبواب ، وأسأله لي وللجميع هداية الجنان، وطلاقة اللسان، وسلامة الأركان ،والعمل بالقران، وطاعة الرحمن واجتناب خطوات الشيطان ، اللهم آمين .

هل لنا أن نتعرف على الشيخ أبو أحمد ؟
أخي الكريم أما بالنسبة لي فأنا أخوكم عايض بن خلف بن مفلح السمير الشراري ، أكنى بأبي أحمد وهو أكبر أبنائي عليه رحمة الله تعالى .
أعمل في سلك التربية والتعليم معلما ،وحاصل على الماجستير في الإدارة التربوية من الجامعة الأردنية عام 2004م متزوج بثلاث نساء والرابعة في الطريق بإذن الله .

ماهو مفهوم الرقية الشرعية ؟
مفهوم الرقية الشرعية هو من حيث اللغة :العُوذة ؛ قال رؤبه :

فما تركا من عوذة يعرفانها <<<>>> ولا رقية إلا بها رقياني .

وقال ابن الأثير : الرقية العوذة التي يرقى بها صاحب الآفة كالحمى والصرع وغير ذلك من الآفات .
أما من حيث المعنى الشرعي : فهي طلب الشفاء من الله بأسمائه وصفاته وآياته، وأحاديث نبيه صلى الله عليه وسلم.
أي التداوي بالقران الكريم والسنة النبوية المطهرة .

متى كانت بدايتك بالعلاج عن طريق الرقية الشرعية ؟
بدايتي بالعلاج بالرقية الشرعية بشكل معلن كانت في عام 1412هـ ومن ذلك الحين وأنا أعالج بمواعيد محدده ولله الفضل والمنة.

انتشر في الآونة الأخيرة كثير من الرقاة والمعالجين، فكيف يمكن للشخص العادي معرفة الراقي إذا كان يتبع الرقية الشرعية من غيرها ؟
بالفعل بالآونة الأخيرة كثر الرقاة والمعالجون بالرقية، وقد يكون بعضهم على جهل بهذا الفن ، بل منهم من لا يحسن قراءة الفاتحة فضلا عن غيرها من الآيات ، ناهيك عن الجهل في العقيدة وقلة الفقه في الدين فاختلط على الناس الأمر والتفريق بين الصالح والطالح .
ولكن الذي ينبغي أن يحذر منه هو اجتناب أهل البدع والشرك ،كالذي يسأل عن إسم الأم أو يطلب بعض آثار المريض كثوبه أو شي من ملابسه ،أو يأمره بذبح ذبيحة، أو بشرب الماء باليسار وأن لا يسمي الله أثناء الشرب أو يكتب له بعض التمائم والحجب، أو يخبر المريض بما يحس وعما جرى له فيما سبق، أو يخبر بمن أصابه بالأذى كالعين أو السحر أو يدعو غير الله أثناء رقيته أو يقرا كلاما غير مفهوم أو بغير العربية ، فالتمائم والحجب محرمه لا يجوز تعليقها ونهى الرسول صلى الله عليه وسلم ودعا على من علقها .

مارأيك في الذين يظهرون على الشاشات ويوهمون الناس أنهم يعلمون الغيب ويتعاملون مع الجان وغيره من الطلاسم ؟
الذين يظهرون على شاشات التلفزة ويدعون علم الغيب وأنهم يتعاملون مع الجان فهم كذبه بل كفره ،حيث أن الله تعالى اختص بعلم الغيب وحده عز وجل فقد قال تعالى (وعنده مفاتح الغيب لا يعلمها إلا هو).
وقال عز وجل (قل لا يعلم من في السموات والأرض الغيب إلا الله ).

من وجهة نظرك ؛هل هناك شروط يجب توافرها في الراقي الشرعي ؟ وماهي ؟
نعم هناك شروط ومنها :-

- أن يكون صاحب عقيدة سليمة على منهج السلف الصالح.
- أن يحقق التوحيد الخالص لله تعالى قولا وعملا .
- أن يعتقد جازما بتأثير كلام الله تعالى وأسمائه وصفاته وأحاديث نبيه صلى الله عليه وسلم على الجن والشياطين
- أن يكون عالما بمداخل الشيطان على النفس البشرية .
- أن يكون حافظا لحدود الله تعالى ملازما لذكر الله ومتحصنا بآياته .
- أن يكون عالما بأحوال الجن والشياطين .
- أن يكون مجيدا لما يقرا من الآيات والأحاديث .
- أن يخلص النية لله تعالى في المعالجة والرقية .
- أن لا يكون الهدف هي الشهرة أو المادة .
- أما الشرط التاسع فهو أن يوفقه الله تعالى فيقبله ويقبل دعاؤه وينفع به، وذلك فضل الله يؤتيه من يشاء فما أكثر الرقاة والحفاظ لكتاب الله ولكن الله يجري النفع على يد من شاء من عباده لمن أراد نفعه منهم ، فالراكب كثير والحاج قليل والله المستعان .

هل ترى بضرورة تنظيم الرقاة الشرعيين، من جهات حكومية في ظل كثرتهم مؤخرا ؟
تنظيم الرقاة ومتابعتهم من قبل جهات حكومية هو أمر محمود وأتوقع أن هيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ورجال الحسبة يتابعون ذلك جزاهم الله خيرا وأحسن مثوبتهم وأيدهم وأعانهم .

هل لك أن تحدد لنا بعض الأمراض التي تشفى بإذن الله عن طريق الرقية الشرعية؟
الرقية الشرعية بها شفاء بإذن الله تعالى لكل الأمراض دون استثناء ، فالقران شفاء كما بين الحق تبارك وتعالى بقوله (وننزل من القران ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ولا يزيد الظالمين إلا خسارا ).
وعلى سبيل المثال لا الحصر نفع الله تعالى وشفى بالرقية الشرعية كثيرا من عباده وإمائه من أمراض عدة (كالسرطان، والربو، والعقم، والبهاق، والإجهاض لدى النساء، والسحر، والعين، والمس، الشيطاني والأمراض الجلدية والنفسية وبعض أنواع الشلل والعمى، والفشل الكلوي، وغيرها من الأمراض ).

ما علاقة الماء والزيت بالرقية الشرعية ؟ وهل هناك أدلة شرعية تثبت اتخاذها كوسائل للعلاج ؟
أما علاقة الماء والزيت بالرقية الشرعية ؛ فالماء أساسا مبارك كما قال الله تعالى(ونزلنا من السماء ماء مباركا).
وقد أمر النبي صلى الله عليه وسلم العائن بأن يغتسل للمعيون، وأن يصب الماء عليه فقام كأنما نشط من عقال .
وزيت الزيتون قال فيه النبي صلى الله عليه وسلم (كلوا الزيت وادهنوا به فإنه من شجرة مباركة).رواه أحمد

هل تتغير مكانة الماء والزيت بعد القراءة والنفث فيها ؟
نعم فبالقراءة عليهما يحملان القراءة ، ويصبحان قران لكنه غير مقروء، فهما بالقراءة ارتقيا عن وصفهما الأول كماء وزيت عادي إلى ماء وزيت له مكانة وحرمة ،حيث قرئ فيهما القران ، فلا يستهان بهما ولا يلقيا في الأماكن القذرة كالمراحيض ودورات المياه، بل يعاملان كأنهما قران ويكرمان عن كل نجس .

ماهي أغرب الحالات التي وقفت عليها خلال ممارستك للرقية ؟
أما أغرب الحالات التي مرت بي ووقفت عليها خلال تجربتي السابقة فكثيرة جدا، أذكر لك منها :-

*مرة انتهت القراءة بعد صلاة المغرب وكانت على النساء، فذهبت ورفاقي للمسجد فصلينا العشاء الأخير ، ثم ذهب كلا منا لمنزله وبعد ساعة من الصلاة تقريبا جاء إلى بيتي رجل وأخبرني بأن هناك شخص واقف بالقرب من مكان القراءة في الشارع على رجليه دون حراك! وأنه جاء وسلم عليه فلم يرد عليه السلام وسأله فلم يجبه فذهبت إليه فوجدته رجلا قد أصابه المس، وأبقاه واقفا ؛ فقرأت عليه فحضر الجن وتكلم على لسانه وكان قادم من عُمَان فخرج بحمد الله وسلِم الرجل وذهب حال سبيله حامدا ربه الذي شفاه .

*وإمرأة جيء بها عمياء تقاد، وبعد القراءة خرجت تسير بلا قائد ولله الحمد والمنة .

*وآخر جاء به أهله وبعض أهل الخير كان يسكن في بعض الشعاب في منطقة الجوف لا يقابل أحد ولا يكلم أحد سنين طويلة،فتطوع بعض الشباب جزاهم الله خيرا بمسكه وهم مجموعة وجاءوا به وقرأت عليه فشفاه الله وبقي مع أخيه.

*هناك إمرأة متوهمة أنها مسحورة وحضرت القراءة مرات عدة ،وهي تصرخ وتراجع مرارا وبالخبرة والفراسة اتضح لي أنها واهمة ليس إلا ، فحاولت مساعدتها بأن السحر قد خرج فلم تقتنع، بل تظن أنه يجدد لها، فلما رأيت الأمر سيستمر أخبرتها بأنها سليمة وغير مسحورة، فأخذت تصنع المستحيل لتقنعني بأنها مسحورة حتى أنها جرحت أنفها من الداخل وأخرجت الدم على محارم ورقية لتوهمني أنه من فمها !مع (التطريش)، وانه سحر، فما زالت على حالها حتى طلب مني زوجها وهو صديق لي أن أقرأ عليها في حضوره بمنزله فأخبرته بأنها سليمة وأقسمت له وهو ليس من علم الغيب بل بالتجربة والخبرة واختبار المرأة بآيات عدة ولا تستجيب إلا لآيات السحر الظاهرة .
فألح صاحبنا بالطلب فأجبته، لكني أخبرته بأني لن أقرأ عليها آية من كتاب الله، بل حتى لا أقرأ البسملة! ولكني سأقرأ عليها قصيدتي بأمي !! وهي رثاء بها رحمها الله تعالى لأطلعه كيف تستجيب وتطرش وتصيح وتصرخ دليلا على الوهم لا تأثرا بالقراءة.
وقرأت بصوت غير مسموع لها فأخذت بالارتعاش والصراخ ثم التطريش وضرب نفسها وبعد ذلك علم زوجها صدق مقالي وهو يثق بأني لم أقرأ سوى قصيدتي بأمي وكل ما حصل للمرأة ما هو إلا الوهم والشحن النفسي والقناعة الذاتية بأنها مسحورة والاستسلام لذلك، وهو دون إرادة المرأة بل استجابة تحت وطأة الوهم .

*امرأة أخرى لا ترغب زوجها فمثلت بأنها مجنونة! وهي من سكان المنطقة فذهب بها زوجها وأبناؤه إلى أحد الشيوخ الرقاة الشرعيين بأحد المدن السعودية فمثلت عليه حضور الجن وأنه خرج على يد الشيخ، فرجعوا لأهلهم وهم في الطريق زعمت بأنه رجع وأخذت بالصراخ والهذيان فلما وصلوا طلبوا مني أن أقرأ عليها فقرأت وأخذت تتكلم على أنه الجن فميزت الصوت فعلمت كذبها لكني لا أعلم السبب الدافع لذلك فأوهمتها بتصديقي لها واستمريت بالقراءة حتى خرج الجن المزعوم ،وكنت أعتقد أنها واهمة.
ولكن في اليوم الثاني جاءوا إلي وقالوا إن الجن قد رجع لها فذهبت إليها وقرأت فلما حضر الجن كما تزعم وعلمت في هذه المرة أنها عامدة وقاصدة لهذا الفعل، طلبت من أهلها الخروج والوقوف قبالة الباب بحيث يروني وإياها ولا يسمعون كلامي معها فقلت لها وأقسمت بأني أعرف أنها كاذبة وسأفضح أمرها إن لم تخبرني بالداعي لهذا الفعل فاعترفت لي بأنها مثلت على الشيخ الأول وأنها مثلت علي بالأمس والسبب أنها زوجت بهذا الزوج وهو بسن أبيها ولا تريده وأن الخلاص لا يكون لها منه إلا بهذه الطريقة وكانت هذه المرأة ليست من أهل البلد فقلت لها إن عادت لما فعلت فضحت أمرها ، وإن هي صبرت واحتسبت الأجر بصبرها على زوجها فأسترها فلم يعد لها ذلك الجن المزعوم بعد ذلك إلى اليوم .

والحالات المشابهة كثيرة جدا .

يقال أن هناك من أجاز الإستعانة بالجن المسلم في علاج بعض الأمراض ؟ مارأيك ؟
لا يجوز الاستعانة بالجن المسلم ولا غيره في علاج بعض الأمراض لأن ذلك يجر للمحظور والقاعدة الفقهية (درء المفاسد مقدم على جلب المصالح ) .




هل يمكن للراقي رؤية الجن؟
لا يكمن لأحد أن يرى الجن على هيئته التي خلقه الله عليها ،لكن قد يراه على صورة إنسان أو حيوان فهذا ممكن ،أما على صورته الحقيقية فلا يمكن أن يراه راق ولا غيره.

سمعنا أن للجن ألوان كالأبيض والأزرق والأحمر ،، فهل هذا صحيح؟
أما أن للجن ألوان كالأبيض والأزرق والأحمر فلا صحة لها .
وقد وقع في يدي صورة على هيئة مذكرة لكتاب يبين مؤلفه كيفية القراءة على الجن الأزرق والأحمر والأبيض والرمادي والأصفر والأسود...الخ ..فلست أدري من أين جاء بهذه الترهات ، والله تعالى يقول
(إنه يراكم هو وقبيله من حيث لا ترونهم).
فكيف يراه ليعرف لونه هذا المبطل .

كيف يتعامل الشيخ عايض مع الجان المتلبس للمريض ؟ وماهي أغرب الحالات التي مرت عليك في التعامل معهم ؟
أما التعامل مع الجن المتلبس للمريض فإنه بعد القراءة على المريض يحضر الجن وليس غائبا أصلا، بل هو في المريض لكن يظهر عليه علامة الخوف والرعب فإما أن يخرج مباشرة نتيجة خوفه وشدة أثر الآيات القرانية عليه ،أو أن يخاطب ويخوف بالله إن كان مسلما بأن ما يقوم به من إيذاء المسلم أمر محرم عليه وظلم ولا يجوز ويؤمر بتقوى الله تعالى، ثم الخروج من الجسد .
وإذا كان كافرا ندعوه للإسلام فإن أسلم فبها ونعمت، وإن رفض يؤمر بالخروج من الإنسان .
والحالات التي مرت في هذا المجال كثيرة لا يمكن أن أحصيها لكن أغربها:-

*مهندس سوداني في تعليم القريات وأظنه في تعليم البنات جاء للقراءة وبعد القراءة صرع الرجل وأخذ الجن يتكلم على لسانه باللغة الإنجليزية فتخاطبت معه مع أنني لا أجيد منها إلا البسيط ، إلا أن الله أعانني فخرج الجن ،وفي الأسبوع الثاني جاءني الرجل ومعه بعض زملاؤه وشكرني وأحضر معه ملف مليء بالتقارير الطبية التي تثبت بأنه مصاب بمرض القلب وتحاليل وأشعة وتخطيط تفيد ذلك، وأنه بعد الرقية أجرى فحوصات وتخطيط للقلب يثبت سلامته وأنه لا يعاني من أي مرض في القلب مع أنه كان يعاني ذلك منذ سنوات عدة ، فلله الحمد والمنة على أن شفاه .

*وطفلة كانت تعاني من تضخم الكبد وبعد القراءة شفيت بحمد الله ، وأخرى تعاني من الزلال وشفيت بعد الله بالرقية الشرعية.
أما العقم والإجهاض والربط فحدث ولا حرج.
من الحالات التي شفاها الله بفضلة وكرمه :
هناك مرضى بالصرع طبيا يقال أن لديهم (شحنات كهربائية) شفاهم الله تعالى بالرقية .

هل الجان يضايق الراقي الشرعي ؟ وكيف يحمي الراقي نفسه وأهله من شرورهم ؟
كون الجان يضايق الراقي فهذا قد يحصل ولكن ولله الحمد لم يحصل معي أبدا، وأعزو ذلك لحفظ الله لي ولأهل بيتي بفضل الله تعالى ثم بالتحصن بالأدعية والأذكار في الصباح والمساء والتوكل على الله وحده وحسن الظن به .
وأوصي كل من يتصدى لهذا العمل بتقوى الله في السر والعلن وإخلاص النية لله تعالى وتمام التوكل عليه والمحافظة على ها الدين جملة وتفصيلا ، خاصة عموده الصلاة جماعة في المساجد والمحافظة على أذكار الصباح والمساء والأدعية الماثورة وتحصين النفس والأهل والأبناء .

يقال أن الشيخ عايض تأتيه تهديدات من بعض الجان فهل هذا صحيح ؟ وهل لك أن تخبرنا ببعض الحالات ؟
الحمد لله لم تأتني أي تهديدات من الجن مطلقا ولله الحمد ولست أرهبهم أو أخشاهم فتوكلي على الله وحده واعتمادي عليه وأسأله أن يحميني وأهلي وأبنائي وسائر المسلمين من شرورهم وأدرء به في نحورهم .

يذكر في بعض الكتب أعراض المس والعين والسحر..مارأيكم بذلك ؟
أعراض المس والعين والسحر التي تذكر في بعض الكتب كالصداع والقلق والنسيان والأرق ، هي أعراض تحصل حتى مع الأمراض العادية كالبرد والسهر وأمراض الأسنان ومع تزاحم الأشغال يحصل النسيان ويحصل الأرق مع الانشغال بأي أمر جرى ،أو يخطط القيام به كالسفر مثلا قد لا ينام من أراده ،أو أراد مقابلة مسئول أو عنده اختبار فليس ذلك بالضرورة يدل على المس أو العين أو السحر .
فأرجو من الإخوة والأخوات عدم إسقاط ما يقرأون من أعراض على انفسهم فيتوهمون بأنهم مصابون بشيء منها، فليست دلالة قطعية على ذلك، ولا يدل عليها إلا الرقية الشرعية لدى الراقي الموفق الذي يفرق بين الاستجابات الحقيقة والمفتعلة أو الحاصلة نتيجة الوهم أو الإيحاء المقصود أو الغير مقصود أحيانا من بعض القراء أو الرقاة .

هل يدخل الجن للشخص عن طريق العين؟
قد يدخل الجن للإنسان عن طريق العين وغيرها كالسحر أو الإعجاب أو للإيذاء والانتقام أو لمجرد العبث .

هناك من ينسب الأمراض الحديثة كالسرطان وغيره للإصابة بالسحر أو تلبس الجان ، فهل هذا صحيح ؟
ليست كل الأمراض كالسرطان وغيره من الأمراض الحديثة بسبب السحر أو العين أو تلبس الجان كما يزعم البعض بل بعضها طبيعي دون ذلك كله وهي إما ابتلاء أو تمحيص واختبار أو تطهير للمسلم وقد تكون عقاب للمريض وكلها نتيجة الإعراض عن المنهج الرباني والهدي القرآني، قال الحق تبارك وتعالى (وما أصابكم من مصيبة فبما كسبت أيديكم ويعفو عن كثير ) .
وقال الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم (ما ظهرت الفاحشة في قوم قط إلا وظهر فيهم الطاعون و الأمراض التي لم تعرف في أسلافهم ) .
وقد تحصل بسبب الجن والعين والسحر، لكن ليست على الإطلاق فقد يكون السرطان نتيجة سقوط عادي حصل معه نزف داخلي أهمل ونشأ صديد تلوث وتحول بعد ذلك لسرطان .

دعني أسالك وبحكم خبرتك في الرقية مالفرق بين (العين) و(المس) وماهي أعراض كل منهما ؟
الفرق بين العين والمس أن الأخير خاص بالشيطان(الجن) ، أما العين فهي تقع من الحاسد الإنسان أو المعجب الشيطان ولا أحب ذكر الأعراض لما لذكرها من أثر سيء على البعض .


هل تفشل الرقى في شفاء المريض ؟ وماهي الأسباب بنظرك؟
قد لا يستفيد الإنسان من الرقية لحكمة يعلمها الله تعالى إما لأن موعد الشفاء لم يحن بعد أو أن هناك حائل دون الانتفاع كعدم إخلاص القارئ وقلة ثقته بالقران أو عدم إيمان المقروء عليه بالرقية الشرعية وعدم ثقته بجدواها وعدم توكله على الله ، أو بجرم لكثرة ذنوبه ومعاصيه ، فعدم انتفاعه مصيبة والمصائب لا تقع إلا بالذنوب ، أو قد يؤخر الشفاء للابتلاء ومدى صبر المريض وحسن توكله على الله وحسن ظنه به .
وأحذر أخواني وأخواتي من الذهاب للكهنة والسحرة والعرافين فالذهاب إليهم كفر، قال صلى الله عليه وسلم(من أتى كاهنا أو عرافا فسأله عن شيء فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد ) . وفي رواية ساحرا .

والساحر كافر ومن تعلم السحر كفر بل هو شرط للتعلم أن يكفر بالله.

سعداء جدا باستضافتك، فهل من كلمة أخيرة في هذا اللقاء؟
وأنا أيضا سعيد بهذا اللقاء المبارك وأحمد الله تعالى الذي يسره وأشكره عز وجل ،وأشكركم مرة أخرى على إتاحة الفرصة لي لألتقي الأحبة ، والحمد لله رب العالمين .


وهنا بإسمي وبإسم إدارة المجالس وأعضاؤها وزوارها نتقدم بجزيل الشكر والعرفان لفضيلة الشيخ عايض الشراري على إتاحته لنا هذا الفرصة بمقابلته ، ونشكره على قبول الدعوة ونسأل الله بمنه وكرمه أن يحفظه ويسدده ويعينه على فعل الطاعات ، وندعوا له جميعا بالأجر والثواب لما قدمه ويقدمه في معالجة المرضى .
كما لا يفوتني شكر إدارة هذه المجالس على احتضانها لمثل هذه اللقاءات المباركة بإذن الله .
والشكر موصول لكم أنتم قراؤنا وأعضاء مجالسنا الكرام على حسن متابعتكم وعظيم تشجيعكم .

وتقبلوا تحياتي


كلمات البحث





 توقيع : مساعد حمدان



رد مع اقتباس
قديم 25-07-2010, 09:19 PM   #2 (permalink)
ثامر الزنابيل
مشرف سابق وعضو مميز


الصورة الرمزية ثامر الزنابيل
ثامر الزنابيل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 277
 تاريخ التسجيل :  May 2007
 العمر : 29
 أخر زيارة : 14-09-2017 (07:01 PM)
 المشاركات : 32,121 [ + ]
 التقييم :  2068
 SMS ~
سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم
لوني المفضل : Black

اوسمتي

افتراضي رد: هنا اللقاء الصحفي مع الراقي الشرعي الشيخ عايض الشراري



نتقدم بجزيل الشكر والعرفان للشيخ عايض
على اتاحة الفرصه لنعرف عنه الكثير
وشكرا لك اعلامينا الرائع والمميز/ مساعد بن حمدان
على هذا الحوار الجميل والرائع كما تعودنا منك


 
 توقيع : ثامر الزنابيل


رد مع اقتباس
قديم 25-07-2010, 09:26 PM   #3 (permalink)
الركباني
عضو سوبر


الصورة الرمزية الركباني
الركباني غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2295
 تاريخ التسجيل :  Feb 2009
 أخر زيارة : 01-01-2016 (04:19 PM)
 المشاركات : 537 [ + ]
 التقييم :  39
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: هنا اللقاء الصحفي مع الراقي الشرعي الشيخ عايض الشراري



شكرا لك اعلامينا الرائع والمميز/ مساعد بن حمدان
على هذا الحوار الجميل

والف شكر للشيخ عايض
على اتاحة الفرصه

جزاك الله خير

وجعل عملك في ميزان حسناتك

فائق احترامي وتقديري


 
 توقيع : الركباني


رد مع اقتباس
قديم 25-07-2010, 09:40 PM   #4 (permalink)
بَسمهـ أَلـم
كــاتــبه مُــميّــزه


الصورة الرمزية بَسمهـ أَلـم
بَسمهـ أَلـم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 220
 تاريخ التسجيل :  Apr 2007
 أخر زيارة : 19-02-2016 (02:04 PM)
 المشاركات : 2,382 [ + ]
 التقييم :  38
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: هنا اللقاء الصحفي مع الراقي الشرعي الشيخ عايض الشراري



جزآكم الله خير


 


رد مع اقتباس
قديم 25-07-2010, 09:43 PM   #5 (permalink)
الفيصــــــــل
عضو مُميز


الصورة الرمزية الفيصــــــــل
الفيصــــــــل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 353
 تاريخ التسجيل :  May 2007
 أخر زيارة : 19-07-2015 (12:18 PM)
 المشاركات : 1,216 [ + ]
 التقييم :  15
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Sienna
افتراضي رد: هنا اللقاء الصحفي مع الراقي الشرعي الشيخ عايض الشراري



شكراً للاعلامي الرائع وشكرا للشيخ ابو احمد على قبول هذه الدعوه

تقبلوا مروري


 
 توقيع : الفيصــــــــل
ياموزع النعم خل النعم لأصحابه
. . . . . . . . . ما ينعطي غير للي يستحقونه
النعم يعطى لرجل فاتح بابه
. . . . . . . . . للضيف وإليا بغوه بحال يلقونه
اللي بوقت اللزوم يبين مضرابه
. . . . . . . . . سيف تحده لزومه .. مايحدونه
وإلا الردي لا تقول ونعم .. يضرابه
. . . . . . . يرهي على نعم وهوه قاصرن دونه


رد مع اقتباس
قديم 25-07-2010, 09:55 PM   #6 (permalink)
مـحـمـد الـصـبـيـح
عضو ذهبي


الصورة الرمزية مـحـمـد الـصـبـيـح
مـحـمـد الـصـبـيـح غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5067
 تاريخ التسجيل :  Jun 2010
 أخر زيارة : 12-11-2016 (03:26 AM)
 المشاركات : 3,652 [ + ]
 التقييم :  260
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 SMS ~
شفت المطر وشلون له الآرض تشتاق
هذا انا ارضك وكلك امطاري
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: هنا اللقاء الصحفي مع الراقي الشرعي الشيخ عايض الشراري



نتقدم بجزيل الشكر والعرفان للشيخ عايض
على اتاحة الفرصه لنعرف عنه الكثير

والشكر موصول لك اعلامينا /ابو راكان
على هالمقابله والحوار الرائع
والله يجزاكم بالخير
وكل من سعى في هذه المقابله
تقبل تقديري


 


رد مع اقتباس
قديم 25-07-2010, 10:06 PM   #7 (permalink)
دمعة شوق
مشرفـة سابقة وعضوة مميزة


الصورة الرمزية دمعة شوق
دمعة شوق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1622
 تاريخ التسجيل :  Jun 2008
 أخر زيارة : 24-10-2012 (11:39 PM)
 المشاركات : 24,128 [ + ]
 التقييم :  1338
 الدولهـ
Syria
 SMS ~
آفضَل ٺعريف لـ ذاتيٌ ]
آنيّ لستُ أفضَل من أحَد
ۆ لسٺُ
گ أيّ أحد
لوني المفضل : Dimgray

اوسمتي

افتراضي رد: هنا اللقاء الصحفي مع الراقي الشرعي الشيخ عايض الشراري



اقتباس:
هل يدخل الجن للشخص عن طريق العين؟
قد يدخل الجن للإنسان عن طريق العين وغيرها كالسحر أو الإعجاب أو للإيذاء والانتقام أو لمجرد العبث .



يارب يكفينا الشر..!

اول شيء نرحب الشيخ عايض ونشششكره على هذه المقابله والتوضيحات..

وكما أشكر الاعلامي ابو رآكان على رووعة الاسئله فقد تناول الموضوع من جميع الجوآنب..

اللهم اشفي كل مريض وكل محسود وكل مُصــآب بالعين..

لا خلا ولا عدم من جهود أبو رآكـآن,,

جزآك الله كل الجزآء..

تحياتي..


 
 توقيع : دمعة شوق
.




ربّاه سلّم أهلها و أحمي المخارج و المداخل
و احفظ بلاد المسلمين عن اليمائن و الشمائل


سنبكي عليك زمناً طويلاً


رد مع اقتباس
قديم 25-07-2010, 10:16 PM   #8 (permalink)
محمد الزنابيل
مشرف سابق وعضو مميز ونشيط


الصورة الرمزية محمد الزنابيل
محمد الزنابيل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1760
 تاريخ التسجيل :  Aug 2008
 أخر زيارة : 09-03-2014 (09:50 PM)
 المشاركات : 34,329 [ + ]
 التقييم :  1999
 SMS ~
سبحان الله وبحمده

سبحان الله العظيم
لوني المفضل : Blue

اوسمتي

افتراضي رد: هنا اللقاء الصحفي مع الراقي الشرعي الشيخ عايض الشراري



مشكور اعلامينا الرائع والمتألق مساعد حمدان على هذا الحوار الشيق والممتع

جزاك الله الف خير وجعله الله في موازين حسناتك

كما نشكر الشيخ عايض على تقبل الدعوه وامتاعنا بالحوار الجميل

وجعله الله في موازين حسنات الشيخ ابو أحمد
اسأل الله الشفاء لكل مصاب بالعين او الحسد

كل التقدير لك يامساعد حمدان+تقييم للموضوع+تقييم للاعلامي المتميز والمبدع


 
 توقيع : محمد الزنابيل
  مـواضـيـعـي


رد مع اقتباس
قديم 25-07-2010, 10:20 PM   #9 (permalink)
خيال الحزن
كاتبة مُتميّزة


الصورة الرمزية خيال الحزن
خيال الحزن غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2886
 تاريخ التسجيل :  Jun 2009
 أخر زيارة : 18-09-2012 (02:15 AM)
 المشاركات : 4,168 [ + ]
 التقييم :  370
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 SMS ~
...

سُبْحَآن الله وَبِحَمْدِه

سُبْحَآنْ الله العَظِيِمْ

..
لوني المفضل : Black

اوسمتي

افتراضي رد: هنا اللقاء الصحفي مع الراقي الشرعي الشيخ عايض الشراري



.

،،


لقــآء جميل جداً وأسئلة حوآريه شآمله ..

جزى الله الشيخ عآيض كل خير وكفاه شر الثقلين وأعآنه وسدد خطآه ..

والله يعطيك ألف عآفيه أبو رآكآن ويجزآك بكل الخير على اللقآء المفيد والأسئلة الجميله ..

كعآدة جهودك المطروحة هنا تتفرد بالتميز والشموليه لكل الجوانب ..

أسكنكم المولى الفردوس الأعلى ..

جل التقدير

،،

.


 
 توقيع : خيال الحزن
اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي واسرافي في أمري وماأنت أعلم به مني.
اللهم اغفر لي جدي وهزلي وخطأي وعمدي وكل ذلك عندي.
اللهم إغفر لي ماقدمت وماأخرت وما أسررت وماأعلنت وماأنت أعلم به مني.
اللهم صلي على محمد
أستغفر الله وأتوب إليه
  مـواضـيـعـي


رد مع اقتباس
قديم 25-07-2010, 10:29 PM   #10 (permalink)
مبارك الزنابيل
مشرف سابق وعضو نشيط


الصورة الرمزية مبارك الزنابيل
مبارك الزنابيل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3783
 تاريخ التسجيل :  Nov 2009
 أخر زيارة : 20-03-2016 (09:16 PM)
 المشاركات : 2,234 [ + ]
 التقييم :  325
 SMS ~
سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لاإله إلا انت ستغفرك واتوب اليك
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: هنا اللقاء الصحفي مع الراقي الشرعي الشيخ عايض الشراري



نتقدم بجزيل الشكر والعرفان للشيخ عايض
على اتاحة الفرصه لنعرف عنه الكثير
وشكرا لك اعلامينا الرائع والمميز/ مساعد بن حمدان
على هذا الحوار الجميل والرائع كما تعودنا منك


 


رد مع اقتباس
   
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
   
   


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:00 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظة لمجالس قبيلة الشرارات
  مجموعة ترايدنت العربية