روابط مهمة  : |  استرجاع كلمة المرور  |  طلب كود تفعيل العضوية   | تفعيل العضوية

 
بسم الله الرحمن الرحيم,
ديوان شعراء قبيلة الشرارات
عدد الضغطات : 9,417
عدد الضغطات : 3,826
إظهار / إخفاء الإعلاناتلجميع الاعلانات ذات الحجم الصغير
عدد الضغطات : 7,007 عدد الضغطات : 11,086 مساحة إعلانيه
   
العودة   .:: مجالس قبيلة الشرارات ::. > [مجالس قبيلة الشرارات للاستراحة والترفيه ] > مجلس الرياضة والمسابقات والالعاب والابتسامة
مجلس الرياضة والمسابقات والالعاب والابتسامة يهتم بالرياضه بشتى انواعها واخبارها..ونرتاح قليلاً من امور الحياة الجادة ونصنع البسمة لأنفسنا
   
إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-04-2012, 07:33 AM   #19401 (permalink)
دمعة شوق
مشرفـة سابقة وعضوة مميزة


الصورة الرمزية دمعة شوق
دمعة شوق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1622
 تاريخ التسجيل :  Jun 2008
 أخر زيارة : 24-10-2012 (11:39 PM)
 المشاركات : 24,128 [ + ]
 التقييم :  1338
 الدولهـ
Syria
 SMS ~
آفضَل ٺعريف لـ ذاتيٌ ]
آنيّ لستُ أفضَل من أحَد
ۆ لسٺُ
گ أيّ أحد
لوني المفضل : Dimgray

اوسمتي

افتراضي رد: رآبطة نـآدي القــ(الهلال)ـرن الاسيوي













الهلال يغادر لدبي اليوم.. المحياني يغيب طويلاً.. والعابد جاهز
نواف بن سعد : سنسعى للتصحيح آسيوياً..ياسر سيعود .. وهذا السؤال وجهوه لسامي




كتب - فيصل المطرفي :

شدد نائب رئيس نادي الهلال الامير نواف بن سعد على أهمية مباريات الفريق الاول بمنافسات دوري ابطال آسيا مبينا الى انهم سيحرصون على تحقيق الانتصارات في المواجهات حتى ولو كانت خارج قواعد الزعيم .. وأضاف : « نحن نغضب في حال عدم تحقيق نتيجة ايجابية كما تغضب الجماهير والمؤسف في المباراتين التي خضناها بالآسيوية امام بيروزي والغرافة كنا الافضل ولكن تعادلنا وعزمنا كبير للتعويض في قادم المواجهات « .

وعن عودة مهاجم الفريق ياسر القحطاني الى صفوف الهلال مع نهاية الموسم الجاري .. أجاب سموه : « ياسر لاعب كبير ومن اهم اللاعبين بالمملكة وهو ذهب للعين بنظام الاعارة نزولا عند رغبته وبالتأكيد انه استفاد ماديا وفنيا، والهلال استفاد ماديا ومع نهاية الموسم الجاري سيعود للهلال لكون الاعارة لمدة موسم واحد وفي حال وصول اي عرض لياسر او لأي لاعب هلالي ستدرسه الادارة ولكن حتى الآن لم يصل شيئا».

وحول تصريح المدافع ماجد المرشدي عن مدرب الفريق وما أثير عن معاقبته من الإدارة قال:»هناك لائحة داخلية في النادي واذا كان هناك أي عقوبات لن تعلن وستكون داخل النادي حيث سينظر لمحتوى التصريح واذا كان فيه مايسيء سيتم تطبيق اللائحة الداخلية بحق أي لاعب سواء ماجد أو غيره».

وبيّن سمو نائب رئيس الهلال ان علاقتهم لازالت قوية مع الشريك الرسمي (موبايلي) موضحا ان احاديث الغبيني عن تفاصيل العقد بالإعلام كان امرا مخالفا مشيرا الى ان مسؤولي موبايلي وفي مقدمتهم الرئيس التنفيذي المهندس خالد الكاف لم يرضهم ذلك.

وحول ما أثير عن مفاوضاتهم لبعض المدربين مثل الروماني كوزمين والبلجيكي غيريتس قال:»كوزمين مرتبط بعقد ومن الواجب عدم الحديث عن أحد مرتبط بعقد ونقوم بمفاوضته ومن المستحيل أن نفاوض شخصا مرتبطا بعقد سواء غيريتس او كوزمين وغيرهم».

وفي ختام حديثه اجاب الامير نواف بن سعد على اسئلة الاعلاميين عن عرض الاتحاد القطري لمدير عام ادارة الكرة سامي الجابر و قال:» لم يصلنا في إدارة الهلال أي مخاطبات رسمية سواء من سامي أو أي جهة أخرى، وخير من يجيب عن هذا الأمر هو سامي بنفسه».

وعلى خط آخر استغل مهاجم الفريق الهلالي عيسى المحياني تواجده في المنطقة الغربية وعرض اصابته على طبيب متخصص.

وعلى الجانب التدريبي واصل فريق الهلال الأول لكرة القدم تدريباته مساء امس بمشاركة كافة اللاعبين ماعدا الثنائي فهد الشمري وعبدالعزيز الدوسري اللذان مازالا يواصلين برنامجيهما التأهيليان، في حين منح الجهاز الفني اللاعب عيسى المحياني راحة بدءاً من يوم أمس نظير تعرضه لتمزق في عضله الفخذ الخلفية على أن يبدأ برنامجه العلاجي نهاية الأسبوع الجاري.

يشار إلى أن المران قد حظي بمتابعة الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال وسمو نائبه الأمير نواف بن سعد إلى جانب عضو شرف النادي الأمير فهد بن محمد، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.

يذكر أن لاعبي الفريق سيؤدون تدريباً صباحياً اليوم بمقر النادي، على أن يغادرون في وقت لاحق من اليوم نفسه إلى «دبي» الإماراتية استعداداً لملاقاة مضيفه «الشباب الإماراتي» مساء الأربعاء المقبل ضمن الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا 2012م.

من جانب آخر، تحدد أن يعقد المؤتمر الصحفي لمدربي الفريقين عند الساعة عشر من صباح الغد على أن يليه الاجتماع الفني للمباراة.

هذا وسيقود اللقاء طاقم حكام استرالي مكون من بنجامين وليامز (حكم ساحة)، وماثيو كريم (مساعد أول)، هاكان اناز (مساعد ثاني)، والأوزبكي رافشان ايشماتوف (حكم رابع)، فيما يراقب الحكام الإيراني مسعود مرادي، ويراقب المباراة اللبناني مازن رمضان.





عبدالله بن مساعد أبدى اهتماماً بمشروع العضويات.. ومصدر يؤكد: العلاقة مازالت قوية
(الجزيرة) تكشف ما دار في اجتماع شرفي الهلال البارز بالشريك الإستراتيجي



كتب - فيصل المطرفي :

كشفت (الجزيرة) أن عضو شرف نادي الهلال الأمير عبدالله بن مساعد عقد اجتماعاً سريعاً مع بعض مسؤولي شركة موبايلي (الشريك الإستراتيجي للنادي) أمس الأول ومثل شركة موبايلي: كل من حمود الغبيني نائب الرئيس الأول للعلاقات العامة وخبرات العملاء ومشعل الربيعان مسئول أول بالشؤون الإعلامية بالشركة ومحمد المبدل مدير مشروع الهلال، وأفصحت المصادر أن الاجتماع كان مختصراً ولم تتجاوز مدته الربع ساعة؛ إذ ركز الشرفي الهلالي الأمير عبدالله بن مساعد على تفعيل مشروع (العضويات) الذي أطلقته موبايلي بالتعاون مع إدارة الهلال قبل نحو شهرين حيث يولي سموه هذا الملف اهتماماً بالغاً كونه من الموارد القوية للنادي، حيث يدخل لخزينة النادي منه %40 دون أن يتحمل النادي أي مصاريف للعضوية.

وأضاف المصدر لـ(الجزيرة): اتفق الأمير عبدالله بن مساعد مع مسؤولي شركة موبايلي على تفعيل مشروع العضويات بتكثيف الحملة الدعائية له في الفترة المقبلة إلى جانب الاتفاق على عقد اجتماع مع الإدارة الهلالية في الأسابيع المقبلة لبحث سبل تفعيل المشروع من جانب إدارة الهلال ولاعبيه للتسويق للمشروع بشكل أقوى، كما تطرق الطرفان في الاجتماع إلى تطوير الكثير من المشاريع الخاصة بالشراكة والخدمات المقدمة من موبايلي.

ونوه المصدر خلال حديثه لـ(الجزيرة) بأن الاجتماع لم يشهد حديث الأمير عبدالله بن مساعد ومسؤولي موبايلي عن رفع مبلغ الشراكة، كما أنه لم يتطرق إلى ما دار في الفترة الماضية من شد وجذب على الصعيد الإعلامي على خلفية أحاديث الغبيني، وشدد المصدر على أن العلاقة بين الهلال وموبايلي استمرت بقوتها وثباتها وتفكير كل الأطراف لتطوير الشراكة في المستقبل والحفاظ على قوة العلاقة بما يخدم كل الأطراف.

يذكر أن الأمير عبدالله بن مساعد كان الشخص الأول الذي اشترى العضوية البلاتينية بعد طرحها رسمياً بيد أن الأرقام الضعيفة التي سجلتها جماهير الهلال في المشروع خلال الفترة الماضية فيما يخص الاشتراك بالعضوية ساهم في البحث عن سبل تسويق الباقات بشكل أكبر في الفترة المقبلة.







في الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا
الهلال والأهلي في ضيافة شباب ونصر الإمارات والاتحاد يستضيف بني ياس


كتب - عبدالله المالكي

تنطلق الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا يومي الثلاثاء والأربعاء في منعطف هام لجميع الفرق المشاركة التي تنافس على بطاقة التأهل 16 فريقا من فرق غرب آسيا.

ويعتبر فريقا الاتحاد السعودي والجزيرة الإماراتي الفريقين الوحيدين اللذين حصدا نقاط الجولتين الأولى والثانية ويتصدران فرق مجموعتهما، ويستضيف الاتحاد بني ياس الإماراتي في جدة بحثا عن الفوز ومواصلة صدارته، فيما يحل الأهلي ضيفا على النصر الإماراتي وهو لقاء يسعى من خلاله الأهلي لتحسين وضعة أو التنازل مبكرا عن مواصلة مشواره في هذه البطولة.

أما الهلال فهو الآخر سيحل ضيفا على الشباب الإماراتي الذي يسعى لكسب اللقاء والدخول في دائرة المنافسة وتعويض جماهيره بنتيجة تمكنه من التأهل للدور الثاني من هذه المسابقة.

وفي بطولة كأس الاتحاد الآسيوي يقابل الاتفاق فريق بي في المالديفي ويسعى الاتفاق من خلاله للفوز والمحافظة على صدارته التي جاءت بعد فوزه على الكويت الكويتي وتعادله مع العهد اللبناني.

المجموعة الأولى

لقاء الجزيرة الإماراتي المتصدر مع نظيره الاستقلال الإيراني سيكون لقاءً تنافسياً على صدارة المجموعة بين الفريقين وهي فرصة للجزيرة في الفوز خصوصا انه يلعب على أرضه وبين جماهيره، فيما يستضف صاحب المركز الرابع الريان القطري فريق ناسف الأوزبكي وهما في مؤخرة المجموعة، حيث يدخل الأول بدون أي نقطة فيما يحتل ناسف المركز الثالث بنقطة واحدة وهو لقاء يسعى من خلاله الريان لتحسين مركزه.

المجموعة الثانية

وفي المجموعة الثانية يستضف الاتحاد في جدة فريق بني ياس الإماراتي المنافس للاتحاد على صدارة المجموعة حيث يمتلك الاتحاد 6 نقاط من مباراتين وفوزه يعزز خطواته نحو التأهل للدور الثاني، فيما يسعى بني ياس للخروج بنتيجة تعزز من محافظته على المركز الثاني في ظل المستوى الكبير الذي يقدمه الاتحاد.

أما لقاء صاحبي المركزين الثالث والرابع بين باختكور والعربي القطري فهو لقاء ينظر له الأوزبكيون على أنه فرصة لهم لتعويض الخسارة السابقة للدخول في دائرة المنافسة على البطاقة الثانية حيث يملك نقطة واحدة.

المجموعة الثالثة

يلتقي في المجموعة الثالثة سباهان الإيراني ولخويا القطري المتنافسين على صدارة المجموعة حيث يملك الأول 4 نقاط والثاني 3 نقاط وهو لقاء قوي بين الفريقين يسعى من خلاله سباهان استغلال الأرض للفوز والمحافظة على صدارته فيما يسعى لخويا القطري المتطور بنجومه أن يحقق نتيجة تمكنه من المنافسة.

ويجمع اللقاء الثاني ممثلنا الأهلي مع نظيره النصر الإماراتي وهو لقاء يسعى من خلاله الأهلي لمسح الصورة المتواضعة التي ظهر بها خلال اللقاءين السابقين وتحسين مركزه في هذا الدور.

المجموعة الرابعة

يستضيف الشباب الإماراتي فريق الهلال في لقاء ينظر له الهلاليون بنظرة الفوز وكسر حاجز التعادل الذي انتهت به نتيجة لقاءيه السابقين، ويطمح الهلاليون كثيرا في الفوز على الشباب الإماراتي متذيل المجموعة ويملك في رصيده نقطتين، أما الشباب الإماراتي صاحب النقطة في رصيده فهو الآخر يحاول الخروج بمستوى يرضي عشاقه بعد الخسارة الكبيرة التي تعرض لها من بيروزي.

فيما يجمع اللقاء الثاني فريقي الغرافة القطري وبيروزي الإيراني وهو لقاء يسعى القطريون خلاله إلى وقف انطلاقه بيروزي وفرصته كبيرة في المنافسة على خطف بطاقة التأهل مع المنعطف الثالث في هذه الجولة.

سباق الهدافين

بلغ مجموع الأهداف المسجلة بعد نهاية الجولة الثانية 107 اهداف ويتصدر مهاجم بيروزي الإيراني أيمن زايد قائمة الهدافين برصيد 3 أهداف، فيما يتساوى 18 لاعباً في عدد تسجيل الأهداف بواقع هدفين لكل مهم، وهم: نايف هزازي، محمد بوسبعان، علي كريمي، ريكاردو أوليفيرا، عيسى عبيد حسن، آرش برهاني، أمارا سليم ديانيه، خسرو حيدري، عبداللهّ موسى، داريو ليوناردو، جيراوات، جونيا تاناكا، دييغو تارديلي، لياندرو دومينغيز، جوران جيركوفيتش، هيفيرتون الفيس، برونو كوريا، وتساوى 67 لاعباً من 32 نادياً في عدد تسجيل الأهداف بواقع هدف لكل لاعب.

الموقوفون عن الجولة الثالثة

أوقفت لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عددا من اللاعبين إثر الحالات التي وقعت في الجولتين الأولى والثانية.. بعضهم لحصولهم على بطاقتين صفراويتين وهم: سيد محمد عدنان لاعب بريسبان روار الأسترالي، لي هو كانغ مين - سو لاعب أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، لوكاس نيل لاعب الجزيرة الإماراتي، سعود كريري لاعب الاتحاد السعودي.





القائمة شهدت دخول القحطاني والشمراني ضمن الأفضلية:
محمد نور يحافظ على مركزه الثاني لأفضل هدافي دوري الأبطال الآسيوي





الجزيرة – تركي الفهيد

حافظ الكابتن محمد نور لاعب نادي الاتحاد السعودي على المركز الثاني في ترتيب الهدافين الأفضل في تاريخ دوري أبطال آسيا برصيد 16 هدفاً بعد البرازيلي لياندرو المهاجم الحالي في نادي الريان القطري الذي واصل تصدره بالرقم القياسي برصيد 18 هدفاً وقد سجل لياندرو 10 أهداف مع نادي غامبا أوساكا الياباني عام 2009 ثم خمسة أهداف مع السد القطري عام 2010 وثلاثة أهداف مع السد العام الماضي وشهدت القائمة الـ15 هدافا والتي أعلن عنها موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم دخول المهاجمين السعوديين ياسر القحطاني وناصر الشمراني برصيده 12 هدفاً ضمن القائمة.





في الجولة الثالثة من دوري الأبطال الآسيوي
طاقم تحكيم ياباني للقاء الأهلي وبحريني للقاء الاتحاد واسترالي للقاء الهلال وباكستاني للاتفاق


الجزيرة – تركي الفهيد

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حكام ومراقبي مباريات الجولة الثالثة في الدور الأول من منافسات دوري أبطال آسيا 2012 والتي تقام يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين حيث يقود لقاء من المجموعة الثالثة بين النصر الإمارات ونادي الأهلي السعودي يوم الثلاثاء 3 /4 باستاد آل مكتوم بنادي النصر طاقم ياباني بقيادة الحكم توجو مينورو ومساعدة مواطنه المساعد الأول اوتسوكا هاروهيرو والمساعد الثاني: ياغي اكاني والحكم الرابع انغا كاي لام من هونغ كونغوي راقبها فنيا مراقب الحكام الكويتي حسين غضنفري وإداريا المراقب أحمد شاهر من المالديف.

أما في لقاء الاربعاء4/4 بين الاتحاد السعودي وبني ياس الامارتي والمقام باستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة، فيقوده طاقم بحريني بقيادة الدولي الحكم علي حسن ومساعدة كل من مواطنيه المساعد الأول خالد العلان والمساعد الثاني عزيز الوادي والحكم الرابع الحكم الرابع عبد الشهيد محمد ويراقبها فنيًا الكويتي سعد كميل وإداريا راشد الدوسري من قطر.

وفي نفس اليوم يقود لقاء الشباب الإماراتي والهلال السعودي باستاد مكتوم بن راشد بنادي الشباب الإماراتي طاقم استرالي بقيادة الدولي بنجامين وليامز ومساعدة كل من المساعد الأول ماثيو كريم والمساعد الثاني هاكان اناز والحكم الرابع رافشان ايشماتوف من أوزبكستان ويراقب الحكام فنيا مسعود مرادي من إيران ويراقبها إداريا اللبناني مازن رمضان.

من جهة أخرى أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حكام ومراقبي مباريات الجولة الثالثة في الدور الأول من منافسات كأس الاتحاد الآسيوي 2012 والتي يشارك بها نادي الاتفاق السعودي حيث يلتقي الثلاثاء 3 /4 فريق في بي المالديفي بطاقم تحكيم باكستاني بقيادة الدولي الحكم خورام شهزد ومساعدة مواطنيه المساعد الأول وحيد مراد والمساعد الثاني شفعت حبيب والحكم الرابع رانا ناصر أحمد أيضا من باكستان ويراقب المباراة السوري محمد سعيد المصري.





إدارة الأنصار تؤكد استلامها للمبالغ المتبقية من صفقة انتقال «نامي» للهلال


المدينة - علي الأحمدي :

أصدرت إدارة الأنصار بياناً يوم أمس، أوضحت فيه استلامها مبلغ أربعة ملايين ريال تمثل الدفعة المتبقية من صفقة انتقال محمد نامي إلى للهلال، وجاء في البيان أن المبلغ المشار إليه دخل في حساب النادي من قبل الأمير فيصل بن سعود، وخلص البيان إلى أن إدارة الأنصار لم يعد لها الحق في مطالبة الهلال أو الأمير فيصل بأي مبالغ تجاه صفقة اللاعب محمد نامي، كما أنها (أي إدارة الأنصار)، تقدم الشكر لسموه على وقفاته مع ناديها وعلى وفائه بتسديد كامل المبلغ.. وفيما يلي نص البيان الصادر من إدارة نادي الأنصار:

«تسلمت إدارة نادي الأنصار منذ أيام مبلغ (أربعة ملايين ريال) دخلت حساب النادي كاملة، وهي إجمالي المبلغ المتبقي من صفقة انتقال اللاعب محمد نامي إلى نادي الهلال، وكان المتكفل بالصفقة قبل أربعة أعوام هو عضو الشرف الهلالي الأمير فيصل بن سعود والد رئيس النادي في تلك الفترة الأمير محمد بن فيصل بن سعود، وكان سموه قد طالب رئيس مجلس إدارة مدي الأنصار محمد بهاء الدين نيازي بعدم مطالبة إدارة نادي الهلال بأي مبالغ وأنه متكفل بجميع الاستحقاقات المتبقية، ونظراً للعلاقة التي تربط نيازي بسموه، ونظراً لارتباطات سموه الخارجية وظروف مرافقته لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز -يرحمه الله- فقد تأخر استكمال مبلغ الصفقة، وبدخول المبلغ إلى حساب النادي لا يحق لإدارة نادي الأنصار مطالبة نادي الهلال أو عضو الشرف سمو الأمير فيصل بن سعود بأي مبالغ بخصوص صفقة نامي مستقبلاً. وبهذه المناسبة يتقدم رئيس نادي الأنصار الأستاذ محمد بهاء الدين نيازي باسمه ونيابة عن مجلس الإدارة وكافة منسوبيه بالشكر الجزيل لسمو الأمير فيصل بن سعود على وقفاته مع إدارة النادي والتزامه ووفائه بمبلغ الصفقة».





في نسخته الخامسة
لجنة المسابقات تعلن موعد وطريقة إجراء قرعة كأس الأبطال



كتب – عبدالله المالكي :

تعلن لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي للكرة القدم نهاية هذا الاسبوع موعد وطريقة اجراء قرعة مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال في نسختها الخامسة.

حيث سيكون بطل كأس ولي العهد ( الهلال ) على رأس مجموعة وبطل مسابقة دوري زين على المجموعة الاخرى والفرق المتأهلة حتى الآن الشباب والاهلي والاتفاق والفتح والاتحاد ويتنافس على المقعدين السابع والثامن كل من والنصر نجران

والفيصلي والرائد و هجر وتبقى جولتين من مسابقة دوري زين تحدد من خلالها الفرق التي وصلت حسب ترتيبها النهائي في الدوري وسوف تنطلق مباريات المسابقة يوم الجمعة 27- 5- 1433هـ الموافق 19- 4- 2012م

وستقام على المسابقة على ثلاث مراحل كالتالي : تقام مباريات دورالثمانية بنظام خروج المغلوب من مباراتين ( ذهاب وإياب) ، اما مباريات دور الأربعة تقام بنظام خروج المغلوب من مباراتين ( ذهاب وإياب). وتقام إقامة تحديد المركزين الثالث والرابع والنهائي بنظام خروج المغلوب من مباراة.






الهلال والاتحاد في صراع الظفر بوصافة دوري الأمير فيصل بن فهد


كتب - عمار العمار

يختتم عصر اليوم الاثنين دوري الأمير فيصل بن فهد للأندية الممتازة والتي طار بلقبها الفريق الأهلاوي قبل ختام الدوري بثلاث جولات، وتبقت المنافسة شديدة على الظفر بوصافة الترتيب عندما يلتقي الهلال بالاتحاد على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال، ويدخل الفريق الهلالي بفرصتي الفوز أو التعادل لحسم وصافة الترتيب بعد فوزه في الجولة الماضية على الاتفاق بهدف للاشيء متمسكاً بذلك بوصافته للترتيب عندما رفع رصيده إلى 49 نقطة، فيما يدخل الفريق الاتحادي وهو في المركز الثالث برصيد 46 نقطة بعد خسارته من الشباب في الجولة الماضية 1/2، ويتوجب عليه الفوز في هذا اللقاء لتحقيق الوصافة متى ما لجأ الفريقان لنتيجة اللقاءين كونه كسب لقاء الذهاب 5/4، أما في حال الأخذ بفارق الأهداف فيتوجب على الاتحاد الفوز بفارق تهديفي يصل إلى 7 أهداف ليكسر فارق الأهداف مع الهلال.

وضمن مباريات الجولة تقام ست مباريات أخرى لتحديد المراكز، وستكون على النحو التالي:

الأهلي × نجران ، الشباب × هجر ، القادسية × النصر، التعاون × الفتح، الفيصلي × الرائد، الأنصار × الاتفاق.





صح لسانك



- التعاون يشكو المصيبيح

عنوان صحفي

_ نسينا ما كلينا.

* * *

- النصر ليس مجالا للعبث يا ماتورانا

علي كميخ

_ يعبث بغياب المنسق الفني

* * *

- السويلم ينفي وجود رقاة في النصر

عنوان صحفي

- راح فيها معيض






فواصل



• حديث اللاعب عبدالعزيز الدوسري إعلاميا عن طبيب النادي ثم حديث ماجد المرشدي عن مدرب الفريق يؤكدان أن هناك خللاً ما في أسلوب التواصل بين اللاعبين وإدارتهم.

* * *

• الفوز الكبير للفريق النصراوي على التعاون بخمسة أهداف نظيفة يؤكد أن الفريق لديه إمكانيات جيدة ويملك العناصر القادرة على تحقيق تطلعات جماهيره وأن الإخفاقات الماضية لها أسباب أخرى غير فنية يجب تقصيها ومعرفتها ومعالجتها.

* * *

• ضمن فريق الرائد البقاء في الدوري الممتاز بعد أن حقق النقاط المطلوبة إثر فوزه على الأنصار بهدف وحيد وأصبح الفريق أكثر ارتياحا وهو يخوض مباراتيه القادمتين في الدوري أمام الأهلي ثم منافسه وجاره التعاون في الجولة الختامية.

* * *

• غياب الثنائي محمد نور وسعود كريري عن مباراة فريقهما في دوري أبطال آسيا يوم الأربعاء القادم أمام بني ياس الإمارتي ستكون مؤثرة ولا شك على الفريق فاللاعبان لهما ثقلهما الفني وهما صاحبا الخبرة في خط الوسط والجميع بانتظار ما سيفعله كانيدا لتعويض النجمين الكبيرين.

* * *

• لا يجب الوقوف طويلا عند زلة اللسان لرئيس نادي الاتحاد اللواء محمد بن داخل عندما وصف فوز فريقه على الأهلي بالبطولة فهو كان يقول إن هناك من يصف الفوز بأنه بطولة بينما رأى ابن داخل أنه مجرد فوز في مباراة لا أكثر.

* * *

• الشكوى التي ينوي نادي التعاون تقديمها ضد لجنة المسابقات لا مبرر لها فالتعاون استفاد كثيرا من قرارات اللجان وكان آخر تأجيل بناء على طلبه قبل أسابيع عندما أجلت مباراته أمام الأنصار بحجة عدم وجود حجوزات طيران رغم إمكانية السفر برا دون عناء وذلك ما تم فعلا.






عذاريب
ورطتنا مادة التعبير
عبد الله العجلان



لو سألت أي رياضي مهما كان ميوله عن الشخص الذي ترتاح لأحاديثه ويعجبك أسلوبه وتستفيد من آرائه؟ لأجابك على الفور وبلا تردد: الأمير عبد الله بن مساعد, ولو سألته لماذا؟ لقال: لأنه يتحدث بواقعية وبطريقة مباشرة وبلغة صريحة مفهومة ومقنعة.

سر تميُّز الأمير عبد الله في هذا الجانب يكمن في علمه وإلمامه وثقافته وسعة اطلاعه بما يريد الحديث عنه, لا يتكلم من فراغ أو عن وهم وخيال أو لمجرد ظهوره وإبداء رأيه في أمر ليس من اختصاصه ولا يندرج ضمن اهتماماته, يدافع عن موقفه بالمعلومة ويقنع محاوريه بالحقائق والأرقام, لا يناور ولا يراوغ وصادق فيما يقول, يحترم ذائقة ومشاعر وعقلية المتلقي, حريص على أن يكون لكلامه معنى وقيمة وفائدة.

على النقيض منه يبدو لي أن مادة (التعبير) في المرحلة الابتدائية قد شكّلت وأنتجت أجيالاً يطرحون آراءهم ويدلون بدلوهم على طريقة (اكتب موضوعاً عن الإجازة الصيفية؟), لذلك نراهم اليوم يملؤون الورق والفضاء والمنتديات وشبكات التواصل كلاماً إنشائياً ضاجاً صاخباً, يتحاورون بمفردات مكررة وعبارات انطباعية جدلية لا تنتهي بنتيجة واضحة, يتناقشون لساعات ليرددوا على مسامعنا بين جملة وأخرى أعتقد, أتصور, أظن, أتوقع, أتخيل.. المعلومة مغيّبة, والأرقام يرونها (خرط فاضي), والحقائق مضيعة للوقت .. الغلبة لمن يتهكّم ويتهجم ويشتم, للملوسن, وللغوغائي المصرقع.

القسمة على أربعة!

تظل (المحاصصة) في فكرتها ومسماها ومضمونها وأهدافها وطريقة تنفيذها من معوقات الإدارة سواء على مستوى الدولة أو المؤسسات والهيئات الأهلية صغيرها وكبيرها, لأنها ببساطة تعتمد في تشكيلاتها الحكومية والرئاسية والبرلمانية على التصنيف حسب الانتماء العرقي أو المناطقي أو الطائفي أو الحزبي أو القبلي على حساب المؤهل والكفاءة والخبرة والموهبة, بالنسبة لنا إذا كان غير معمول بها على الصعيد الحكومي فإنها للأسف الشديد تحوّلت في مجتمعنا إلى ثقافة, يتم الترويج لها والمطالبة باستخدامها في أي هيئة أو مجلس أو لجنة أو فريق عمل, وإلا فإن الأمر فيه إن وشك وريبة وتغليب لمصلحة فئة مقابل تهميش وإقصاء أخرى.

في المجال الرياضي العملية تأخذ أبعاداً ومفاهيم وحسابات أسوأ مما في المجالات الأخرى, حيث تسود العاطفة وتطغى الميول على ما سواها فتصير في نظر منسوبي الأندية المعيار الصحيح والعادل لاختيار الأسماء المناسبة لهذا المجلس أو تلك اللجنة, وهذا بالضبط ما حدث بعد التشكيل السابق للجان اتحاد الكرة, فالاعتراض عليه لم يكن بسبب تأهيل وإمكانات وسيرة الأعضاء الذاتية وإنما لعدم اعتماده على مبدأ (المحاصصة) بين الأندية الأربعة الهلال والاتحاد والأهلي والنصر, طيب إذا سلّمنا بهذا التقسيم فأين الأندية الأخرى ولماذا أُقصيت؟! وهنا لا يهم إن كان الاسم ناجحاً ومؤهلاً لشغل المنصب أم لا, بقدر أهمية انتمائه لنادٍ بعينه حتى وإن كان هذا النادي يُعاني الفشل والإخفاق وسوء الإدارة, الأغرب من هذا كله أن القنوات الرياضية لجأت في برامجها وأستوديوهاتها التحليلية للمباريات للمبدأ نفسه, فاختيارها للضيوف وللمحللين يتم حسب ميولهم للأندية الأربعة إياها.. الأمر الذي جعل كثيراً من البرامج تختزل كل الهموم والقضايا الرياضية للوطن وتقتصرها على هذه الأندية فقط.

- إذا كان مدرب الشباب البلجيكي (بردوم) هو من قاد فريقه لصدارة الدوري فهو في الوقت نفسه من أهدر عليه فرصة حسم البطولة بانفعالاته غير المبررة أمام الاتفاق.

- من حق الأهلاويين أن يتذمروا من تساهل الحكم وأن يستنكروا عنف وخشونة الاتحاد لكن لا يحق لهم أن يشككوا بجديته وإصراره على الفوز أو أن يصادروا عليه فرحه وطموحه وابتهاجه بالانتصار.

- دوري الدرجة الأولى عالم آخر, فبالرغم من إثارته وقوة المنافسة فيه إلا أن هنالك قرارات تحكيمية وإدارية وتنظيمية فوضوية من لجان الاتحاد لم تجد من يناقشها أو يعترض عليها.

- مباراة أُحد والخليج المبرمجة قبل شهور تم تأجيلها بسبب حجوزات الطيران ولم يحدد موعدها الجديد حتى الآن.

- طالما أن عذر التأجيل بهذه البساطة.. أنصح أي فريق لديه مشكلة أو أزمة أن يلغي حجزه..

- ما نقله هدهد المثير أحمد الفهيد وأكده الكثير من المحسوبين على النصر بوجود أعمال سحر وشعوذة داخل النادي دليل على أننا أمام مرحلة جديدة ومتقدمة في مجال تطورنا الإداري..!!








دعوة النعيمة وأبوثنين والدعيع والجابر إلى الاجتماع التشاوري
الجابر يجتمع بالمرشدي.. واللاعب يبدي ندمه على التصريحات


المرشدي
الرياض - اسامة النعيمة

علمت «دنيا الرياضة» ان مدير ادارة الكرة في الهلال سامي الجابر اجتمع أمس مع المدافع ماجد المرشدي لمناقشته على خلفيه تصريحاته الإعلامية في أكثر من قناة فضائية أول من امس، وأبدى المرشدي ندمه مشيرا إلى ان حرصه على المشاركة اساسيا فرض عليه الحديث، وبين له الجابر بعض الملاحظات وان يكون حديثه مع المدرب او الأجهزة الإدارية للفريق.

واوضح الجابر للمرشدي الجاهزية الكاملة للمدافعين اسامة هوساوي وحسن خيرات والزج بهما اساسيين في المواجهات الماضية، وتشير المصادر الى ان المرشدي سيغادر مع الفريق الى دبي ولن يخضع لاي عقوبة في وقت استبعد مدرب الفريق هاشيك مهاجم الفريق عيسى المحياني عن قائمة الفريق لمواجهة الشباب الاماراتي بسبب اصابة العضلة الخلفية وسيواصل علاجه في عيادة النادي الى حين عودة الفريق من دبي، بينما يؤدي الفريق تدريبه صباح اليوم على ان يغادر مساء وسيكتفي بتدريب الثلاثاء على ملعب المباراة وسيرافق الفريق عضو مجلس الادارة حسن الناقور ومدير ادارة الكرة سامي الجابر ومدير المركز الاعلامي عبدالكريم الجاسر ويتوقع ان يلحق رئيس النادي الامير عبدالرحمن بن مساعد بالفريق مساء غد «الثلاثاء» في حال زالت ظروفه.

من جانبه أبدى لاعب وسط الفريق نواف العابد جاهزيته للمشاركة مع الفريق في مواجهة الشباب الاماراتي وقال: «وضع اصابتي سليم وتحت رهن اشارة المدرب وعاقد العزم مع زملائي لتحقيق النقاط الثلاث في لقاء الشباب الاماراتي».

وفي شأن آخر اجتمع عضو شرف ومسؤول ملف الاستثمار في النادي الامير عبدالله بن مساعد مع نائب رئيس شركة موبايلي للاعلام والعلاقات العامة ومنسقي «موبايلي» في الهلال محمد المبدل ومشعل الربيعان لمناقشة التنظيم الذي حددته الشركة لبطاقات العضوية وبعض التنظيمات التي ستعود بمداخيل مالية كبيرة على النادي.

على صعيد آخر وجه الاتحاد السعودي لكرة القدم الدعوة لعدد من لاعبي الهلال القدامى لحضور الاجتماع التشاوري الذي يسبق انتخابات الجمعية العمومية للاتحاد السعودي لكرة القدم غدا «الثلاثاء» في مقر الاتحاد السعودي لكرة القدم بالرياض وهم قائد المنتخب السعودي السابق صالح النعيمة إلى جانب فيصل ابواثنين ومحمد الدعيع وسامي الجابر.





الهلال يجهز عرضه ... معاذ يدخل الأشهر الستة الأخيرة من عقده قريباً

الرياض - حمد الصويلحي

علمت «دنيا الرياضة» أن مدافع الشباب حسن معاذ سيدخل الأشهر الستة الأخيرة من عقده خلال اليومين المقبلين التي سيدخل خلالها الفترة الحرة التي تتيح له الانتقال لأي ناد من دون الرجوع للإدارة الشبابية إذ لم تتوصل إدارة الشباب لاتفاق مع اللاعب لتجديد عقده بعد أن طالب بمبلغ كبير شرط لتجديد العقد، ولم توافق عليه حسب تصريحات سابقة للإدارة الشبابية أكدت من خلالها أنها حريصة على تجديد عقد اللاعب ولكن إذا أصر على المبلغ الذي اشترطه فبإمكانه الانتقال لأي ناد آخر.

وكانت إدارة الهلال قد رفضت الدخول في أي مفاوضات مع اللاعب قبل دخوله الاشهر الستة الأخيرة من عقده.






نواف بن سعد: لم نطلب بيع عقد ياسر.. و»موبايلي» لم يرضهم ما حصل


الرياض - حمد الصويلحي

نفى نائب رئيس الهلال الأمير نواف بن سعد ما أثير حول رغبة إدارة الهلال في بيع عقد المهاجم المعار إلى العين الإماراتي ياسر القحطاني وقال: «ياسر لاعب كبير ويعتبر من اهم اللاعبين بالسعودية ولا يوجد لاعب يخرج من ناديه مجبرا فهو خرج برغبته واستفاد ماديا وفنيا وناديه الاصلي أيضا استفاد ماديا وفي النهاية الهلال يملك عقده أيضا فاذا انتهت الاعارة سيبقى هلاليا وبعد نهاية الموسم سيقيم جميع اللاعبين بمن فيهم ياسر المتابع منا بالتأكيد، وما أثير حول طلبنا بيع عقده غير صحيح، وإذا وصل اي عرض للهلال لأي لاعب بمن فيهم ياسر سيتم اخذ القرار بالموافقة او الرفض من قبل جميع اعضاء الإدارة».

وحول تصريح المدافع ماجد المرشدي عن مدرب الفريق وما أثير عن معاقبته من الإدارة قال: «هناك لائحة داخلية في النادي واذا كان هناك أي عقوبات لن تعلن وستكون داخل النادي حيث سينظر لما في التصريح واذا كان فيه ما يسيء سيتم تطبيق اللائحة الداخلية بحق أي لاعب سواء ماجد أو غيره».

وشدد الأمير نواف بن سعد أن علاقتهم ب «موبايلي» لازالت مستمرة وجيدة وذلك في تعليقه على أحد الأحاديث الإعلامية لحمود الغبيني قال: «أعتقد أن لقاء الغبيني كان خاطئا لأن تفاصيل العقد حينما تظهر في الإعلام يعتبر أمرا مخالفا للعقد والاخوان في «موبايلي» على رأسهم المهندس خالد الكاف قدروا هذا الشيء ولم يرضهم ما حصل».

وعن ما أثير عن مفاوضاتهم لبعض المدربين مثل الروماني كوزمين والبلجيكي غيريتس قال: «كوزمين مرتبط بعقد ومن الأدب ألا نتحدث عن أحد مرتبط بعقد ونفاوضه ومستحيل أن نفاوض شخصا مرتبطا بعقد سواء غيريتس او كوزمين وغيرهم».

وعن عرض الاتحاد القطري لمدير عام كرة القدم سامي الجابر قال: «لم يصلنا في إدارة الهلال أي شيء سواء من سامي أو أي جهة أخرى، وخير من يجيب عن هذا الأمر هو سامي بنفسه».






أربعة ملايين من الأمير فيصل بن سعود تغلق ملف محمد نامي


المدينة المنورة - صالح الحبيشي

تسلمت إدارة نادي الأنصار أربعة ملايين ريال المبلغ المتبقي من صفقة انتقال المدافع محمد نامي إلى نادي الهلال موسم 2007 مقابل ستة ملايين ريال، وكان المتكفل بالصفقة آنذاك هو عضو شرف الهلال الأمير فيصل بن سعود خلال فترة رئاسة نجله للنادي الأمير محمد، وقدم رئيس نادي الأنصار محمد نيازي نيابة عن مجلس الإدارة ومنسوبي النادي شكره للأمير فيصل بن سعود على وقفاته مع إدارة النادي والتزامه ووفائه بمبلغ الصفقة.

وكان رئيس الأنصار قد برأ ساحة الإدارة الهلالية الحالية برئاسة الأمير عبدالرحمن بن مساعد أو السابقة برئاسة الأمير محمد بن فيصل من إي التزامات مالية متأخرة تجاه لنادي الأنصار لم يتم الوفاء بها فيما يخص المتبقي من صفقة انتقال نامي.





مرسى الكلمة
مؤرخون بمرتبة مزورين !
فياض الشمري



اصبح المتلقي يطالع بعض سجلت الاندية البطولية وقد حملت بطولات وكؤوس لم يسمع عنها او يطلع عليها من قبل، فجأة نزلت بالبراشوت لتكون ضمن انجازاتها، وهناك بطولات قسمت الى مسميات عدة، وبعضها على مستوى المنطقة تحول الى بطولات على مستوى الوطن، وأصبحت أندية معينة تتباهى بها في سبيل ان يرتقي عدد انجازاتها الى انجازات الاندية المعتبرة والموثقة والتي لم تدخل فيها البطولات الخيرية والودية وبطولات المناطق، وهذا مؤشر خطير ويوحي ان التاريخ الرياضي غير محصن بالتوثيق الصحيح الذي ينصف الابطال، والمصيبة ان هناك من يدعي انه مؤرخ بيما هو مزيف بدليل انه لايبين مصادره ومن اين استقى المعلومات؟!.

البطولات ليست هبات وعطايا تمنح لمن اصبح يفتقر الى سجل الانجازات المعتبرة، الكؤوس ليست "مدة يد" على طريقة التسول تتلقفها الاندية المحتاجة حتى تزيد ارصدتها، التاريخ امانة في ذمم "أهل الرياضة" الحقيقيين، فلابد ان تصان وتصحح وتتم حمياتها من براثن "هواة التزييف" الذين يبحثون عن تزويد صفحات انديتهم ببطولات لو فتشت عن حقيقها لو جدت انها سجلت على طريقة (لطش) اللاعبين من انديتهم لدعم هذا الفريق او ذاك!.

لابد ان يتحرك الاتحاد السعودي ولجانه المعنية لايقاف هذا العبث الخطير الذي لايراعي حرمة الاندية ولا هيبة التاريخ ولا قيمة البطولات وحجم الامانة، اين لجنة الاعلام والاحصاء بالاتحاد السعودي لكرة القدم من ذلك؟، ما الذي يمنعها من التدخل والتصحيح والتمحيص؟ هل دورها فقط ارسال اخبار الاتحاد ولجانه الى وسائل الاعلام؟ دورها بكل تأكيد اكبر من ذلك بكثير وتوثيق التاريخ جزء من مسؤوليتها.

هناك بطولات غائبة وهناك سجلات يتم العبث بها، وهناك اندية تسلب منها بطولات، واخرى يتم تغييبها عمدا، وهناك اندية يضاف الى سجلاتها بطولات، وهذا لا يليق بالتاريخ الرياضي، ما قرأناه وما سمعناه من شيخ الرياضيين الاستاذ عبدالرحمن بن سعيد يرحمه الله والدكتور أمين ساعاتي يختلف تماما عما يحاول البعض ترسيخه بطرق ملتوية ونأمل ان لا يكون لوفاة الاول وصمت الأخير دور في ذلك، اصبحت بطولات الشباب تدمج مع ما حققه الفريق الاول ومن ثم تبهّر بانجازات الفئات السنية لتضم الى الانجازات الاكبر منها، وكل ذلك من اجل ان يقال ان هذه الاندية بطولاتها اكثر من غيرها وسط صمت مطبق وفرجة من الجهة المعنية التي لابد ان تتحرك وان لا تترك الحبل على الغارب حتى لا يصفو الجو (لهواة التزييف.. ولصوص التاريخ) واضافة ماهو ليس ضمن بطولات انديتهم التي لو استوعبت الامر جيدا فانه لا يشرفها بطولات مسروقة وانجازات مزيفة وكؤوس تم السطو عليها.

فيما مضى يتحدث الناس ان هناك حكاما يهدون بطولات لاندية ولجان تمهد الطريق لفوز هذا او انتصار ذاك، اما الان فصرنا نرى التاريخ الرياضي يمتهن وتشوه صفحاته ببطولات لم نسمع عنها، وهذا يدل على ان هناك من استغل الركود والغفلة وبالتالي الاضافة والحذف، ولو وجد ان هناك جهة تراقب التاريخ جيدا وتقول ل(السارق) لا تسرق لما تجرأ اولئك على "مدة اليد" نحو بطولات لا علاقة لهم بها، ولكنه غض الطرف الذي شجع (زعيطان ومعيطان) على الكذب والتدليس والتزييف وخداع الناس وأطلق على نفسه صفة "مؤرخ".





إياك أعني
أنا وشقيقي النصراوي!!
أحمد المصيبيح


لم أكن أرغب الدخول في عالم تويتر لولا إلحاح الصديق مساعد البراك صاحب الفكر المتجدد الذي يرى أن الإعلامي لابد أن يكون في قلب الحدث لمعرفة ما يدور في الساحة الاجتماعية وليس الرياضية فقط.. ومن ليلة التدشين قبل ثلاثة أسابيع تقريباً وأنا أسير في هذا الشارع العريض الذي يجوبه الكل من دون قيود أو محاذير.. فأحياناً تقرأ الحكمة وأحياناً تشمئز من (الشتمة)!!

وإيماناً مني بهذا المبدأ حرصت على أن أكون صديقاً أليفاً للجميع أحترم الآراء (معي وضدي) والملاحظات القاسية أقابلها بروح عالية حتى تجاوزت حساسيتي المفرطة واستطعت أن أكبح جماح عصبيتي الى حد كبير!

ولعل أسوأ ما يعانيه المتواصل في تويتره وعدم تفهم المتلقي لرأيك لأن كل يفكر ويفسر بطريقته ويحتم عليك ذلك تكرار الردود وتفسير الطرح.. وأنا أنسان بطبعي (ملول) وليعذرني المتواصلين في ذلك!

ومن أبرز ما دار أخيراً على تويتر تغريدة لأخي الأكبر المؤرخ النصراوي خالد المصيبيح الذي حاول أن يسخر من احتراف ياسر القحطاني الذي يقدم حالياً مستويات أشاد بها الأشقاء في الإمارات إلا أن خالد لم يعجبه ذلك وبرر ما قاله بقلة الأهداف التي سجلها متناسياً الإصابة التي أبعدته عن كثير من المباريات، وعلى أية حال ومن باب العشم قلت لأخي النصراوي مشكلة (بعض) أنصار ناديه إداريين وجماهير يهتمون بشأن منافسهم ونجومه أكثر من اهتمامهم بناديهم والشواهد كثيرة.

ولسبب ذلك غرد الهلال في المنافسة سنوات وخصمه اكتفى بالمناطق الدافئة.. ولكي يعود النصر لابد أن يعمل بفكر جديد وثقافة تعامل جديدة ترفع من خلالها درجة احترام الخصوم والبحث عن وسائل علاج للفريق برؤية فنية يكتبها مختصون من بينهم نجومه السابقون كماجد، ويوسف، وفهد، ومحيسن، وصالح، وغيرهم .. وأنا متأكد أن أخي وبعض من أنصار ناديه سيغضبون من وجهة نظري حول انشغالهم بالمنافسين ولكن تلك حقيقة لا يمكن تجاهلها والله أعلم!!

بالإشارة!

"دربي" المنطقة الغربية كان مثيراً عابته الخشونة الزائدة.. وبالمناسبة أبو سبعان بأسلوبه الحالي يشكل خطراً على الكرة السعودية (فقوموه) أو أبعدوه!!

الفريق الذي يعتمد على (11) لاعباً لابد أن يهتز لذلك لابد من إيجاد بدلاء مناسبين ولعل ما حدث للأهلي بعد خروج الحوسني - مثال - على ذلك!

كوزمين نقل تجربته في الهلال إلى العين الإماراتي إلى درجة أن بعضهم أعتقد أن خصم بني ياس الجمعة الماضية (الهلال) وليس العين؟!

الكلام الأخير

- كل العداوة قد ترجى إمانتها.. إلا عداوة من عاداك من حسد!!





قول على قول


نايف هزازي
* الهدف بداية علاقتي بشباك الجار
- وبداية علاقة الشباب مع اللقب!

رئيس الهلال
* لولا أخطاء التحكيم لكان الدوري هلاليا
- لولا لولا كلام الناس!!

فايز السبيعي
* لن أبوح بسر التصدي لضربة الجزاء
- يدق عليك بلاتر وتعلمه يا بوفون!!

محمد السراح
* تأجيل مباراة الفيصلي والقادسية أمر خطير
- وشهد شاهد من الاتحاد!!

عماد الحوسني
* المولد أبعدني وأحبطني
- ما يفل الحديد الا الحديد يا عمدة!!

مدرب النصر- ماتورانا
* سوء الإعداد ضيع النصر
- المهم ما حرمه من الثامن!!








بعثة الهلال تغادر اليوم لدبي وإصابة المحياني تبعده عن مواجهة الشباب

خالد الحصان — الرياض

أنهى الفريق الهلالي الأول مرانه الإعدادي مساء يوم الاحد حيث ركز هايسك على الجانب التكتيكي واللياقي من خلال المناورة التي انتهجها المدرب في كامل الملعب الرئيسي للنادي ،
ومن جانب آخر تعرض اللاعب عيسى المحياني لتمزق في العضلة الخلفية وتمّ منحه إجازة لحين عودة الفريق من دبي، ومن جانب آخر تغادر بعثة الفريق الهلالي عصر اليوم وذلك بعد أن ينهي الفريق مرانه الصباحي ، هذا وتقرر بأن يكون مقر بعثة الفريق في فندق حياة رجنسي وسيكون مران الثلاثاء الرئيسي للفريق لمباراة الشباب الإماراتي وستكون عودة الفريق يوم الخميس القادم وذلك بعد الانتهاء من ، ومن جانب آخر كلف الاتحاد الآسيوي طاقم حكام استرالي لمواجهة الهلال والشباب الإماراتي بقيادة حكم الساحة بنجامين وليامز والمساعدين ماثيو كريم،وهاكان أناز.








الهلال يعيد غيريتس... والجابر مساعداً له


الرياض – حسام المحمود وعبدالمحسن الدوسري

وصلت إدارة نادي الهلال إلى اتفاق شبه نهائي مع مدرب الفريق السابق البلجيكي إيريك غيريتس لتولي المهمة التدريبية للفريق اعتباراً من الموسم المقبل، وتشير المصادر إلى أن الهلاليين اتفقوا مع غيريتس على الأمور كافة، ولم يتبقَ سوى التوقيع الرسمي، كما تشير ذات المصادر إلى توجه الإدارة الزرقاء إلى تعيين سامي الجابر مساعداً للبلجيكي غيريتس، وإلغاء منصب المدير العام للكرة بالنادي.

من جهة أخرى، نفى نائب رئيس النادي الأمير نواف بن سعد نية الإدارة بيع عقد المهاجم ياسر القحطاني: «ياسر القحطاني الآن لاعب في نادي العين، ومتى ما انتهت فترة إعارته فهو لاعب هلالي يتبقى مدة معينــة له في عقـــده مـــع الهـــلال يكملهـــا معــه».

وحول العقوبة التي ستفرض على ماجد المرشدي بعد حديثه الفضائي الأخير: «هناك لائحة داخلية ولا تخرج خارج أروقة النادي، فإذا كان هناك ما يستحق العقوبة فستكون داخلية ولن يعلن عنها».

وعن الإصابات التي دهمت صفوف الفريق قال: «المحياني كان يعاني من بعض الآلام في العضلة الخلفية في مباراتي الفتح والنصر ووصل الشد البسيط إلى مرحلة التمزق، واعتقد أن الجهاز الطبي أعطاه راحة إلى حين عودة الفريق من الإمارات».

ونفى الأمير نواف اجتماعه مع شركة طيران الإمارات أو أية شركة إماراتية أخرى من أجل عقد شراكة مع الهلال. وأكد أنه ليس ضد إحضار طبيب نفسي للفريق: «لست ضد الطبيب النفسي، ولا اعتقد أن هذا السبب الوحيد في عدم الظهور بالشكل المطلوب في البطولة الآسيوية فهناك أسباب فنية أخرى في توقيت بداية البطولة الآسيوية الذي يتزامن مع «معمعة» الدوري وكذلك تقسيم البطولة الآسيوية على موسمين، هذه هي المشكلة الأساسية أكثر من أية مشكلة أخرى».

وعلى الصعيد الميداني، واصل الفريق الهلالي تدريباته أمس (الأحد)، بمشاركة اللاعبين كافة، عدا الثنائي فهد الشمري وعبدالعزيز الدوسري اللذان ما زالا يواصلان برنامجيهما التأهيليين، في حين منح الجهاز الفني المهاجم عيسى المحياني راحة بدءاً نظير تعرضه لتمزق في عضلة الفخذ الخلفية، على أن يبدأ برنامجه العلاجي نهاية الأسبوع الجاري.

إلى ذلك، سيؤدي الفريق تدريبه الأخير صباح اليوم (الاثنين)، قبل المغادرة إلى مدينة دبي الإماراتية استعداداً لملاقاة الشباب الإماراتي يوم الأربعاء المقبل في الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا.








المرشدي يثير حفيظة الهلاليين فضائيا
رئيس النادي يصف تداول تعاقدهم مع مدرب جديد بـ"الاجتهادات الصحفية"



العابد شارك في تدريبات الهلال أمس استعدادا لمواجهة الشباب الإماراتي (الوطن)

الرياض: أحمد الدوسري 2012-04-01 11:50 PM
اعتبر رئيس نادي الهلال، الأمير عبدالرحمن بن مساعد، ما يطرح إعلاميا عن اقترابهم من التعاقد مع مدرب جديد خلفا للمدير الفني الحالي للفريق، التشيكي إيفان هاشيك "لا يعدو كونه توقعات واجتهادات صحفية"، مشددا على أنهم كإدارة لم يتطرقوا "لا تصريحا ولا تلميحا لهذا الموضوع".
وجاء نفي الرئيس الهلالي بحثا عن توفير الجو المناسب لفريقه قبل مواجهته الهامة بعد غد حينما يحل ضيفا على الشباب الإماراتي على ملعب مكتوم بن راشد بدبي ضمن المرحلة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا، مبديا رغبته الجادة في التواجد مع الفريق في دبي للوقوف مع الفريق وحضور المواجهة رغم ظروف خاصة تحتم عليه التواجد في الرياض.
من جانب آخر، أثارت تصريحات فضائية أطلقها أول من أمس مدافع الفريق ماجد المرشدي ضد مدربه التشيكي، حفيظة الهلاليين ووضعت اللاعب في موقف حرج للغاية، وينتظر أن تبادر إدارة النادي إلى فرض عقوبة الخصم من مرتبه مع إنذاره بعدم تكرار ذلك.
وكان المرشدي أستغرب خلال تصريحه تجاهله من قبل مدربه في المباريات الثلاث الماضية للفريق رغم جاهزيته الفنية واللياقية التي تصل لـ200% على حد وصفه، متهما هاشيك بافتقاده للجرأة، وأنه تحدث معه حول عدم إشراكه، مشيرا إلى أن هاشيك يصر على أن الإصابة كانت وراء إبعاده بالرغم من تواجده في دكه البدلاء مما يعني إمكانية مشاركته، وقال "إذا توجد لدي أخطاء سأحاول أن أتلافاها، ولذا تحدثت مع المدرب وقال لي إنني مصاب، وفي المباراة الثانية لم يعطني أي إجابة"، مضيفا "أنا مجند لخدمة الكيان الهلالي في أي وقت وأي ظرف وانتظر الفرصة حاليا على أحر من الجمر، وجميع زملائي الذين شاركوا في المباريات الماضية قدموا مجهودا كبيرا أهنئهم عليه".
وعلى صعيد الفريق الأول، ركز هاشيك خلال تدريب أمس المغلق على الجوانب اللياقية بجانب تطبيق جمل فنية وتكتيكية لاعتمادها أمام الشباب الإماراتي، في حين واصل الثلاثي عادل هرماش وعبدالعزيز الدوسري وفهد الشمري برامجهم التأهيلية في طور تعافيهم من إصاباتهم المختلفة، وستغادر البعثة الهلالية ظهر اليوم إلى دبي على أن يؤدي الفريق مرانه الرئيسي مساء على ملعب مكتوم بن راشد.





أخيراً .. مستحقات نامي في قبضة الأنصار


المدينة المنورة: محمد عبد الله

تسلمت إدارة نادي الأنصار أول من أمس من عضو شرف نادي الهلال الأمير فيصل بن سعود، مبلغ 4 ملايين ريال، إجمالي المبلغ المتبقي من صفقة انتقال المدافع محمد نامي إلى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال قبل 4 أعوام.
وكان الأمير فيصل بن سعود والد الرئيس السابق لنادي الهلال الأمير محمد بن فيصل بن سعود هو من تكفل بالصفقة في تلك الفترة.
من جهتها، أكدت إدارة الأنصار أن الأمير فيصل بن سعود، طلب من رئيس مجلس إدارة النادي محمد بهاء الدين نيازي عدم مطالبة إدارة الهلال بأي مبالغ، متعهداً بإكمال جميع الاستحقاقات المتبقية متى أنهى ارتباطاته الخارجية التي ساهمت في تأخير استكمال مبلغ الصفقة.
وتقدم رئيس نادي الأنصار نيابة عن مجلس الإدارة وكافة منسوبي النادي، بالشكر الجزيل للأمير فيصل بن سعود على وقفاته مع إدارة النادي والتزامه ووفائه بمبلغ الصفقة.
يذكر أن نامي انتقال للهلال في أغسطس 2007 مقابل صفقة وصلت إلى 6 ملايين ريال.







كاريكاتير السليم







 
 توقيع : دمعة شوق
.




ربّاه سلّم أهلها و أحمي المخارج و المداخل
و احفظ بلاد المسلمين عن اليمائن و الشمائل


سنبكي عليك زمناً طويلاً


رد مع اقتباس
قديم 02-04-2012, 07:36 AM   #19402 (permalink)
دمعة شوق
مشرفـة سابقة وعضوة مميزة


الصورة الرمزية دمعة شوق
دمعة شوق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1622
 تاريخ التسجيل :  Jun 2008
 أخر زيارة : 24-10-2012 (11:39 PM)
 المشاركات : 24,128 [ + ]
 التقييم :  1338
 الدولهـ
Syria
 SMS ~
آفضَل ٺعريف لـ ذاتيٌ ]
آنيّ لستُ أفضَل من أحَد
ۆ لسٺُ
گ أيّ أحد
لوني المفضل : Dimgray

اوسمتي

افتراضي رد: رآبطة نـآدي القــ(الهلال)ـرن الاسيوي





الأمير نواف بن سعد : بيع عقد ياسر غير صحيح .. وعلاقتنا مع موبايلي جيدة .. وأنفي هذا الخبر


علق الامير نواف بن سعد نائب رئيس نادي الهلال على تصريح المدافع ماجد المرشدي عن مدرب الفريق وما أثير عن معاقبته من الإدارة حيث قال:"هناك لائحة داخلية في النادي ونحن نعمل من خلالها واذا اردنا معاقبة اللاعب لن نعلن عنها وهذا الحديث ينطبق على ماجد أو غيره".


من جانب اخر قطع نائب رئيس الهلال الأمير نواف بن سعد كل الاقاويل حول ما أثير عن رغبة الهلال لبيع عقد المهاجم المعار إلى العين الإماراتي ياسر القحطاني بحيث يشتري اللاعب المده المتبقية في عقده حيث قال:"ياسر لاعب كبير ومطلب للهلال ويعتبر من اهم اللاعبين بالمملكة ولكن لايوجد لاعب يخرج من ناديه مكرهاً فهو خرج للعين برغبته واستفاد ماديا وفنيا والهلال أيضا استفاد ماديا وفي النهاية الهلال يملك عقده كذلك فاذا انتهت الاعارة سيبقى هلالي وبعد نهاية الموسم سيقيم جميع اللاعبين بما فيهم ياسر لأنه متابع من الهلال بالتأكيد، وأود ان اوضح للجميع بأنه إذا وصل اي عرض للهلال لأي لاعب بمافيهم ياسر سيعرف الجميع القرار بعد عرضه على الادارة .

إلى ذلك شدد الأمير نواف بن سعد أن علاقتهم بموبايلي لازالت مستمره وذلك في معرض تعليقه على أحد الأحاديث الإعلامية لحمود الغبيني إذ قال:" أن لقاء الغبيني كان غير موفق ولايراعي الخصوصية لأن تفاصيل العقد حينما تظهر في الإعلام يعتبر أمر مخالف للعقد والاخوان في موبايلي على رأسهم المهندس خالد الكاف قدروا هذا الشيء وأقروه"

وعن ما أثير عن مفاوضاتهم لبعض المدربين مثل الروماني كوزمين والبلجيكي غيريتس قال:"مثلما نحن نرفض ان يتم الحديث مع اي منسوب للنادي في امور العقود من اطراف اخرى مادام مرتبط معنا فنحن كذلك علينا التزامات ادبية تمنعنا بأي حال من الاحوال عن الحديث حول هذا الامر او مخاطبة اي لاعب او مدرب مرتبط كذلك نحن مرتبطون مع المدرب هاسيك بعقد".

وحول وجهه سامي الجابر القادمه وعرض الاتحاد القطري قال:" نحن في إدار الهلال لم يصلنا أي شيء سواء من سامي أو أي جهة أخرى.

وحول إصابة الكاتبن عيسى , فأوضح الأمير نواف : ان الاصابه بداية كانت عبارة عن شد ولكن الامور تطور الى تمزق خفيف , وقد رغب المدرب بأراحته على ان يبدأ الفترة العلاجية بعد عودتنا من دبي بعد لقاءنا بالاشقاء نادي الشباب الإماراتي .

وحول الاخبار الواردة عن اجتماعه بمؤسسة قطر في أحد الفنادق لتقديم رعاية للهلال , فكشف الأمير : اننا انفي هذا الامر فلم أجتمع مع اى احد ما .

وعن أوضاع الفريق وسخط الجماهير عن مستويات الفريق في البطولة الآسيوية قال:" نحن احد هذه الجماهير وعنصر من عناصرها نشاركهم هذه الغضب، والمؤسف أننا كنا أفضل في اللقائين في البطولة الآسيوية ومع ذلك تعادلنا وبحول الله سيكون القادم هو التركيز لتحقيق الفوز والسعي لذلك في جميع المباريات سواء داخل أرضنا أوخارجها".

وعما يتردد من ان مشكلة الهلال في البطولة الاسيوية تعد مشكلة نفسية بالمقام الاول مما يتوجب على الادارة الهلالية الاستعانة بطبيب نفسي لحل هذه المشكلة , نفى ذلك الامير نواف بن سعد واكد انه لا يعتقد ان المشكلة نفسية في البطولة الاسيوية , بل انها امور فنية ولا علاقة بالامور النفسية بذلك مما يعني بحسب رأيه عدم الحاجة لطبيب نفسي لان الامور هي فنية ..








 


رد مع اقتباس
قديم 02-04-2012, 07:37 AM   #19403 (permalink)
دمعة شوق
مشرفـة سابقة وعضوة مميزة


الصورة الرمزية دمعة شوق
دمعة شوق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1622
 تاريخ التسجيل :  Jun 2008
 أخر زيارة : 24-10-2012 (11:39 PM)
 المشاركات : 24,128 [ + ]
 التقييم :  1338
 الدولهـ
Syria
 SMS ~
آفضَل ٺعريف لـ ذاتيٌ ]
آنيّ لستُ أفضَل من أحَد
ۆ لسٺُ
گ أيّ أحد
لوني المفضل : Dimgray

اوسمتي

افتراضي رد: رآبطة نـآدي القــ(الهلال)ـرن الاسيوي





*الرياض: مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في نادي الهلال*

تلقى لاعبو الهلال السابقين صالح النعيمة وفيصل أبو ثنين ومحمد الدعيع, دعوةً
من الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم؛ لحضور اللقاء التنقاشي الثاني
حول اختيار أعضاء الجمعية العمومية القادمة من الحكام واللاعبين المحترفين
والهواة من مختلف مناطق المملكة، وذلك يوم الثلاثاء المقبل في مقر الاتحاد
السعودي.


 


رد مع اقتباس
قديم 03-04-2012, 06:39 PM   #19404 (permalink)
محمد الزنابيل
مشرف سابق وعضو مميز ونشيط


الصورة الرمزية محمد الزنابيل
محمد الزنابيل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1760
 تاريخ التسجيل :  Aug 2008
 أخر زيارة : 09-03-2014 (09:50 PM)
 المشاركات : 34,329 [ + ]
 التقييم :  1999
 SMS ~
سبحان الله وبحمده

سبحان الله العظيم
لوني المفضل : Blue

اوسمتي

افتراضي رد: رآبطة نـآدي القــ(الهلال)ـرن الاسيوي



المؤتمر الصحفي لمدرب الفريق الهلالي و الكابتن عادل هرماش الخاص بلقاء الشباب الإماراتي( تقرير - صور


تقرير : TOSHIBA
صور : abo fahad

عٌقد عند الساعه الحادية عشر من صباح اليوم في صالة الإجتماعات بمقر نادي الشباب العربي الإماراتي المؤتمر الصحفي لمدربي الفريق الهلالي و فريق الشباب الإماراتي و الذي يسبق مباراتهما يوم غد ضمن دوري أبطال آسيا .. و قد حضر بجانب المدرب الهلالي الكابتن عادل هرماش .
وقد رحبت المنسقه الإعلاميه في بداية المؤتمر بالصحفيين وممثلي وسائل الإعلام .. عقب ذلك تحدث مدرب الفريق الهلالي السيد " إيفان هاسيك " عن مباراة الغد ووصفها بأنها مباراة صعبه وقويه في ظل استقرار نادي الشباب الإماراتي فنياً و منافسته على الدوري الإماراتي لـ ثلاث سنوات .. وقال : ( في بداية مشوارنا في هذه البطوله تعادلنا في مباراتين ، ولابد من التركيز العالي و الحضور الذهني في المباراة القادمه لتجاوزها و لتحقيق مركز متقدم ، و في أولى المباريات التي خضناها أمام بيروزي الإيراني لعبنا 50 دقيقه ناقصين و كنا قد قدمنا أداءاً محترماً قياساً بالظروف التي صاحبت المباراه ، و لعبنا في مباراتنا الثانيه أمام الغرافه القطري و قمنا بأخطاء تسببت في خسارة نقطتين ثمينتين بعد أن كنا متقدمين .. و في البطوله الآسيويه إذا لم تتجاوز الأخطاء و تتداركها لن تنجح .. وهذا ماسنعمل عليه يوم الغد ) .
و عن تواجده سابقاً بالدوري الإماراتي و تدريبه للنادي الأهلي الإماراتي وكان قد واجه الفريق الشبابي حينها .. قال : ( المباريات أمام نادي الشباب لها طابع خاص ولكن حالياً أنا مدرب لأكبر فريق بالمنطقه وله تاريخه و عراقته .. و نحن جاهزون ولا بد أن نٌقاتل لتحقيق الفوز الذي أتينا من أجله ) .
و عن استحداث مراكز جديده للاعبين في كل مباراة .. و هل تحتمل المباراة القادمه المصيريه تجربة لاعبين في خانات جديده ؟ .. أم أنه سينتهج نهجه الأساسي ؟ .. قال : ( ليس مهم اسم اللاعب ولا المركز الذي هو فيه ، نحن مجموعه و لابد من الجميع أن يٌقاتل ونحن مكتملون باستثناء عبدالعزيز الدوسري الذي بقي بالرياض للعلاج و حالياً لا أستطيع ذكر الأسماء التي ستشارك و غدا ستشاهدونها ) .
و عن حظوظ الفرق في المجموعه .. من يرى أنه الأقرب ! قال : ( أنا أحب أن اركز على فريقي و لا أود أن أفتح على نفسي باباً و أود أن اركز على فريقي و تحقيق المركز الأول في مجموعتنا و التأهل ) .
و عن حضور الكابتن عادل هرماش للمؤتمر بالرغم من استكمال برنامجه العلاجي أليس من الأولى إحضار لاعب سيشارك بالمباراه .. أجاب المدرب : ( نحن احضرناه لأنه من ضمن المجموعه بغض النظر عن جاهزيته أو من عدمها ) .
و في ظل تقديم الهلال مباراتين مخيبتين للآمال في مستهل مشواره الآسيوي بعد أن كرس الهلال كامل جهده لتحقيق البطوله .. وفق الظروف هل لدى الهلال القدره على تحقيق اللقب أو الصعود إلى الأدوار المقبله ؟ قال المدرب : ( صحيح بعد تعادلنا في مباراتين صعبنا الموقف ولكن لم نفقد الأمل و سنعمل على تحقيق الإنتصار غداً و إكمال المشوار و النتائج هي من ستحدد ) .
ثم تحدث الكابتن " عادل هرماش " عن مباراة الغد وقال : ( إنها مباراه مصيريه و نحن أتينا لإسعاد جماهيرنا والمنافسه وتقديم صوره مشرفه و نريد أن نحقق الفوز غداً و الثلاث نقاط ) .

وعن جاهزيته لمباراة الغد .. قال : ( انا أتمرن بصفه رسميه مع المجموعه وجاهز لمباراة الغد القرار بيد المدرب ) .
و عن بقية المباريات المقبله قال : ( بأننا سندخل الأربع مباريات المقبله ونعتبرها مباريات كؤووس و سنقاتل على أن نترشح للمركز الأول ) .

بعد ذلك أقيم المؤتمر الصحفي لمدرب الشباب الإماراتي الذي رحب فيه بداية بنادي الهلال الذي وصفه بإنجازاته وبتاريخه وقال : ( نعلم جيداً نادي الهلال و هو فريق كبير في آسيا ومرشح قوي لتجاوز المجموعه ولكن سنعمل سوياً للفوز غداً و الظفر بأحد بطاقات التأهل ) .
وعن جهوزية فريقه لمباراة الغد .. قال : ( بالرغم من الإصابات نحن جاهزون و نحن على درايه بأهمية اللاعبين المصابين و لكننا نثق في إمكانيات وقدرات اللاعبين العاليه في الفريق .. ولا أود ان أتحدث عن المصابين أكثر و ارغب بالإحتفاظ بالأسماء بالرغم من أنها مكشوفه و المتواجدون سترونهم غداً و لدينا حلول كثيره و اللاعبون سيكملون النقص ولدينا حلول كثيره في هذا الأمر ) .
و عن ماهية رؤيته لمباراة الغد في ظل تقديم الهلال أسوء مستوياته منذ فتره .. قال : ( الهلال فريق رائع ولديه اسماء قويه متواجده في المنتخب السعودي و استقطب لاعبون كبار ولهم اسمهم ومميزون .. ولكنه يبقى فريقاً كبيراً بالرغم من مايمر به ) .

صور:












































 
 توقيع : محمد الزنابيل
  مـواضـيـعـي


رد مع اقتباس
قديم 03-04-2012, 06:49 PM   #19405 (permalink)
محمد الزنابيل
مشرف سابق وعضو مميز ونشيط


الصورة الرمزية محمد الزنابيل
محمد الزنابيل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1760
 تاريخ التسجيل :  Aug 2008
 أخر زيارة : 09-03-2014 (09:50 PM)
 المشاركات : 34,329 [ + ]
 التقييم :  1999
 SMS ~
سبحان الله وبحمده

سبحان الله العظيم
لوني المفضل : Blue

اوسمتي

افتراضي رد: رآبطة نـآدي القــ(الهلال)ـرن الاسيوي



تغطية تتويج الهلال بوصافة دوري الامير فيصل بن فهد + لقاءات مع الإداريين و اللاعبين وكواليس من داخل غرفة الملابس [ تحميل + مشاهدة ]</STRONG>






لـ تحميل تصريح سعد المنصور قبل اللقاء :: اضغط هنا ::

لمشاهدة تصريح سعد المنصور قبل اللقاء عبر ALHilalTube ،، اضغط هنا :: لاحقا ً

لـ مشاهدة تصريح سعد المنصور قبل اللقاء عبر YouTube 720p HD :: اضغط هنا ::






لـ تحميل تتويج الهلال بوصافة دوري الامير فيصل + فرحة اللاعبين :: اضغط هنا ::

لمشاهدة تتويج الهلال بوصافة دوري الامير فيصل + فرحة اللاعبين عبر ALHilalTube ،، اضغط هنا :: لاحقا ً

لـ مشاهدة تتويج الهلال بوصافة دوري الامير فيصل + فرحة اللاعبين عبر YouTube 720p HD :: اضغط هنا ::





لـ تحميل تصريح فهد الحميدي واللاعب بدر المرشدي :: اضغط هنا ::

لمشاهدة تصريح فهد الحميدي واللاعب بدر المرشدي عبر ALHilalTube ،، اضغط هنا :: لاحقا ً

لـ مشاهدة تصريح فهد الحميدي واللاعب بدر المرشدي عبر YouTube 720p HD :: اضغط هنا ::





لـ تحميل تصريح مدرب الفريق بونان :: اضغط هنا ::

لمشاهدة تصريح مدرب الفريق بونان عبر ALHilalTube ،، اضغط هنا :: لاحقا ً

لـ مشاهدة تصريح مدرب الفريق بونان عبر YouTube 720p HD :: اضغط هنا ::





لـ تحميل تصريح إداري الفريق فهد المفرج :: اضغط هنا ::

لمشاهدة تصريح إداري الفريق فهد المفرج عبر ALHilalTube ،، اضغط هنا :: لاحقا ً

لـ مشاهدة تصريح إداري الفريق فهد المفرج عبر YouTube 720p HD :: اضغط هنا ::





لـ تحميل تصريح حمد الشمري عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم :: اضغط هنا ::

لمشاهدة تصريح حمد الشمري عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم عبر ALHilalTube ،، اضغط هنا :: لاحقا ً

لـ مشاهدة تصريح حمد الشمري عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم عبر YouTube 720p HD :: اضغط هنا ::





لـ تحميل لقاءات وكواليس داخل غرفة ملابس الهلال :: اضغط هنا ::

لمشاهدة لقاءات وكواليس داخل غرفة ملابس الهلال عبر ALHilalTube ،، اضغط هنا :: لاحقا ً

لـ مشاهدة لقاءات وكواليس داخل غرفة ملابس الهلال عبر YouTube 720p HD :: اضغط هنا ::





لـ تحميل تصريح اللاعب صالح الريس :: اضغط هنا ::

لمشاهدة تصريح اللاعب صالح الريس عبر ALHilalTube ،، اضغط هنا :: لاحقا ً

لـ مشاهدة تصريح اللاعب صالح الريس عبر YouTube 720p HD :: اضغط هنا ::





لـ تحميل تصريح اللاعب رضوان الموسى :: اضغط هنا ::

لمشاهدة تصريح اللاعب رضوان الموسى عبر ALHilalTube ،، اضغط هنا :: لاحقا ً

لـ مشاهدة تصريح اللاعب رضوان الموسى عبر YouTube 720p HD :: اضغط هنا ::






لـ تحميل تصريح اللاعب محمد الواكد :: اضغط هنا ::

لمشاهدة تصريح اللاعب محمد الواكد عبر ALHilalTube ،، اضغط هنا :: لاحقا ً

لـ مشاهدة تصريح اللاعب محمد الواكد عبر YouTube 720p HD :: اضغط هنا ::





لـ تحميل تصريح اللاعب سلمان العبدالله :: اضغط هنا ::

لمشاهدة تصريح اللاعب سلمان العبدالله عبر ALHilalTube ،، اضغط هنا :: لاحقا ً

لـ مشاهدة تصريح اللاعب سلمان العبدالله عبر YouTube 720p HD :: اضغط هنا ::


 
  مـواضـيـعـي


رد مع اقتباس
قديم 05-04-2012, 02:34 PM   #19406 (permalink)
دمعة شوق
مشرفـة سابقة وعضوة مميزة


الصورة الرمزية دمعة شوق
دمعة شوق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1622
 تاريخ التسجيل :  Jun 2008
 أخر زيارة : 24-10-2012 (11:39 PM)
 المشاركات : 24,128 [ + ]
 التقييم :  1338
 الدولهـ
Syria
 SMS ~
آفضَل ٺعريف لـ ذاتيٌ ]
آنيّ لستُ أفضَل من أحَد
ۆ لسٺُ
گ أيّ أحد
لوني المفضل : Dimgray

اوسمتي

افتراضي رد: رآبطة نـآدي القــ(الهلال)ـرن الاسيوي



[FONT=Traditional Arabic][SIZE=4]

[CENTER]











هاسيك يواصل سياسة.. شوط للتخبيص وآخر للتصليح
الهلال يواصل التفريط بالتعادل مع الشباب




كتب – فيصل المطرفي :
واصل فريق الهلال مسلسل تفريطه بالنقاط في دوري أبطال آسيا بعد تعادله مساء أمس أمام الشباب الإماراتي على ملعب الأخير بهدف لمثله وكان الشباب البادئ بالتسجيل ق36 عن طريق سياو وفي الشوط الثاني ق70 عدل الكوري بيونج النتيجة بعد أن تلقى تمريره العربي، وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الهلال إلى 3 نقاط والشباب إلى نقطتين بعد الجولة الثالثة. وافتقد الهلال في اللقاء للتنظيم وعدم القدرة على إغلاق المنافذ أمام مرماه واللعب بتشكيلة متوازنة وثابتة وهو ما أدى إلى التعادل بنفس الطريقة التي تعادل فيها مع بيروزي والغرافة القطري.

بدأت المباراة سريعة من الجانبين وبطريقة متشابهة في الأداء وفي الاعتماد على الكرات العرضية التي قادها في الهلال ويلهامسون وكان أخطرها في الدقائق الأولى عندما توغل وعكس كرة أرضية طويلة إلى سالم الدوسري الذي لم يستفد من الكرة، وكذلك عن طريق لاعب الشباب سياو الذي تمكن من عكس كرتين خطيرة لن تجد المتابعة.

وانحصر اللعب خلال الربع الساعة الأولى وسط الملعب وكثرت الأخطاء بين اللاعبين وق20 لعب العربي كرة لويلي مررها للدوسري وسددها مباشرة مرت بجانب القائم كأخطر الهجمات الهلالية.

وبالرغم من محاولات الهلال المستمرة إلا أنها كانت غير مثمره بسبب تواضع مستوى خط الوسط الهلالي خلال بسبب الغيابات حيث افتقد هرماش والشلهوب والعابد والدوسري والفريدي، بجانب تواضع عطاء اللاعب الكوري الذي لم يقدم ما يشفع له بالمشاركة في خط المقدمة إلى جانب العربي.

وفي ق 34 ينفرد الكوري بيونج بالمرمى بعد تمريره من العربي يحاول المرور من حارس المرمى إسماعيل ربيع إلا انه لم يحسن التصرف لينفذ الحارس مرماه.

ويرد سياو بكرة عند ق36 من كرة مرتدة وتخطى أكثر من مدافع هلالي ويسدد الكرة أرضية قوية داخل الشباك الهلالية. وق 41 يجهز العربي كرة بيونج الذي بدوره مررها لويلي ويتصدى لها إسماعيل ربيع لتأخذ طريقها إلى ضربة زاوية.

ولم تشهد الدقائق الأخيرة محاولات جادة سوى تسديده سالم الدوسري الضعيفة التي لم تضف جديدا لفريقه.

و مع بداية الشوط أجرى هاسيك تغييره الأول بإشراك الشلهوب بدلا من عبدالله الدوسري الذي كان نقطة ضعف في مركز الدفاع الهلالي وعاد الفرج إلى الظهير الأيسر، وهو ما أدى إلى تغير أداء الهلالي الهجومي.

وشهدت ق 51 بداية الخطورة الهلالية عندما لعب بيونج كرة لويلي سددها الأخير ضعيفة لتعود للشلهوب الذي لعب قوية شتتها الدفاع إلى لا شيء. واجى هاسيك ثاني تبديلاته فأحضر العابد مكان ويلي اخرج هاسك ويلي وأشرك العابد، وقاد الشلهوب ق70 هجمة تجاوز بها احد لاعبي الشباب ويلعبها للعربي الذي بدوره سلمها للكوري بيونج وسددها قوية كهدف تعادل منهيا مسلسل إهداره للفرص السهلة أمام المرمى. وكاد كييزا أن يغتال النشوة الهلالية عندما لعب كرة خطرة أنهى شراحيلي خطورتها. وانخفض مستوى الفريق الهلالي ولم يواصل العطاء الذي بدأ به الشوط وانحصر الأداء وسط الملعب وكثرة الأخطاء بين اللاعبين.

وسعى هاسك لتنشيط هجوم الهلال فزج بالحارثي مكان ببيونج ق 82 لكن الوقت لم يسعف الحارثي في تحقيق الإضافة والفنية المرجوة منه. وشهدت الدقائق الخمسة الإضافية روعة في الإثارة بين الفريقين وضياع العديد من الفرص كان أخطرها للفريق الإماراتي التي اصطدمت بالقائم.

الغرافة يتعثر على أرضه أمام بيروزي

عزز بيروزي الإيراني تصدره لمجموعته في دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد أن حقق فوزا ثمينا خارج أرضه بتغلبه على الغرافة القطري 3-صفر في الجولةالثالثة أمس. واحتاج بيروزي إلى دقيقتين فقط لافتتاح التسجيل عبر غلام رضا رضائي قبل أن يضيف زميله أيمن زايد الهدف الثاني بعد ثلاث دقائق. وعزز جواد كاظميان تقدم الفريق الايراني الزائر بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 73.






هاسيك بعد تخبطاته أمام الشباب الإماراتي :
الهلال ظهر بشكل كوارثي ..مستاء من التعادلات .. والأمل باق




دبي - فيصل المطرفي :
وصف المدير الفني للفريق الكروي الاول بنادي الهلال التشيكي ايفان هاسيك مستوى فريقه في الشوط الاول بمباراة الامس امام الشباب الاماراتي بالكوارثي .. وقال : « المستوى غير مرض لقد كنا في أسوأ حالاتنا وفي الشوط الثاني تحسن الاداء نوعا ما وخلق الفريق عدة فرص لم يتمكن الا استغلال واحدة منها أحرز فيها هدف التعادل فيها « . وحول انهاء الهلال للنصف الاول من مشوار المجموعات بالتعادل الثالث ودون تحقيق أي انتصار .. قال هاسيك : « بلا شك انه امر يجعلنا جميعا مستائين منه ولسنا راضين عن مردود الفريق ولا أنسى ان الحظ لم يسعفنا لتحقيق الانتصارات ولكن لازال الامل قائما في المباريات المقبلة لتحقيق الفوز لتجاوز هذا الدور بنجاح « .

وعن مشاركة عبدالله الدوسري في غير مركزه الاساسي بلعبه في الظهير الايسر قال:» الزوري غاب بشكل اضطراري والدوسري قدم مستوى جيدا في المباراتين الماضيتين، كما أنه لم يكن لدينا خيارات كثيرة في منطقة المحورحيث اضطررت لوضع الفرج في المحور».

وحول مشاركة الكوري يونغ بيو والتأخر في استبداله على الرغم من سوء مستواه في المباراة قال:» يونغ بيو اجتهد وقام بعمل كبير حيث صنع لنفسه الكثير من الفرص ولم نحب نجازف بإدخال مهاجم آخر بعد أن سجلنا هدف التعادل». وقلل هاسيك من تأثير الأحاديث الاعلامية التي تشير الى مفاوضات الهلال لمدربين آخرين إذ قال:» لايهمني الحديث عن هذا الأمر وكل ما أفكر فيه حاليا هو مباريات الفريق المقبلة ابتداء من مباراة نجران المقبلة في الدوري».



ايمانا التقى باللاعبين قبل مواجهة أمس
ياسر يؤازر الهلال.. ويخرج من الملعب بحراسة مشددة


دبي - فيصل المطرفي
تواجد مهاجم الفريق الهلالي المعار ياسر القحطاني في لقاء الفريق الازرق أمس أمام الشباب الإماراتي وحرص ياسر على الحضور ومؤازرة الفريق في مواجهته الآسيوية واكتظت الجماهير الهلالية حول اللاعب بعد نهاية المباراة قبل أن يتدخل أحد اداريي الفريق لإدخاله غرفة تبديل الملابس للالتقاء بزملائه. وكان اللاعب قد خرج من الملعب وسط حراسة مشددة ابعدت عنه كل من حاول الاقتراب منه اذ تسابقت وسائل الاعلام لرصد رده فعله بيد أنها لم تنجح كونه استقل سيارته مباشرة بعد المباراة وغادر وسط حفاوة كبيرة من الجمهور الهلالي الذي غمر ياسر بمحبة واسعة. يذكر أن محترف الفريق الهلالي الكاميروني أكيل ايمانا تواجد قبل مباراة الأمس في مقر سكن بعثة الفريق الهلالي والتقى زملائه اللاعبين .




جماهير الشباب تشوه مواجهة الهلال



دبي – فيصل المطرفي
شوهت جماهير الشباب الاماراتي جمالية مباراتهم امس امام الهلال من خلال ترديدهم لعبارات خارجه عن الروح الرياضية عبر رابطة النادي اذ استغرب كل من في الملعب من الاهازيج التي خرجت عن النص من جانب الجماهير الاماراتية وسعيهم لاستفزاز الفريق الهلالي وجماهيره . الادارة الهلالية رفضت التعليق على هذا الجانب وفضلت الصمت وأبدت استغرابها من التشنج الكبير الذي كان عليه بعض جماهير الشباب الاماراتي .

يشار الى ان تلك الاهازيج تسببت في وقوع عراك بين جماهير الفريقين في حين اكتفت رابطة نادي الهلال بتشجيع الفريق دون المساس للخصم.




سلمان الفرج يلهب اللقاء في الملعب والمدرجات



كتب - بسام اللحياني
أثار اللاعب الهلالي سلمان الفرج المدرجات وملعب اللقاء من خلال لحاقه بالكرة التي أراد لاعب نادي الشباب الاماراتي اخراجها للاطمئنان على زميله في الفريق, هذا التصرف العفوي من اللاعب سلمان الفرج والذي نتج من عدم اشارة الحكم للاعب بإيقاف اللعب لمعالجة اللاعب جعل الجميع ينفجر في وجه سلمان, مما أسهم في تصعيد الموقف ليشتبك احد مشجعي نادي الشباب الاماراتي « كلامياً « مع مشجع هلالي في المدرجات تعليقاً على هذه اللقطة التي لا ذنب للمشجع الهلالي فيها, وتم استيعاب الموقف بشكل سريع يعكس روح الاخوة والعلاقة المتينة التي تربط الجماهير الرياضية في الخليج .




دوري شباب الممتاز يتواصل اليوم بمباريات جولته الثامنة عشرة

الرياض – الجزيرة
في إطار منافسات دوري شباب الممتاز لكرة القدم تقام اليوم (الخميس) مباريات الجولة الثامنة عشرة, وذلك على النحو التالي:

القادسية × الأنصار

في ملعب نادي القادسية في الخبر, الساعة 3:45.

حطين × الاتحاد

في ملعب نادي حطين في جازان, الساعة 4:05.

الأهلي × النصر

في ملعب الأمير محمد العبد الله بالنادي الأهلي, الساعة 4:20.

الهلال × نجران

في ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز بنادي الهلال, الساعة 3:55.

الشباب × الوحدة

في ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب, الساعة 3:55.

الاتفاق × الفتح

في ملعب عبد الله الدبل بنادي الاتفاق, الساعة 3:45




أكثر من عنوان
فص الثوم.. لفك سحر الفريق المهزوم!!



على الصحن

السحر حقيقة يؤمن بوجودها كل مسلم، وقد أمر الله رسوله بالاستعاذة من أهله -أهل السحر- في سورة الفلق (ومن شر النفاثات في العقد) وهن الساحرات اللاتي يستعن على سحرهن بالنفث والنفخ على العقد التي يعقدونها على السحر، والسحر في لغة العرب هو صرف الشيء عن وجهه، والسحركيد وشر وخداع، وهناك اختلاف على حقيقة السحر فهناك من يراه حقيقة ثابتة، وهناك من يراه مجرد خدع وتمويه وتخيلات فقط، وهناك أنواع وأقسام عدة للسحر منها سحر المرض وسحر المحبة وسحر التفريق.. إلخ. وقد انتشر السحر بسبب الجهل بأمور الدين وأحكامه حتى بين بعض المتعلمين وحملة الشهادات، وبسبب الفراغ الروحي والعاطفي الذي يعاني منه بعضهم والحياة المادية التي تسيطر عليهم.

وفي الرياضة استخدم السحر عند بعضهم من اجل تحقيق نتائج مرغوبة أو من أجل إيقاف فريق آخر وتسهيل هزيمته أو من أجل إصابة لاعب وحرمانه من المشاركة مع فريقه، وقد سمعنا غير مرة وفي وقت غير بعيد عن أشياء من هذا النوع، ولكننا نؤمن كمجتمع مسلم بأنه (ولا يفلح الساحر حيث أتى) فلا يظفر الساحر بسحره حيث كان.

وتطبيق السحر لا يقتصر على ثقافة معينة أو بلاد معينة، ففي ملاعب القارة الإفريقية يظل السحر آفة واسعة الانتشار هناك، وقد كانت له طرف و وقائع غريبة منها مثلا رفض أحد المنتخبات حضور ساحر منتخب آخر فلما خسر الأخير أرجع مسئولوه الخسارة إلى عدم وجود الساحر!! وفي مباراة لمنتخب مصر ونظيره السنغالي عام 2002 عثر على كيس صغير أسفل مقاعد اللاعبين البدلاء للمنتخب المصري وعندما تم فتحه وجد به عظام حيوانات وأعشاب وكتابات بلغة غريبة غير مفهومة!! الغريب أن الفيفا كما ورد في بعض الأخبار اعترف أنه لا يمكن أن يعاقب من يعمل الطلاسم والتعويذات لأنها من داخل النسيج الثقافي للقارة السمراء!! وكل ما تستطيع أعلى سلطة كروية في العالم القيام به هو منع أي منتخب أو فريق من إحضار الساحر إلى داخل الملعب فقط.

السحر والشعوذة ليسا مقصورين على إفريقيا فقط..فهناك في أوروبا حيث التطور والحضارة والتقدم الصناعي يوجد نوع منه، وقد كتب إدواردو غاليانو في كتابه (كرة القدم بين الشمس والظل ) صفحات خاصة عن ذلك تحت عنوان (طلاسم وتمائم) ومما جاء فيه: (كثير من اللاعبين يدخلون الملعب بقدمهم اليمنى وهم يرسمون إشارة معينة، وهناك أيضاً يتوجهون مباشرة إلى المرمى الفارغ ويسجلون هدفا، أو يقبلون قائم المرمى، وآخرون يلمسون العشب ويرفعون أيديهم إلى شفاههم، كثيرا ما يظهر اللاعب وهو يعلق ميدالية حول عنقه، ويربط في معصمه شريطاً سحرياً حامياً، وإذا ما انحرفت رمية الجزاء فلأن أحدا قد بصق على الكرة، وإذا ما ضيع هدفاً مضموناً، فلأن ساحراً ما قد أغلق مرمى الخصم، وإذا ما خسر المباراة، فلأنه أهدى قميصه في الانتصار الأخير... وروى أحد أبطال كرة القدم الاسبانية، هوبابلو هيرنانديث كورناندو.

من هنا نجد أن السحر والشعوذة موجودان في كل مكان وزمان و ليستا قصرا على زمان معين ولا مكان معين، وليسا مرتبطان بفقر ولا غنى، ولا بعلم وبجهل..ولا حول ولا قوة إلا بالله.

في الأيام الماضية سمعنا وقرأنا عن قصة السحر في نادي النصر الغائب عن البطولات لعقد ونصف من الزمان وتابعنا تداعيات الموضوع، وقبل موسمين سمعنا عن عامل الملابس في أحد أندية العاصمة الذي قبضت عليه هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بحجة استخدامه طلاسم سحرية ضد أحد لاعبي ذلك النادي، وهو ما أثار ضجة واسعة في حينه، كما أن أذهاننا ما زالت تحتفظ بحكايات قديمة عن الدنبوشي وغيره من الأعمال المرتبطة بالسحر وآثاره.

وفي هذا الصدد أحسنت إدارة نادي النصر عندما أصدرت بيانا واضحا حول قضية السحرحتى لا ينجرف ورائها العامة، وقد كانت شجاعة وهي تحمل تدني مستوى فريقها وسوء نتائجه إلى أمور فنية لا أكثر، مؤكدة أنها تعمل منذ ثلاث سنوات على إعادة الفريق إلى المنافسة على البطولات وتحقيقها... وبغض النظر عن البيان وما حواه إلا أنه يحسب للإدارة النصراوية على كل حال.

وفي هذا الصدد أرجو أن يكون هناك توعية شاملة حول هذا العمل المحرم المشين الذي ذهب أغلب أهل العلم إلى تكفير من يقوم به ويمارسه، وقد لاحظت في بعض المواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي استهانة في هذا الفعل، ورمي بعض الناس به دون دليل أو حجة، والحديث عنه بشكل يوحي بجهل المتحدث وعدم معرفته بحقيقة السحر وحكمه، وما أخشاه أن يصدق بعضهم حديث بعض آخر فيزداد الأمور سوءاً ويجتمع مع الحشف سوء كيلة، هذا ورغم أن الأمر ما زال يدور في نطاق ضيق والحديث عنه لم يتشعب، فإن من الأفضل أن تتم التوعية عنه الآن من أجل تبصره الناس ولاسيما الشباب منهم بحقيقة الأمر وخطورته..والحمد لله رب العالمين.

مراحل..مراحل

- هناك أمرلا يقل خطورة عن السحر وهو العين.. والعين حق وفي الحديث: (العين حق ولو كان شيء سابق القدر لسبقته العين)، وهناك لاعبون أصيبوا بالعين، وقد تردد ذلك غير مرة، رغم صعوبة الجزم به، وحري بكل منا أن يتخذ الأساليب الواقية من ذلك بإذن الله وذلك بقراءة الآيات والسور المنصوص عليها والمداومة على أذكار الصباح والمساء فإن مثل ذلك حصن للمسلم يقيه من كل شر والعين من أشر الشرور كفانا الله وإياكم شرها.

- فريق النصر وفي أول مباراة بعد حكاية السحر استطاع الفوز بخماسية نظيفة.

- فريق النصر استطاع الفوز على فريقي بريدة الرائد والتعاون رايح جاي وجمع من مبارياته معهما العلامة الكاملة 12 نقطة.. وهي النقاط التي جعلته في مأمن من خطر الهبوط الذي انزلق فيه أصفران آخران.

- رائد التحدي استطاع النجاة بنفسه واستطاعت إدارته وأعضاء شرفه إنقاذ وضعه فضمن البقاء.. وهو الذي يجب أن يكون عطفا على إمكانياته وجماهيريته أحد المنافسين على مراكز الوسط على الأقل.

sa656as@gmail.com
aalsahan@ :تويتر




متعة جريتس وصلابة كوزمين


سليمان الجعيلان

هكذا وبدون مقدمات دخل الهلاليون في نقاشات وأحاديث جانبية عن قضايا جوهرية ومفصلية تخص مستقبل النادي بشكل عام والفريق الأول بشكل خاص، على الرغم من الفريق ما زال لديه مباريات مهمة وحساسة في دوري أبطال آسيا وبطولة الأبطال.. وهذا مكمن الاستغراب على محبي وعشاق الهلال بأن يتناولوا مستقبل فريقهم وحاضره يحتاج إلى التركيز والدعم والاهتمام بما تبقى من مباريات ومشاركات، خاصة ان وضع الفريق في البطولة الآسيوية نتائجياً مقلق.. ودعوني أتعمق أكثر واسأل الهلاليين ما هي الفائدة من النقاش في مزايا الأميرين بندر بن محمد وعبد الرحمن بن مساعد والسؤال في أيهما أحق بالرئاسة قبل مباراة مهمة للفريق في البطولة الآسيوية، فإذا كان صاحب الشأن وهو العاشق الولهان للهلال الأمير بندر بن محمد دعا في تصريحه إلى التركيز على المباريات القادمة وعدم مناقشة موضوع الرئاسة لان الوقت غير مناسب، فلماذا غيره يأتي ويزيد وينقص في موضوع لن يحسم إلا بعد نهاية الموسم ؟

أيضاً اسأل الهلاليين لماذا تسمحون لغيركم بأن يشغلكم عن زعيمكم بموضوع حسمه رئيس الهلال قبل عدة أسابيع ولا مجال فيه للحديث أو التأويلات وهو تأكيد عودة نجم الفريق ياسر القحطاني إلى ناديه الهلال بعد انتهاء إعارته؟

كذلك اسأل الهلاليين ما هي المصلحة في الحديث عن المدرب المناسب القادم للهلال والغوص في تحليل طريقة المدربين السابقين كوزمين وجريتس والإسهاب في النقاش عن متعة جريتس وصلابة كوزمين والفريق في وسط المنافسات والمدرب الحالي واللاعبون بأمس الحاجة إلى الثقة والدعم ؟

حقيقة أقولها وبصوت عال إذا ظل الهلاليون في نقاشاتهم ولم يغلقوا هذه الملفات التي تشتت الجهود وتدعو إلى الانقسام وانشغلوا عن دعم فريقهم في المرحلة الحالية ربما يجدون فريقهم وقد خرج من البطولتين المتبقيتين خالي الوفاض.

لجان تثير الاحتقان

كتبت في مقال الأسبوع الماضي ضمن نقاط سريعة فقرة « هذا الموسم يعد وبكل أسف أكثر موسم يشهد مشادات ونزاعات بين مسؤولي الأندية بعضها معقول وأكثرها خرجت عن النص « واستدرك الآن وأقول معظم تلك الصراعات كانت بسبب لجان الاتحاد السعودي.. نعم بكل أسف تصرفات بعض اللجان هي سبب مباشر في إثارة الاحتقان الحاصل في الوسط الرياضي وهي المسؤولة الأولى عن حدة التصاريح التي كانت بين مسؤولي الأندية.. فتأجيل المباريات الذي قيل ذات يوم عنه من أعضاء لجنة المسابقات انه خط احمر لا يمكن الاقتراب منه والمساس به إلا في أضيق الأوقات واشد الظروف هكذا أصبح بين عشية وضحاها ينفذ لأندية معينة بمجرد مكالمة هاتفية والتحجج بأسباب غير منطقية؛ مما أجج الخلافات بين تلك الأندية خاصة التي تضررت أو همشت من جراء ذلك التأجيل.. كذلك لجنة الحكام وضعت نفسها في حرج كبير وأحرجت معها الحكم خليل جلال بعد تكليفه بقيادة مباراة الشباب والاتفاق الجولة الماضية وهي تدرك جيداً شدة المنافسة بين الشباب والأهلي على بطولة الدوري ووضع الحكم خليل جلال الذي لولا توفيق الله ثم خبرته لربما وصلت الأمور لأبعد مما نتوقع أو نرجو.. باختصار سيظل وسطنا الرياضي محتقنا إذا ظلت هذه اللجان تتعامل بتلك الآلية غير الاحترافية التي تزيد من حدة التراشق الإعلامي والصراعات بين الأندية وتثير الشبهات لدى الجماهير الرياضية.

سحر 2012

في بعض وسائل إعلامنا طبيعي جداً ان يمر مرور الكرام على مشاركة أنديتنا آسيوياً ويتم التركيز على المشكلات النصراوية المتكررة منذ أكثر من 15 عاما، وفي بعض وسائل إعلامنا الاستثناء ان يكون الحديث عن الأبطال أو أصحاب المراكز الأولى والفرق التي تقدم مستويات مرتفعة أو تمسك الشباب بصدارة الدوري منذ البداية، لان القاعدة ان تفرد البرامج ويصبح الحديث عن تجمعات ومظاهرات النصراويين عند ناديهم أو ألوان الكروت التي يرفعونها في مدرجاتهم.. ولم يكتف بعض إعلامنا الموقر بأن جعل من النصر ظاهرة صوتية إعلامية بل أقحم المجتمع الرياضي بأكمله في ظنون وتوهمات النصراويين واشغل المتابعين هل بالفعل النصر مسحور كما قيل أم لا ؟.. بصدق وأمانة لا يعنيني النصر مسحور أو لا بقدر ما يؤذيني اتهام الأشخاص الأبرياء جزافاً كما حصل للأخ النصراوي المظلوم (معيض) الذي تعاطف معه كل من في قلبه ذرة شفقة ورحمة وكرة ومقت للظلم.. إن كان سحر النصر حقيقة أم وهما جديدا أو قديما بقدر ما يؤلمني تصديق بعض الأشخاص لقصة لا يمكن ان تصدق، لان الواقع يرفض تلك الأوهام إلا إذا كان هذا السحر موديل 2012 يشتغل بالريموت كنترول ويعمل في مكان ما ويتعطل في آخر ويحضر متى شاء ويغيب متى ما شاء !!

نقاط سريعة

- لكي اقطع خط الهجوم أشهد الله وملائكته وجميع خلقه بأنني مؤمن بوجود السحر وانه مثبت في القرآن والسنة النبوية على صاحبها الصلاة والسلام.

) للعلم وللتاريخ هذه الخزعبلات موجودة في الوسط الرياضي منذ عشرات السنوات.

- عبد الله الزوري يقدم مستويات مرتفعة في مركز قلب الدفاع وهو ما شجع مدرب الفريق هاسيك على استمرار الزوري للعب في هذا المركز وربما هو ما جعل ماجد المرشدي يخرج بتلك التصاريح غير المسؤولة ضد مدربه !!.

- من ثوابت المهنية الإعلامية عند طرح أي قضية بين طرفين ان تسمح وتسمع لكلا الطرفين وجهة نظرهما، وهذا لم يفعله من يدعي الخبرة الإعلامية في البرنامج المشبوه عندما سمح للطرف الأهلاوي بالحديث بما يشاء ويغيب الصوت الشبابي !!.

suliman2002s@windowslive.com -- saljuilan@hotmail.com
للتواصل عبر التويتر: SulimanAljuilan




أوراق متناثرة
السحر .. وهم جديد ..!



صالح بن عبدالله العريض

شاع خلال الأيام الماضية تعرض أحد الأندية الرياضية لعمل سحر (ما) , وبسببه كما يعتقد ويتوهم البعض وبخاصة القريبون منه تراجعت نتائجه وكثرت إخفاقاته وهو ما أدى لأن يبتعد كثيراً عن منصات التتويج وملاحقة الذهب, سنوات طويلة والتحكيم هو المتهم الأول مع الزج أحياناً بلجان الاتحاد السعودي لكرة القدم وفي مرات عديدة ينال الحظ نصيبه من هذه الاتهامات, وفجأة وبدون سابق إنذار ظهر متهم لم يكن على البال ولا على الخاطر ألا وهو المدعو (السحر)..! لا ننكر وجود السحر، بل نؤمن به، فالقرآن الكريم والسنة النبوية أكدا ذلك, وهو ظاهرة موجودة في عالم الرياضة وبخاصة رياضة كرة القدم وبدرجات متفاوتة ومختلفة وهو أحد العوامل والأسباب الرئيسية في تشويه وجه الرياضة المشرق محولاً تنافسها الشريف إلى تنافس مذموم, ولكن لماذا نرمي الإخفاقات المتكررة لبعض الأندية هذه المرة عليه, إدارات بعض الأندية عملها عشوائي وغير مدروس وبعيد عن الاحترافية, وأعضاء شرف ليسوا على قلب واحد مما يجعل الكثير منهم يعتزل الوسط الرياضي وبالتأكيد الابتعاد عن دعم أنديتهم, وأجهزة فنية متعطّلة منذ سنوات ويتم استقطابهم والتعاقد معهم, ولاعبين سواء أكانوا محليين أو أجانب لا يقدمون ما يوازي قيم تعاقداتهم المرتفعة والباهظة وبصريح العبارة (لاعبين مردودهم داخل الملعب سلبي) ..! وهم السحر الذي يتوهم به البعض لن يجعلهم يتقدمون قيد أنملة إذا ما عرفنا بأن هذا الوهم ما هو إلا غطاء لإخفاء فشلهم وأخطائهم المتكررة , ويتناسون أن جماهيرنا الرياضية بشكل عام وجماهير تلك الأندية أصبحت أكثر وعياً وثقافة ولن تمر عليهم وتنطلي حكاية هذا السحر المزعوم, وإذا كان هذا النادي أو ذاك هو المسحور فأين هذا السحر عن الأندية الأخرى وبخاصة أندية البطولات والإنجازات, فالعودة إلى خارطة البطولات لن يكون إلا بالاعتراف أولاً بأن ما يحصل لها من نتائج سلبية ما هو إلا نتاج عمل لإداراتها سواء الحالية أو السابقة, ومن ثم بالعمل المنظم والخطط العلمية المدروسة من أجل تحقيق الطموحات، أما عدا ذلك فهو يعني الاستمرار في المزيد من التخبطات والإخفاقات وذلك يعود لعدم كشف وتحديد مكامن الخلل التي يمكن علاجها وتلافيها مستقبلاً..!

وريقات.. وريقات

- بعض مسؤولي الأندية يتذمرون ويشتكون من أن ضغط المباريات هو الذي يؤدي إلى هبوط مستوياتها وتفاوتها من مباراة إلى مباراة أخرى, ويبدو أنهم تناسوا بقصد أو بدون قصد أننا في عصر الاحتراف الذي يفترض أن تحضر فيه ثقافة اللاعب المحترف..!

- يجب أن نعترف بأن الإدارة الشبابية بقيادة خالد البلطان بنت فريقاً لا يُقهر ومما يؤكّد ذلك تحقيقه لإنجاز لم يستطع أي فريق سعودي تحقيقه وهو عدم الخسارة في أكثر من 28 مباراة متتالية وفي نفس الوقت هو في طريقه لحصد بطولة دوري زين إن لم يتعثر في آخر المشوار..!

- التفوق الشبابي حتى الآن والصورة المميزة له في دوري زين ما يعكره ويشوهه هو التصرفات والاحتجاجات المتكررة من مدرب الفريق البلجيكي ميشيل برودوم وهي ما تُحسب عليه وهذا يؤكد أن الزين ما يكمل ..!

- تأجيل عدد من المباريات بأسباب غير مقنعة لكل من في الشارع الرياضي, هي السبب الحقيقي وراء الفوضى التي نشاهدها في عدد من مبارياتنا وخاصة ما حدث في الأسابيع الأخيرة من بطولة الدوري ..!

- ما يقدّمه حتى الآن مهاجمنا الدولي ياسر القحطاني من مستويات متصاعدة مع فريق العين الإماراتي بحيث شاهدناه في عدد من المباريات لا يكتفي بتسجيل الأهداف، بل يساهم في صناعتها رد كاف على من أكّد عدة مرات بأنه لاعب انتهت صلاحيته داخل الملاعب الخضراء وعلى الهلاليين التخلص منه!

- عدد من لاعبي الهلال انخفضت مستوياتهم في هذا الموسم بشكل كبير ولم يقدّموا المستويات المعروفة عنهم, ولكن ذلك لا يعني تجاهل الأخطاء التحكيمية الفاضحة والتي سلبت من الفريق عدداً من النقاط ساهمت في ابتعاد الفريق عن بطولة دوري زين هذا الموسم وتحديداً مباراتا التعاون والأهلي..!

- منذ عقود وبعض الأندية بعيدة عن منصات التتويج وتذوّق حلاوة وطعم البطولات, ومع ذلك يزجون بمبررات واهية لا وجود لها على أرض الواقع بهدف واضح وهو تخدير جماهيرهم المتعطشة والصابرة..!

- مشكلة الهلال الحالية ليست في التعاقد مع مدرب آخر سواء أكان كوزمين أو جيرتس ولكن المشكلة هي الإصرار على الزج بلاعبين في مستهلكين غير قادرين على خدمة الفريق الأزرق..!

- تأجيل مباراة الفيصلي والقادسية من يوم السبت إلى يوم الأحد بعذر غير احترافي وغير مقبول ولكن ما دام هناك إصرار على تأجيلها, فكان من الأولى تأجيل المباراة الأخرى التي أُقيمت في موعدها يوم السبت بين النصر والتعاون, فتحقيق العدل والمساواة هو ما ينشده الجميع..!

- في مقال سابق كتبت أن الخصخصة لن تنجح في ظل واقعنا الرياضي الحالي وأنه يرفضها, وهو رأي قد يكون يحمل الصواب أو يحمل الخطأ, وهو ما كان عندما أكّد الأمير عبد الله بن مساعد رئيس لجنة الاستثمار الرياضي في إحدى مداخلاته عبر القناة الرياضية من أن الخصخصة لن تحل جميع مشاكلنا الرياضية..!

- قبل مباراة الاتحاد والأهلي في دوري زين كتب أحدهم ممن يميل للمعسكر الأخضر أن المباراة من طرف واحد ويكفي أن ننظر لمركزيهما في جدول الترتيب, وبعد أن ذهبت النتيجة بعيداً عن توقعه, طرح سؤالاً بعيداً عن التنافس الشريف عندما قال: لماذا لم يفتح الاتحاديون مرماهم للاعبي الأهلي فالجيرة تعمل المستحيل؟

Saleh-aloryed@hotmail.com




بصريح العبارة
الدوري.. وكأس الأبطال.. المخرج عاوز كده..!!



عبدالملك المالكي

في البدء أرجو أن يكون قد فهم أو على الأقل (صحح) الكثير من منظري الإعلام الرياضي موقف الأهلاويين (النخبوي) جراء تعاملهم مع البطولة الآسيوية بالشكل الصحيح الخالي من الشوائب وتحديدا بعد نزال استاد آل مكتوم (نصر- دبي) الذي كسبه نجوم المستقبل مستوى ونتيجة..!!

فالأهلاويون الذين اعتادوا (صمت الحكمة) كضالة تهدي إلى طريق (بطولي) بعيدا عن الرد أو التعاطي مع (هذر المنظرين) الذين لن يجدي الأخذ والرد معهم حول ما يثيرونه حول الفريق الأول محليا وقاريا نفعا، فيما يأتي الرد العملي (المسكت) خير رد على (نجاعة) الأهلاويين فيما يرونه يحافظ على (عصفور.. اليد) وتبقى حظوظ العشرة الأخر (متاحة).. على الشجرة..!!

ثم لأبدأ من حيث انتهى مقام عنوان المقال الذي اقتضى تبيان تشابه (الحال والمآل) بين سيناريو دوري تلتهب أحداثه بنار (الغيرة)، الغيرة من تميز الناجحين، وبين تكرار سيناريو كأس الأبطال حين لبى (أهلي في الأهلي) نداء بطولة (نادت.. فأسمعت مستحقها.. النداء)، البطولة التي تستجيب مع (إصرار.. بطلها) لترهات (إعلام مريض) يرى دائما أن (بلسم شفائه.. هو خذلان الأهلي.. لجماهيره)..!!

وغير بعيد عن الذاكرة (تضخيم) الإعلامي للاحتجاج الأهلاوي البائن حقه الكامل فيه حينها بينونة كبرى.. إلا أن مضمري نار الحقد في هشيم فضاء وصفار صفحات (الإعلام.. العليل) أبوا إلا أن يسخروا التهم الإعلامية للنيل من استحقاق (بطولي أخضر).. ولكن هيهات، فقد دانت (البطولة لمن قدم مهرها).. ولم يلتفت لأصوات النشاز من مواليد (صُدف) إعلام الخراطة والسباكة وما الله به عليم..!!

اليوم ذات (آلة - الإعلام) وهالته تأتي على نهج (المخرج.. عاوز كده).. نرى معها اصطفافة غير مسبوقة جمعت الشامي بالمغربي في محاولة لتشتيت (فريق بطل)، وزعزت جمالية حضوره، لا لسبب واضح يقبله العقل قبل المنطق، إلا من خلال (صحوة.. أهلي في الأهلي) بطوليا وجماليا وروعة تلقين الدروس وعلى.. نار هادئة..!!

لذا أقولها (بصريح العبارة) بعد أن لم يراعِ أهل المهنية مهنيتهم، حين استمرؤوا النصرة على الحياد، أقول استريحوا أو موتوا بغيظكم.. لن تذهب البطولة لغير مستحقها (عريس جدة يوم من 14 مارس 2012) وأنتم عيشوا كما ارتضيتم لإعلام (مشلول) على (حيلة الضعيف).. ولا يمنع أن تتعلموا ومن ثم تذكروا طالما الفرصة لا تزال (سانحة للتعلم والتذكر).. أن من عمل واجتهد فليطمئن على خراج عمله.. أما من عاش ع الحيلة.. فطبيعي أن يموت ع.. الفقر..!!

ضربة حرة..!!

إِذَا المَرْءُ لَمْ يَحْتَلْ وقَدْ جَدَّ جِدُّهُ

أَضَاعَ وَقَاسَى أمْرَهُ وَهْوَ مُدْبِرُ







هاشيك واصل تخبطاته وعطّل «الأزرق» أمام شباب الإمارات
تعادل آسيوي ثالث يقود «الزعيم» للمجهول



الشلهوب أحدث نقلة في أداء الهلال بعد مشاركته.

مكة المكرمة – تركي الغامدي
تعادل الهلال مع الشباب الاماراتي 1-1 في المباراة التي جمعتهما مساء أمس (الأربعاء) على استاد مكتوم بن راشد ضمن الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا، وواصل الهلال عروضه السيئة في البطولة إذ لم يظهر بمستواه المعهود وساهمت التشكيلة التي بدأ بها مدربه التشيكي هاشيك في التفريط بنقاط المباراة وذلك عندما احتفظ بلاعبي الوسط محمد الشلهوب ونواف العابد على دكة الاحتياط قبل أن يزج بهما في الشوط الثاني ويغيران مجرى المباراة، كما تجلت أخطاء لاعبي الهلال الفردية خصوصاً من المدافعين.

وبهذه النتيجة رفع الهلال رصيده إلى ثلاث نقاط متمسكاً بالمركز الثاني، كما رفع الشباب رصيده إلى نقطتين في المركز الأخير.

بدأت المباراة هادئة من الفريقين مع أفضلية نسبية للشباب الاماراتي الذي وضح اعتماده منذ الدقيقة الأولى على مهاجمه البرازيلي سياو، مضت الثلث ساعة الأولى من زمن الشوط الأول دون أي خطورة تذكر على أي من المرميين، لاعب وسط الهلال سالم الدوسري بادر بتهديد مرمى الشباب عندما تهيأت له كرة داخل منطقة الجزاء سددها قوية مرت خطرة بجوار القائم (21)، وسدد مهاجم الشباب البرازيلي سياو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس خالد شراحيلي (31)، وأهدر مهاجم الهلال الكوري الجنوبي بيونج فرصة هدف محقق بعد أن تلقى تمريرة رائعة من زميله المهاجم المغربي يوسف العربي وضعته في مواجهة حارس الشباب بيد أن بيونج أضاعها برعونة (35)، ونجح البرازيلي سياو في هز شباك الهلال عندما استغل هجمة مرتدة وتجاوز أكثر من مدافع هلالي وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت في الشباك الهلالية كهدف شبابي أول (37)، ومرر المهاجم المغربي يوسف العربي كرة للكوري بيونج الذي هيأها للسويدي ويلهامسون الذي سدد كرة قوية تألق الحارس في التصدي لها وحولها إلى ركلة زاوية (42)، لينتهي الشوط الأول بتقدم الشباب الإماراتي 1-صفر.

مع انطلاقة الشوط الثاني وضحت الرغبة الهلالية في تعديل النتيجة والعودة للمباراة إذ عرّض لاعب الوسط سالم الدوسري كرة داخل منطقة الجزاء لزميله الكوري الجنوبي بيونج الذي لعبها خلفية مرت خطرة من فوق العارضة (47)، وكثف الهلال هجماته وشكل ضغطاً كبيراً على مرمى الشباب مع اعتماد الأخير على الهجمات المرتدة، وعرّض لاعب وسط الهلال البديل محمد الشلهوب كرة لزميله المغربي يوسف العربي الذي لم يستغلها جيداً إذ لعبها رأسية في الشباك الجانبي (62)، وعاد المهاجم المغربي يوسف العربي لصناعة اللعب مجدداً إذ مرر كرة بينية للكوري الجنوبي بيونج الذي انفرد بالحارس ووضع الكرة على يساره داخل الشباك كهدف هلالي أول (69)، وكاد الشباب الإماراتي أن يرد سريعاً على الهدف الهلالي بيد أن لاعبه كييزا لم يستغل عرضية زميله البرازيلي سياو إذ لعبها رأسية سهلة في يد الحارس خالد شراحيلي (71)، ومن كرة هلالية عرضية اخطأ حارس الشباب في التعامل معها مرر يوسف العربي كرة لزميله سالم الدوسري الذي واجه المرمى لكنه طوح بها بعيداً (85)، وفي الوقت بدل الضائع أهدر نواف العابد هدفاً محققاً عندما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء لكنه سددها مرت بجوار القائم (93)، وتكفل القائم الهلالي بالتصدي لتسديدة لاعب الشباب الإماراتي وليد عباس (95)، لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1.




إدارة الهلال تقيل هاشيك وتعيد بونان وسامي



الرياض-أسامة النعيمة
علمت "دنيا الرياضة" ان هناك اجتماعات للإدارة الهلالية مع مدرب الفريق ايفان هاشيك والجهاز الاداري لمناقشة وضع الفريق بعد الظهور بالمستويات الضعيفة والتي كان آخرها لقاء الشباب الاماراتي أمس لمعرفة الأسباب وراء انخفاض المستوى ، وذكرت بعض المصادر ان هناك استشارات للإدارة مع بعض الشرفيين المؤثرين بخصوص تغيير الجهاز الفني المتواجد حاليا بقيادة هاشيك والاستعانة بمدرب الفريق الاولمبي بونان لاكمال بقية مواجهات دوري آسيا الى جانب منافسات الدوري وكأس الأبطال، وتشيرالمصادر الى ان المدرب هاشيك لا يستمع إلى الآراء من قبل الجهاز الاداري بقيادة مدير ادارة الكرة سامي الجابر مما أحدث بعض الخلل في أداء الفريق في الفترة الماضية، ويتوقع ان يكون هناك قرار هلالي بعد عودة الفريق من دبي.




الشلهوب: هذه ليست طريقة الهلال

دبي - حمد الصويلحي
أكد لاعب وسط الهلال محمد الشلهوب أن الجميع يتحمل مسؤولية تراجع نتائج الفريق في البطولة الآسيوية والتي كان آخرها التعادل مع الشباب الإماراتي أمس وقال: "لم نقدم المستوى المطلوب منا ويجب علينا أن نحارب حاليا على تحقيق المركز الثاني والسعي الى الفوز في المباريات المقبلة حيث تبقى لنا ثلاث مباريات مهمة في البطولة الآسيوية يجب علينا تجاوزها بنجاح ونتائج ايجابية مميزة".

وأضاف الشلهوب: "هذه ليست نفس طريقتنا وليس مستوى الهلال المعروف عنه، وهذا الأمر لايتحمله المدرب فقط بل الجميع يتحملون المسؤولية كما قلت".




إدارة الهلال ترفض الحديث وياسر تناول وجبة العشاء مع اللاعبين

دبي - حمد الصويلحي
فضلت إدارة الهلال عدم الحديث لوسائل الاعلام بعد نهاية المباراة إذ رفض رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد ومدير عام كرة القدم سامي الجابر التحدث بعد نهاية المباراة، وتواجد رئيس الهلال في غرفة ملابس اللاعبين بعد المباراة، كما تواجد مهاجم الفريق المعار إلى العين الاماراتي في مقر سكن الفريق بعد المباراة حيث تناول وجبة العشاء مع اللاعبين في الفندق.

من جانب آخر يؤدي الهلال آخر تدريباته في دبي صباح اليوم (الخميس) على ملعب نادي الشباب الاماراتي في دبي على أن تعود بعثة الفريق إلى الرياض مساء اليوم.




مدرب الزعيم: الشوط الأول كوارثي


الهلال خسر بالتعادل أمام الشباب

دبي - حمد الصويلحي
أبدى مدرب الهلال التشيكي إيفان هاشيك عدم رضاه عن المستوى الذي ظهر به الفريق في مباراته أمام الشباب الاماراتي مساء أمس إذ قال:" لقد كنا سيئين جدا في الشوط الاول الذي اعتبره كوارثياً بالنسبة للهلال، وأعتقد أن الأداء تحسن في الشوط الثاني حيث استطعنا خلق الكثير من الفرص التي لم نستطع ترجمتها الى اهداف".

وحول انتهاء ثالث مباراة للفريق بالتعادل في بطولة دوري ابطال آسيا قال:" جميعنا مستائين من هذه التعادلات والنتائج غير المرضية ولا يمكن أن نفرح بالثلاث تعادلات ولسنا راضين أيضا عن مردود الفريق في المباريات الماضية بالاضافة الى ان الحظ يقف ضدنا وضد تحقيق الاهداف في كثير من الفرص، وسنبذل جهودنا في الثلاث مباريات المتبقية من البطولة من أجل تحقيق الفوز فيها حيث سنجتهد بشكل كبير من أجل تجاوز دور المجموعات". وعن مشاركة عبدالله الدوسري في غير مركزه الاساسي بلعبه في الظهير الايسر قال:" الزوري غاب بشكل اضطراري والدوسري قدم مستوى جيدا في المباراتين الماضيتين، كما أنه لم يكن لدينا خيارات كثيرة في منطقة المحور حيث اضطريت لوضع الفرج في المحور".

وحول مشاركة الكوري يونغ بيو والتأخر في استبداله على الرغم من سوء مستواه في المباراة قال:" يونغ بيو اجتهد وقام بعمل كبير حيث صنع لنفسه الكثير من الفرص ولم نحب نجازف بادخال مهاجم آخر بعد أن سجلنا هدف التعادل".

وقلل هاشيك من تأثير الأحاديث الاعلامية التي تشير الى مفاوضات الهلال لمدربين آخرين إذ قال:"لايهمني الحديث عن هذا الأمر وكل ما أفكر فيه حاليا هو مباريات الفريق المقبلة ابتداء من مباراة نجران المقبلة في الدوري".




إيمانا زار البعثة
مساعدو مدرب بيروزي تابعوا مباراة الهلال والشباب



مساعد مدرب بيروزي يدون ملاحظاته في المدرجات خلال اللقاء

دبي - حمد الصويلحي
زار المحترف الكاميروني بالأهلي الإماراتي أكيل ايمانا معسكر فريق الهلال عصر أمس (الاربعاء) وذلك في مقر إقامة الفريق بفندق حياة ريجنسي بدبي إذ التقى ببعض زملائه السابقين بالهلال من لاعبين وإداريين.

يذكر أن ايمانا انتقل الى صفوف الأهلي الاماراتي معاراً من الهلال خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، كما سبق للمحترف الروماني السابق بالهلال والعين الاماراتي حاليا ميريل رادوي زيارة بعثة الهلال أثناء المعسكر الإعدادي الذي أقامه الفريق في دبي قبل فترة قصيرة.

من جانب آخر تواجد اثنان من مساعدي مدرب فريق بيروزي الايراني مصطفى دينزلي في مدرجات استاد مكتوم بن راشد آل مكتوم بنادي الشباب الإماراتي وذلك لمتابعة مواجهة الهلال والشباب الإماراتي وتدوين ملاحظاتهما على الفريقين اللذين يلعبان مع بيروزي الايراني في نفس المجموعة الرابعة من بطولة دوري أبطال آسيا إلى جانب الغرافة القطري.




مسارات
حكام أبو ريالين!



عبدالرحمن إبراهيم موزان*

تطرقت كغيري لجملة الأخطاء التي تحدث وتقع من بعض الحكام المستقدمين من الخارج لقيادة بعض اللقاءات المهمة وغير المهمة وخاصة تلك الأخطاء (الكوارثية) التي لا يقع فيها حكام بدائيون كتلك التجاوزات القانونية التي وقع فيها الحكم الألماني (ماركو قرينز) ومساعد الثاني في مباراة (ديربي) الوسطى بين الهلال والنصر والتي انتهت لصالح الهلال بهدف واحد سجله نواف العابد في الدقائق الأخيرة من المباراة وهي أخطاء عقوباتها نصت عليها المادة (12) من قانون كرة القدم يأتي بعدها لقاء الاتحاد والأهلى الذي انتهى اتحادياً بهدف واحد بقيادة الحكم البلجيكي ومساعديه في تلك الليلة التي غابت فيها العقوبات القانونية والإدارية وأخذ كل أو بعض اللاعبين حريته الكاملة في ممارسة التهور والاهمال والقوة الزائدة بكل راحة قريباً وبعيداً عن نظر الحكام الذين من وجهة نظري (بلهاء) بل ولا يملكون حسن التقدير كتلك الممارسات التي قام بها أسامة المولد ومحمد أبو سبعان بكل احترافية عالية وراقية بل وبكل هدوء وامامها تقلصت قدرات الحكم وذهبت شخصيته في أماكن أخرى غير ميدان اللعب، وقد يقول قائل وحارس الأهلي ماذا فعل فالحكم في حالته مع الكاتبن محمد نور واضحة حيث نص القانون أنه لا يجوز مكاتفة الحارس إلا في حالات ثلاث وهي أن يكون ممسكاً بالكرة أو متجاوزاً حدود منطقة المرمى أو معترضاً خصماً وبذلك فإن مكاتفة محمد نور للحارس غير قانونية إذ إنه لم يبحث عن الكرة بل حاول إيذاء الحارس باتفاق كل المحللين القانونيين.

إن حكم ماركة (أبو ريالين) القادمين الينا لقيادة بعض مبارياتنا ليس لديهم خلفية عن بعض نجومنا الذين يمارسون الانبراشات والخشونة الزائدة التي تسببت في إصابة عماد الحوسني وزميله وتلك وغيرها والقادم أكبر وأعظم إذا لم يكن لدى لجنة الانضباط عقوبات رادعة لبعض من اللاعبين الذين يفتقرون إلى الحاسة الإنسانية وممارسة كرة القدم بنمطها الفني الممتع لكل المشاهدين ونوعية أسامة والسبعان تحتاج إلى قرارات رادعة وإلا فقل على كرتنا ونجومنا السلام. واللهم إني قد بلغت.

* أستاذ محاضر في قانون كرة القدم







عقدة التعادلات تخنق الهلال...و «الإتي غير» في «الآسيوية»



الرياض - عبدالعزيز العمر - مكة المكرمة – فارس العتيبي
فشل الهلال في تحقيق أول انتصار له في المجموعة الآسيوية الرابعة عندما عاد بالتعادل الثالث على التوالي أمام مضيفه الشباب الإماراتي بهدف لمثله، رافعاً الهلال رصيده إلى 3 نقاط في مركز الوصافة، خلف بيروزي الإيراني الذي ابتعد بالصدارة بعد فوزه على الغرافة بثلاثية نظيفة.

فيما تمسك الاتحاد بصدارة المجموعة الثانية بعد أن واصل حصد النقاط إثر تغلبه على ضيفه بني ياس الإماراتي بهدف من دون رد ليرفع رصيده إلى 9 نقاط، فيما تغلب باختكور بثلاثة أهداف في مقابل هدف في المجموعة ذاتها.

ظهر الهلال بأداء متواضع للغاية في ظل غياب الهوية الفنية، والاعتماد على الاجتهادات الفردية، ما جعل أصحاب الدار يفرضون سيطرتهم الميدانية، وكاد البرازيلي سياو أن يفتتح التسجيل للضيوف عندما واجه المرمى الأزرق مبكراً (5)،إلا أنه سدد بعشوائية مهدراً فرصة ثمينة على فريقه، وعاد مرة أخرى بتسديدة قوية تصدى لها خالد شراحيلي بصعوبة، فيما جاء التحرك الهلالي بعد مضي الربع ساعة الأولى، عبر انطلاقات سالم الدوسري والسويدي ويلهامسون، وأضاع يوسف العربي والكوري يو بيونغ أكثر من فرصة، وأهدر الكوري يو بيونغ أثمن الكرات عندما انفرد تماماً بحارس المرمى، وحاول فضل مراوغة الحارس، إلا أن الأخير تمكن من إنقاذ مرماه بكل براعة (30).

ووسط الأفضلية لأصحاب الضيافة، ينطلق البرازيلي سياو من منتصف الميدان، متجاوزاً أكثر من مدافع قبل أن يرسل كرة زاحفة فشلت محاولات الحارس خالد شراحيلي في التصدي لها قبل أن تلج مرماه كهدف أول (36)، وعلى عكس المتوقع، استمر الهلال في سلبيته، ما منح الشباب فرصة البحث عن هدف ثان وسط ارتباك الخطوط الهلالية.

وحاول مدرب الهلال التشيخي إيفان هاسيك تدارك أوضاع فريقه، من خلال الزج بمحمد الشلهوب على حساب الظهير الأيسر عبدالله الدوسري، وإعادة سلمان الفرج إلى خط الدفاع، وساهم ذلك في زيادة الفاعلية الهجومية للفريق الأزرق، وكاد الهلال أن يدرك التعادل مبكراً، عندما جهز يوسف العربي كرة أمام السويدي ويلهامسون سددها الأخير سهلة في أقدام المدافعين، وعادت مرة أخرى لمحمد الشلهوب الذي لم يكن أفضل من السويدي وسدد في مدافع آخر (50)، قبل أن يزج المدرب التشيخي هاسيك بنواف العابد بدلاً من ويلهامسون، ونجح الكوري يو بيونغ في تسجيل هدف التعادل (69)، بعدما استثمر تمريرة أفضل لاعبي الفريق يوسف العربي وسدد على يسار الحارس كهدف أول، وكاد العربي أن يضيف هدفاً ثانياً برأسية جميلة أخطأت المرمى، وكاد البرازيلي سياو أن يزور الشباك الهلالية من جديد برأسية ذهبت إلى أحضان خالد شراحيلي (71)، ورد الهلال بإضاعة فرصة ثمينة من قدم سالم الدوسري (85).

الاتحاد - بني ياس الإماراتي

جاءت البداية حذرة من الفريقين وانحصر اللعب خلال الربع ساعة الأولى في متوسط الميدان، وظهر تأثر أصحاب الضيافة بغياب عدد كبير من لاعبيه وعناصره الأساسية وفي مقدمهم قائد الفريق محمد نور والمصري حسني عبدربه وكريري في متوسط الميدان وأسامة المولد والسعيد في الدفاع ما جعل مدرب الفريق الإسباني كانيدا يستعين بعطيف والزبيدي وفوزي عبدالغني والرهيب وعسيري بدلاء لهم، وتراجع الضيوف لمناطقهم الخلفية واعتمدوا على الهجمات المرتدة السريعة التي قادها العقل المفكر العماني فوزي بشير ومعه الإيفواري سنغاهور، لتمر الدقائق هادئة تماماً من الفريقين حتى هدد فوزي عبدالغني الضيوف بأول فرصة من كرة هيأها له هزازي وسددها أرضية تصدى لها الحارس محمد غلوم، وأهدر هزازي فرصة ذهبية من انفراد تام بالمرمى إذ سدد الكرة إلى جوار القائم ليحرم فريقه من فرصة التقدم (17)، وكاد الإيفواري سنغاهور أن يهز شباك الاتحاد من هجمة مرتدة قادها أحمد علي من الجهة اليسرى وحولها عرضية على رأسه لكن في يد الحارس مبروك زايد كانت أقرب (29)، وسدد بشير كرة قوية في أحضان زايد (35)، وأخطأ الزبيدي في تمرير الكرة لترتد سريعة وتصل لسنغاهور الذي واجه زائد وأرسلها قوية إلى جوار القائم الأصفر (41)، وانطلق فوزي عبدالغني بكرة سريعة حولها عرضية لراشد الرهيب الذي تلاعب بالمدافع وسددها أرضية في يد الحارس محمد غلوم (45) لتنتهي بعدها أحداث الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وفي مستهل الشوط الثاني، كاد رضا تكر أن يحرز هدف التقدم لمصلحة فريقه من كرة رأسية محكمة تألق غلوم في إبعادها بقدمه (48)، ورد إسماعيل أبو زيد بكرة رأسية بعد ركلة ركنية مرت بمحاذاة القائم الاتحادي (52)، وأطلق فوزي عبدالغني كرة من خارج الجزاء أخرجها غلوم إلى ركلة زاوية (60)، وتوغل فوزي عبدالغني بكرة جانبية وتلاعب بدفاع بني ياس ليتعرض لإعاقة من المدافع إسماعيل أبو زيد لم يتردد الحكم في احتسابها ركلة جزاء لمصلحة أصحاب الضيافة نفذها نايف هزازي في الشباك محرزاً هدف التقدم لفريقه (78)، وحاول الضيوف ترتيب أوراقهم في أرض الميدان وتنفيذ بعض الغارات الهجومية ولكن يقظة الدفاع الاتحادي كانت بالمرصاد، ليتواصل الإبداع الاتحادي ويتألق هزازي وعبدالغني في الهجوم في ظل توافر المساحات في المناطق الخلفية نتيجة تقدم المدافعين لدعم الألعاب الهجومية ليستمر النزال اتحادياً حتى آخر دقيقة من الوقت بدل الضائع التي كاد هزازي فيها أن يضاعف النتيجة لولا براعة الحارس محمد غلوم.







الهلال يستمر في مسلسل "التعادلات الآسيوي"


ديسلفا يتخطى المرشدي في لقاء الهلال والشباب الإماراتي أمس (أ ف ب)

الرياض: عبدالله الفراج 2012-04-05 1:00 AM
اقتنص الهلال أمس، التعادل مع مضيفه الشباب الإماراتي (1/1) ضمن مباريات الجولة الثالثة لدوري أبطال آسيا لكرة القدم (المجموعة الرابعة).
وبذلك يكون الهلال حقق التعادل الثالث، حيث سبق وأن تعادل مع بيروزي الإيراني والغرافة القطري.
وفي مباراة أخرى ضمن المجموعة نفسها فاز بيروزي على الغرافة 3 / صفر في الدوحة أمس، ليتصدر بيروزي الترتيب برصيد 7 نقاط، يليه الهلال ثانيا برصيد 3 نقاط، والغرافة ثالثا بفارق الأهداف عن الشباب (نقطتان).
ساهم إشراك مدرب الهلال ايفان هاشيك بعض الوجوه الشابة في الشوط الأول على حساب بعض لاعبي الخبرة كمحمد الشلهوب وعبد اللطيف الغنام في تسجيل الشباب هدف السبق (36) عن طريق البرازيلي داسيلفا سياو بمجهود فردي استغل فيه ثغرات دفاع الهلال.
وأجبر هذا الوضع، المهاجم المغربي يوسف العربي للقيام بدور صانع اللعب على حساب تعزيز المنطقة الهجومية التي يوجد فيها الكوري بيو بيونج سو الذي أضاع فرصة هدف مؤكد قبل هدف الإماراتيين.
تحرك لاعبو الهلال لتعديل النتيجة وهددوا مرمى إسماعيل ربيع بكرتين خطرتين من سالم الدوسري وويلهامسون الذي باتت مهمته صعبة بصلابة دفاع الشباب بقيادة حمد مرزوق وعصام ضاحي.
بداية الشوط الثاني شهدت تدارك مدرب الهلال ايفان هاشيك أخطاء الشوط الأول بإدخال محمد الشلهوب على حساب المدافع الشاب عبد الله الدوسري وتحويل الفرج للظهير الأيسر.
وبعد مضي 10 دقائق دفع هاشيك بنواف العابد مكان ويلهامسون، ليقابل ذلك تغيير إماراتي بدخول داوود مكان حمدان قاسم.
وكاد العربي يدرك التعادل برأسية ضلت الطريق للمرمى بعد العرضية المقدمة له من الشلهوب.
ومن بين المحاولات الهلالية المتكررة، كانت الكلمة من نصيب الكوري بيو يونج سو (69) بتسجيله هدف التعادل مستفيدا من صناعة الشلهوب والعربي للهجمة.
عقب دفع مدرب الهلال بسعد الحارثي على حساب بيو بيونج، كادت أن تخرج المباراة عن طورها في الدقيقة 85 حينما تقاسم لاعبو الفريقين التشابك الذي وئد في وقته لينتقل للمدرج أيضا بين جماهير الشباب الإماراتي والهلال السعودي سيطر عليه الأمن بصورة سريعة نتيجة مواصلة سلمان الفرج اللعب بالقرب من منطقة الحارس إسماعيل ربيع، وسط مطالبة لاعبي الشباب بإخراج الكرة لعلاج لاعبهم البرازيلي كييزا.
أنقذ قائم الهلال الأيمن هدفا شبابيا محققا من قدم وليد عباس قبل نهاية الوقت بدل الضائع بدقيقة.







الهلال يواصل نزيف النقاط في الآسيوية بتعادله مع الشباب الإماراتي


الهلال فشل في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة في دوري أبطال آسيا

متابعة: علي القعيمي
حقق الهلال تعادله الثالث على التوالي في بطولة دوري أبطال آسيا أمام الشباب الإماراتي في المباراة التي أقيمت مساء الاربعاء على ملعب راشد آل مكتوم بإمارة دبي حيث انتهت المباراة بهدف لهدف وقد تقدم الشباب الإماراتي بهدف نجمه البرازيلي جويل فيريرا سياو (36) وعدل النتيجة للهلال الكوري بيونج سو (69) وكان شوط المباراة الأول قد شهد لخبطة فنية تسبب فيها رسم التشكيل الخاطئ من جانب مدرب الفريق الهلالي هاسيك الذي أصر على مشاركة عبدالله الدوسري (قلب دفاع) في مركز الظهير الأيسر وإبقاء محمد الشلهوب على مقاعد البدلاء وكان فريق الشباب الإماراتي هو الأكثر سيطرة على مجريات اللعب في شوط المباراة الأول وقد فتح البرازيلي سياو جبهة هجومية من الطرف الأيسر بسبب تكليف عبدالله الدوسري بمهام هجومية على الرغم من عدم إجادته لهذا الدور ومن كرة تسلمها سياو من منتصف الملعب يتقدم بالكرة ويتجاوز ثلاثة مدافعين وينفرد بالمرمى ويصوب كرة أرضية زاحفة سجل منها الهدف الأول (36) ولم يتمكن فريق الهلال من خلق فرص حقيقية باستثناء الهجمة المنسقة التي قادها يوسف العربي الذي مررها للكوري بيونج سو والذي بدوره جهزها للسويدي ولي هامسون الذي صوبها صاروخية حولها الحارس الشباب للركنية (42).
وفي شوط المباراة الثاني تدارك هاسيك كل أخطائه بإشراك محمد الشلهوب بديلا لعبدالله الدوسري ليشغل سلمان الفرج مركز الظهير الأيسر ويقوم الشلهوب بدور صانع الألعاب ليفرض فريق الهلال سطوته على ميدان اللعب طولا وعرضا ويخلق العديد من الفرص كان من ابرزها الكرة العكسية من سالم الدوسري باشرها الكوري بيونج سو على الطاير اعتلت القائم (50) ويتوغل سوف العربي من الجبهة اليسرى ويلعب كرة سهلة أمام بيونج سو الذي تركها للسويدي وليهامسون يغمزها باتجاه المرمى تصطدم بقدم المدافع وترتد للملعب (64) وكان من الطبيعي أن يصل الفريق الهلالي للتعادل بسبب حالة الاستنفار الهجومية ليتسلم محمد الشلهوب كرة في منتصف الملعب ويضرب أربعة لاعبين دفعة واحدة وبحركة واحدة ليمرر الكرة ليوسف العربي الذي لمسها بروعة للكوري بيونج سو الذي انفرد بالمرمى ولعب الكرة في المرمى مسجلا هدف التعادل (69) ليواصل الهلال هجومه بحثا عن هدف الفوز وتتهيأ مجموعة من الفرص كان من ابرزها كرة سالم الدوسري عندما كان أمام المرمى لوحدة صوبها عالية خارج المرمى (73) ويجهز سوف العربي كرة سهلة أمام نواف العابد الذي صوب كرة جميلة بجوار القائم (80) وكاد الهلال يخسر المباراة عندما تقدم سياو بكرة من العمق ويجهزها داود عبدالعزيز الذي صوبها قوية ترتد من القائم لداخل الملعب (89) ويحتسب حكم المباراة خمس دقائق وقت بدل مهدر لم يستفيد منه الفريقان لتنتهي المباراة بالتعادل بهدف لهدف ليرتفع رصيد الهلال إلى ثلاث نقاط في المركز الثاني بعد بيروزي الإيراني الذي بحوزته سبع نقاط ويرتفع رصيد الشباب الإماراتي إلى نقطتين متساويا مع الغرافة القطري.




 


رد مع اقتباس
قديم 05-04-2012, 02:35 PM   #19407 (permalink)
دمعة شوق
مشرفـة سابقة وعضوة مميزة


الصورة الرمزية دمعة شوق
دمعة شوق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1622
 تاريخ التسجيل :  Jun 2008
 أخر زيارة : 24-10-2012 (11:39 PM)
 المشاركات : 24,128 [ + ]
 التقييم :  1338
 الدولهـ
Syria
 SMS ~
آفضَل ٺعريف لـ ذاتيٌ ]
آنيّ لستُ أفضَل من أحَد
ۆ لسٺُ
گ أيّ أحد
لوني المفضل : Dimgray

اوسمتي

افتراضي رد: رآبطة نـآدي القــ(الهلال)ـرن الاسيوي








الاتحاد يكسر عناد بني ياس.. والهلال يواصل مسلسل التعادلات
العميد حقق العلامة الكاملة بجزائية هزازي.. والزعيم يعجز عن تحقيق أول فوز في الدوري الآسيوي




الرياض: ياسر البهيجان
حقق الاتحاد العلامة الكاملة في جولة الذهاب من دوري أبطال آسيا، بفوزه على ضيفه بني ياس الإماراتي مساء أمس ضمن الجولة الثالثة بهدف دون مقابل سجله المهاجم نايف هزازي من ركلة جزائية عند الدقيقة الـ79، ليصل بذلك إلى النقطة التاسعة ويتصدر المجموعة الثانية، ويحل بني ياس ثانيا بـ4 نقاط وبفارق الأهداف عن باختاكور الأوزبكي، في حين يتذيل العربي القطري سلم الترتيب برصيد خال من النقاط.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط




امتعاض هلالي من أهازيج مشجعي الشباب الإماراتي
مصادر أكدت أن الإدارة اعترضت على إشراك «الدوسري».. وهاشيك: هذا قراري




الرياض: فارس السبيعي وعبد العزيز الرباح
أبلغ مصدر موثوق «الشرق الأوسط» أمس أن امتعاضا هلاليا رفيع المستوى قد حدث ضد الأهازيج التي رددها بعض مشجعي فريق الشباب الإماراتي أمس قبل تسجيل الفريق السعودي هدف التعادل في مرمى الفريق المستضيف مما أدى إلى ذهاب رئيس نادي الشباب الإماراتي إلى الجهة التي تتواجد فيها رابطة المشجعين لتوبيخهم على تلك الألفاظ غير اللائقة الصادرة من ذات الجهة.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط







عجز عن كسر تعادلاته.. وبيروزي ينفض الغرافة
الهلال .. «أبو نقطة»




تغطية: عبد الله الجريان
واصل فريق الهلال لكرة القدم مسلسل تعادلاته، واكتفى بنقطة للمرة الثالثة على التوالي أمام مضيفه الشباب الإماراتي 1/1، أمس على ملعب مكتوم بن راشد في المجموعة الرابعة من دوري أبطال آسيا.

أحرز للشباب جوسيل دا سيلفا (36)، وللهلال بيونج يو (69).

هذا وتمسك بيروزي الإيراني بصدارة المجموعة برصيد (7 نقاط) إثر فوزه على الغرافة القطري "نقطتان" في عقر داره 3/0، فيما حل الهلال وصيفا برصيد (3 نقاط)، والشباب برصيد (نقطتين).

بدأ الشباب خطورته عن طريق انطلاقات سياو السريعة، ومن إحدى المحاولات تلقى كرة من محمد أحمد وسددها قوية أمسكها خالد شراحيلي حارس مرمى الهلال بصعوبة على دفعتين (31). رد الهلال بفرصة خطرة بعد تمريرة من المغربي يوسف العربي إلى يو الذي تباطأ في تسلّم الكرة ليخطفها من أمامه الحارس إسماعيل ربيع منقذا فريقه من هدف أكيد (34). افتتح الشباب التسجيل بعد مجهود فردي رائع لسياو من وسط الملعب مر على أثره بسرعة من المدافعين عبد الله الدوسري، وماجد الدوسري ثم سدد بقوة بعيدا عن متناول شراحيلي (37). دفع التشيكي إيفان هاسيك مدرب الهلال بمحمد الشلهوب مكان عبد الله الدوسري مطلع الشوط الثاني فتحسن الأداء كثيرا، وزج هاسيك بنواف العابد مكان ويلهامسون (54). وبعد عدة محاولات، نجح الهلال في إدراك التعادل إثر تمريرة من الشلهوب إلى العربي الذي حولها باتقان إلى يو فسددها زاحفة في مرمى إسماعيل ربيع (70).

وألحق باختاكور الأوزبكي بضيفه العربي القطري الهزيمة الثالثة على التوالي بعد أن تغلب عليه 3/1، من المجموعة الثانية.

وسجل لباختاكور شيرزود كريموف (9) وديلشود شاروفتدينوف (74) وتيمورخوجة عبدخوليكوف (90)، وبينما سجل الأرجنتيني ليوناردو بيسكوليتشي (37) هدف العربي.

وفي المجموعة السادسة، عاد إف سي طوكيو الياباني بنقطة ثمينة من ملعب مضيفه جوان بكين الصيني بالتعادل معه 1/1.

وسجل للياباني أرياجاسورو هاسيجاوا (44)، ووانج كسياولونج (11) هدف جوان بكين. ورفع أف سي طوكيو رصيده إلى (5 نقاط) في الصدارة بفارق الأهداف عن أولسان هيونداي الكوري الجنوبي الذي تعادل بدوره مع ضيفه بريزباين رور الأسترالي بهدف للي جاي سيونج (54)، مقابل هدف لنيكولاس فيتزجارلد (36).

وتعادل كاشيوا ريسول الياباني (4 نقاط) مع ضيفه جوانججو إيفرجراند الصيني (4 نقاط) دون أهداف لحساب المجموعة الثامنة. وفي المجموعة ذاتها، تمكن شونبوك (3 نقاط) من استعادة توازنه بعد الهزيمتين الثقيلتين في الجولتين الأوليين، وألحق بمضيفه بوريرام يونايتد هزيمته الأولى بعد أن تغلب عليه بهدفين سجلهما لي دونج جوك (9) وسيو سانج مين (33).

وعلى ستاد عبد الله الفيصل في جدة، انفرد الاتحاد بصدارة المجموعة الثانية بفارق (5 نقاط) عن بني ياس الإماراتي عقب فوزه عليه أمس 1/0، أحرزه نايف هزازي (79) من ضربة جزاء، ليرتفع برصيده إلى (9 نقاط).




مطالب.. إقالة هاسيك وعودة سامي

عبد العزيز العجلان من الرياض
تفكر إدارة الهلال جدياً في الاستغناء عن المدرب التشيكي إيفان هايسك بعد المستويات المتواضعة، التي قدمها مع الفريق الهلالي وإسناد المهمة للوطني سامي الجابر مدير عام إدارة كرة القدم.

وكانت الفكرة واردة بشكل كبير لدى الإدارة الهلالية إلا أن التعادل، الذي سجله الفريق الهلالي البارحة أمام الشباب الإماراتي ضمن دوري أبطال آسيا، وهو الثالث للفريق في البطولة، الذي أسهم في إضعاف حظوظ الفريق في الحصول على المركز الأول في مجموعته وجعل موقفه صعبا، جعل إدارة الهلال تعاود طرح الأمر بشكل جدي.

يُذكر أن مطالبات هلالية وجهت لإدارة النادي لإسناد المهمة لإيفان مدرب الفريق الأولمبي، الذي قدم معه الفريق الهلالي مستويات مميزة في بطولة كأس ولي العهد. ويحتل الهلال المركز الثاني آسيويا بثلاث نقاط خلف بيروزي الإيراني، الذي يتصدر المجموعة بسبع نقاط بعد فوزه العريض على الغرافة القطري في الدوحة أمس 3/0.




في الإمارات.. الأمن يحمي الهلال من جماهيره

نايف الثقيل من الرياض هاتفيا دبي
حاول جمهور الهلال الغاضب تجاوز السياج الحديدي والدخول والاقتراب من غرفة ملابس لاعبي فريقه بعد نهاية مباراة الشباب التي انتهت بالتعادل، إلا أن التواجد الأمني حال دون حدوث ذلك.

وبدأت الجماهير الهلالية بإطلاق الهتافات الغاضبة ضد إدارة النادي والجهاز الفني واللاعبين بعد التعادل المخيب والمستوى المتذبذب للاعبين خلال النزال، حيث تضمنت الهتافات إبعاد بعض اللاعبين أمثال الكوري والمدرب هاسيك وإعادة ياسر القحطاني المحترف في العين الإماراتي.

وكان ياسر القحطاني قد تواجد في غرفة لاعبي الهلال بعد نهاية المباراة للسلام على لاعبي فريقه، وعندما ذهب إلى سيارته للخروج من الملعب واجه جماهير هلالية والتي هتفت باسمه كثيرا وطالبته بالعودة مجددا لتمثيل الفريق، وحاصرت سيارته ومنعته من المغادرة حتى تدخل رجال الأمن وسهلوا خروجه من الملعب.

من جهة ثانية، بدأت ملامح الحزن والغضب مسيطرة على الجهازين الفني والإداري، حيث رفض الجميع التحدث لوسائل الإعلام ما عدا سعد الحارثي.




«زعبيل» كاد يتكرر.. اشتباك في الملعب والمدرج

عبد الله الجريان من الرياض
كادت أحداث ملعب زعبيل تعود مجددا قبل نهاية مباراة الشباب الإماراتي والهلال السعودي في الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا البارحة، بخمس دقائق بعد تهجم لاعبي الأول على سالم الدوسري وسلمان الفرج لاعبي الهلال، احتجاجا على عدم إخرج الكرة لعلاج أحد اللاعبين المصابين من أصحاب الأرض، وامتدت الأحداث إلى المدرجات وحدث عدد من الاشتباكات بين الجماهير استدعت تدخل الأمن الإماراتي لفض الاشتباك.

وكان الدولي الأسترالي بنجامين وليامز حكم المباراة قد طالب سلمان الفرج بالاستمرار في اللعب، ليضطر لمنح بطاقة صفراء لوليد عباس الذي تهجم بقوة على لاعبي الهلال. يُذكر أن الجماهير الإماراتية تهجمت على لاعبي النصر خلال مباراة الوصل الإماراتي ضمن بطولة الخليج، واعتدت على طبيبه اللبناني إيلي عواد.




وصف الدوري بأنه يشهد منافسة غير مسبوقة
«فيفا»: غاب الهلال والاتحاد فظهر الشباب والأهلي


إبراهيم بن محمد من الرياض
وصف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الجولتين الأخيرتين في دوري زين السعودي بالمثيرتين والمميزتين والمختلفتين عن كافة الدوريات العربية، وأنه كذلك يشهد منافسة غير مسبوقة، وقال: "هذه المرة ليس الاتحاد والهلال.. إنها بين الأهلي والشباب".

وتقدم دوري زين السعودي قائمة الدوريات العربية في تقرير الـ "فيفا" الشهري والذي يتصدره الشباب برصيد 60 نقطة، وبفارق نقطتين عن الأهلي، فيما يحتل الهلال حامل اللقب المركز الثالث برصيد 56 نقطة والاتحاد في المركز السادس برصيد 35 نقطة.

وقال تقرير الاتحاد الدولي: "دخلت البطولات العربية في منطقة غرب آسيا مراحلها الأخيرة، حيث يعيش الدوري السعودي تنافسا مثيرا ليس بين الغريمين في المواسم الماضية "الهلال والاتحاد" لكن هذه المرة بين الشباب والأهلي اللذين حصرا أمر اللقب فيما بينهما خصوصا قبل جولتين فقط على النهاية".

وأضاف "في ظل تراجع أداء ونتائج الهلال وابتعاد الاتحاد وتذبذب مستواه خلال فترات طويلة من بداية الموسم، عرف فريقا الشباب والأهلي كيف يمضيان بقوة وثبات نحو تصدر البطولة وجعل التنافس على اللقب الكبير حكرا عليهما وسط انتعاشة هائلة يعيشها الفريقان هذا الموسم".

وتابع التقرير "الشباب يتصدر حاليا الترتيب بـ 60 نقطة ويتبعه الأهلي بفارق نقطتين فقط 58 نقطة، ومع بقاء جولتين على الختام ستكون القمة المرتقبة بينهما في الجولة الأخيرة ما يشبه نهائيات الكؤوس خصوصا في حال لم يتسع الفارق في الجولة قبل الأخيرة التي سيكون فيها الشباب مستضيفا للأنصار، والأهلي يكون ضيفا على التعاون، ففي حال بقاء الفارق على عهده أو حتى تقلص أو لربما انقلب رأسا على عقب، فإن ذلك سيبقي الباب مفتوحا على مصراعيه ليجعل المواجهة التي تجمعهما في جدة (أرض الأهلي) مباراة نهائية تعيد الذكريات لنهائيات الدوري السعودي التي كانت تجذب الأنظار في ختام المربع الذهبي الذي كان يجمع الفرق الأربع الأولى".

وزاد "الفريقان يملكان كل الحظوظ ولا مجال لمنح الأفضلية لأحدهما، حيث يتمتعان بمقومات الفريق البطل، حيث تتوازن القوى الهجومية والدفاعية تقريبا، وهو ما يضاعف من حدة الإثارة المنتظرة في لقاء الحسم على اللقب في الـ 14 من نيسان (أبريل) الجاري".

وأقيمت حتى نهاية الجولة الـ 24 والتي اختتمت الأحد الماضي 166 مباراة مع وجود لقاءين مؤجلين، وسجل 494 هدفا بمعدل 2.98 هدف لكل مباراة، تفوق فيها اللاعبون المحليون بـ 289 هدفا مقابل 198 للمحترفين الأجانب.

ويعد فريق الأهلي أفضل فرق الدوري في خط الهجوم بـ 54 هدفا، ويملك الشباب أفضل دفاع بـ 15 هدفا في شباكه.



[/CENTER]
[/SIZE][/FONT]


 


رد مع اقتباس
قديم 05-04-2012, 02:37 PM   #19408 (permalink)
دمعة شوق
مشرفـة سابقة وعضوة مميزة


الصورة الرمزية دمعة شوق
دمعة شوق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1622
 تاريخ التسجيل :  Jun 2008
 أخر زيارة : 24-10-2012 (11:39 PM)
 المشاركات : 24,128 [ + ]
 التقييم :  1338
 الدولهـ
Syria
 SMS ~
آفضَل ٺعريف لـ ذاتيٌ ]
آنيّ لستُ أفضَل من أحَد
ۆ لسٺُ
گ أيّ أحد
لوني المفضل : Dimgray

اوسمتي

افتراضي صــــــــور من المباراه...


































































بااقي الصور في الرد التالي لآن قوانين المجالس تسمح بـ 40 صوره في الرد


 


رد مع اقتباس
قديم 05-04-2012, 02:38 PM   #19409 (permalink)
دمعة شوق
مشرفـة سابقة وعضوة مميزة


الصورة الرمزية دمعة شوق
دمعة شوق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1622
 تاريخ التسجيل :  Jun 2008
 أخر زيارة : 24-10-2012 (11:39 PM)
 المشاركات : 24,128 [ + ]
 التقييم :  1338
 الدولهـ
Syria
 SMS ~
آفضَل ٺعريف لـ ذاتيٌ ]
آنيّ لستُ أفضَل من أحَد
ۆ لسٺُ
گ أيّ أحد
لوني المفضل : Dimgray

اوسمتي

افتراضي رد: رآبطة نـآدي القــ(الهلال)ـرن الاسيوي











































 


رد مع اقتباس
قديم 05-04-2012, 11:21 PM   #19410 (permalink)
فيصل عايد
مشرفسابق وعضو مميز


الصورة الرمزية فيصل عايد
فيصل عايد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6807
 تاريخ التسجيل :  Feb 2011
 العمر : 25
 أخر زيارة : 17-04-2015 (04:49 AM)
 المشاركات : 3,305 [ + ]
 التقييم :  976
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: رآبطة نـآدي القــ(الهلال)ـرن الاسيوي



هآرد لكم تعإأدل البارحه
ومعوضضين بإذن الله

الله يعطيييكم العآفيه


 


رد مع اقتباس
   
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
   
   


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:09 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظة لمجالس قبيلة الشرارات
  مجموعة ترايدنت العربية