روابط مهمة  : |  استرجاع كلمة المرور  |  طلب كود تفعيل العضوية   | تفعيل العضوية

 
بسم الله الرحمن الرحيم,
إظهار / إخفاء الإعلاناتلجميع الاعلانات ذات الحجم الصغير
عدد الضغطات : 12,184 مساحة إعلانيه
   
العودة   .:: مجالس قبيلة الشرارات ::. > [ مجالس قبيلة الشرارات الخاصة ] > مجلس نسب وأصول قبيلة الشرارات
مجلس نسب وأصول قبيلة الشرارات يهتم بنسب قبيلة الشرارات
الإهداءات
خصيم الوقت من من المكان البعيد : اتمنى ان يكون الجميع بخير وان لايتركو هذا المنتدئ وان يتركو بصمه لهم هنا عيسى الدوكه من منخفض جوووي : توقعات الارصاد لتساقط زخات من الثلوج ع جبل اللوز وعلقان فجر غدا" الخميس والله اعلم عيسى الدوكه من منخفض جوي : مساءالاربعاء وينتهي الجمعة_انخفاض حاد لدرجات الحرارة وامطار رعدية متوقعةع القريات وطبرجل والعيساويةوبعض القرى والله اعلم عيسى الدوكه من حالة عدم استقرار جوي : يومي الاثنين والثلاثاء انخفاض للحرارة وامطاررعديةمتوقةع القريات وطبرجل والعيساويةوسكاكاوتبوك والحدود الشمالية.والله اعلم خصيم الوقت من طبرجل : وين تعليقاتكم ياشباب منزل قصايد من شهور ابغى رايكم فيها ماحد دخل ولا احد رد خصيم الوقت من طبرجل : السلام عليكم بعد غياب طويل وين الناس ليه المنتدى شبه متوقف عيسى الدوكه من حالةعدم استقرارجوي : الاثنين والثلاثا وتوقعات لامطاررعديةع القريات والعيساويةوطبرجل وبعض القرى والله أعلم عيسى الدوكه من حالةعدم استقرارجوي⛈ : الاثنين ١٩ / ١١وتنتهي الثلاثاء ويتوقعات لامطاررعديةع القريات والعيساويةوطبرجل وبعض القرى. والله أعلم⛈ محمد العابر من شكر وتقدير لمدير الموقع : ذلك بمناسبة اعادة شريط الاهداءات .. وخطوة ممتازة وضرورية .. تحياتي لكل من يمر من هنا .. ⚘🥀 محمد العابر من اسعد الله اوقاتكم بكل خير ....و : مبرووووووك عليكم الامطار والخير عيسى الدوكه من حالةعدم استقرارجوي⛈ : اليوم الاربعاء ١٤ / ١١ / ٢٠١٨ حتى الجمعةوامطاررعديةمتوقعةع القريات وطبرجل والعيساويةوسكاكاوبعض القرى وعرعروطريف وتبوك. محمد ابوذينه من العيساوية : السلام عليم .. صباح الخير للجميع ..بناء على رغبة الأعضاء تم إعادة الاهداءات اسأل الله ان يكون به زيادة خير لنا ولكم..واتمنى استخدامه بما يرضي الله
   
ملاحظة: الحقوق امانه ولا نحلل احد إلا بحفظ حقوق المنتدى من خلال ذكر المصدر

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1 (permalink)  
قديم 28-04-2007, 10:49 PM
محمدكنج
عضو برونزي
محمدكنج غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 151
 تاريخ التسجيل : Apr 2007
 فترة الأقامة : 4269 يوم
 أخر زيارة : 29-08-2010 (08:46 AM)
 المشاركات : 277 [ + ]
 التقييم : 51
 معدل التقييم : محمدكنج will become famous soon enough
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي الدرر المفاخر في اخبار العرب الاواخر



الفصل الأول
أولاً:
في ذكر قبائل اليمن وبيانهم
وتشخيص المرجلين منهم وفرسانهم.
منهم ساكني حضرموت وهم: بنو تميم الذين لا يفوتهم في مطالبهم فوت ذوو الشجاعة والأقدام والمنازلة للحروب والصدام، فوارسهم ألف ويزيد وراجليهم أربعة آلاف شاكية السلاح معتمدون طريحهم لا يرجى انتعاشه ومشكيهم لا يؤمل انتعاشه. ومنهم المعرفون بآل كثير ذوو الإقدام الغثير والخيل المعدودة ألف سنابكها، ولراكد النقيع تثير، ورجالهم المعدودون للحماية عددهم ألف وخمسمائة والمشار إليهم أطول باعا في الكرم، وأوفر صيانة للحرم، أكفهم مبسوطة، وجيادهم مربوطة، وضيوفهم محمولة، وسيوفهم مغلولة لا يزعجهم ضدهم، ولا الموت عن مرام يصدهم أولئك المجد عليهم أفوض، وأجتارهم في المكرمات أطول وأعرض.
ومنهم "بنو نهد" ذو العز والمجد والوفاء بالعهد النازلون من العلياء، ارفعها والتاركون مآونيهم بأوصافها، ثم الأنوف كرام الأنفس الآخذين من الثناء الأنفس، باعهم في المجد أطول باع وبقاعهم في الأرض من سائر البقاع أسود إذا كروا رماة إذا فروا جيادهم خمسمائة عددها ألف من الرماة مددها، نعم الكرام إذا انزلوا، ولكن الويل إذا نوزلوا، أحلام إذا غضبوا، أعلام إذا نصبوا، معاولهم أميل ومطاعتهم أعزل، تقول السنة الهجاء والفرسان ناطقة في شأنهم إلا أنهم هم الشجعان.
ومنهم "بنو جعدة" ذوو البأس والشدة والغياث والنجدة جيرانهم محبوبة، ونيرانهم مشبوبة، قاصدهم لا يضل وحاسدهم لا يثل إذا حيل داعي الحرب الزيون أجابته كماة تنذر بوقع المنون كتائبهم خمسمائة فارس، ونصرتها من الراجلين ألف فارس، ذوو صبابة للحرب وكآبة للطعن والضرب، شعارهم الغضب ولكن في الحروب، ودثارهم "اليلب" المعدود لتفريج الكروب.
وهؤلاء أقدم، كما أن وباد رزهم أحجم.
منهم المعروفون بأدهم ذو العز المبهم والحصان الأدهم الذين هم ساق الحرب إذا قامت وغياث السنون إذا صامت النازلين في الهيجاء أيمنها والآخذين من العلياء أثمنها، المنفقى سلع الجود والمنفقى من الموجود، وما ذاك إلا أنهم أحزم، وأتباعهم هذا الصراط في الحقيقة الزم، فكما سلكوا هذه الطريقة المستقيمة وملكوا بطباعهم هذه الشريعة القديمة، جلوا بميادين الحرب قرح، ومالوا لتعاطي الموت فيها كما يتعاطى القدح، وأما عددهم فرساناً، وتشخيصهم إنساناً فإنساناً، فألف ومائتان وألف وخمسمائة إنسان، وأعظم سيرهم في المهمات وأن منهم لمن يشتري الموت بالحياة.
ومنهم الملقبون "الصيعريون" الذين هم في المكرمات سابقون فأوفى أحد بمدحهم ولا وهن زند بقدمهم، ولا خاب آمالهم ولا أغفى على صفقه المغبون عاملهم، قد شمل جودهم العباد وأحيي نداهم السنة الجماد، صدورهم رحاب وأكفهم سحاب ومنادى صريعهم لا يجاب، قد نزلت الحرب عليهم فعجلوا ثراها وأقبلت الكرب إليهم فغصموا عراها يسعدهم على تفريق شمل الأضداد، ألف وخمسمائة رجل وثمانمائة من الصافنات الجياد، شبوا في الحرب وشابوا وخبّوا في طلب العلياء، وما خابوا أحلامهم كالأعلام وأطفالهم كالبدور، ولكن إذا جن، الظلام فيالله فضل جوده، وبيت فخر شيلات لهم إطنابه وما بنوه.

ثانياً:
فصل في ذكر قبائل صنعاء
فمنهم المعروفون بذوي حسين القائمون في اليمن مقام الناظر من العين الذين هم بقية الناشد وضالة الفاقد ذوو الجياد السوابق والرماة الرواشق، جيادهم ثلاثة آلاف ورماتهم خمسة آلاف ومن ذلك أصناف، قد قنع محاربهم بالأدبار وجعله أعظم وسائله الواقية عن العطب لو كان ينفعه الأدبار ما بات جار لهم باهتاً ولا أصبح نار لهم خافتاً، تقلبوا في أعطاف الحيل وانقلبوا بالظفر في أبهى الحلل كم باشروا المصاعب بذعاف الكتائب حتى ثنوها خائبة السعي لا يولها حريب ولا مصاحب ومنهم ذروة المجد، "ذوو محمد" الآخذين الفخر على أقرانهم تعمد الباسطين أكفهم للسائل والواهبين أموالهم قبل المسائل سادوا فجادوا وأبدوا العز فما أعادوا، وأعلوا فباد الحرب لمصادمهم.
وشادوا، جيادهم ألفان، ورحالهم خمسة آلاف ومائتين. قد اكتفوا بمدد السيوف عن عدد الألوف، واسقطوا معانديهم بأقداح المنايا كأس الحقوف، ومع ذلك الشجاعة والتجاوز لهذه البراءة، حلوا بمنازل العفو والصفح وألزموا أنفسهم الأبية عن طريق الخنا مسالك الوفاء والمنح.
وسأقصر في شرح فضلهم لأني لست مدرك إثبات جميع فعلهم.
ومنهم "السلاطين" الآخذين القضاء قسراً والمتعاطون القول في هؤلاء الطائفة التي سلبت أزاهر المجد ولطائفه.
أنهم أكرم من الرياح إذا هبت وأندى من السحاب إذا صبت وأشجع من السود عند استبسالها، وأدفع الكرب للمنجود من القوس لنبالها، وردوا المكارم فأبن حاتم وبعثوا العزائم فكم قامت ما أكتم ما فيهم سوى متقلداً هندية ومعتقلاً سمهرية فوارس عددها ثلاثة آلاف وثلاثة آلاف منبدق بين مخيف ومخوف، طوبى لما لمهم، وأف وقف لمقاومهم لو قلت أنهم أعلام على أطوار لا صبت أو ملت أنهم من بقايا قوم عاد لما كذبت، نعم.
ومنهم "النوى" ذوو الشرف للمكرمات والجوى الساكنين من الأراضي أنجدها والمدركين من الغابات أمجدها لا عيب فيهم سوى أنهم لا يتبعون معروفهم عقولهم قد عظمت وأمورهم قد نظمت ما من دجى ينجلي أو صباح يجتلى إلا ومناديهم.
يا طالب الغوث والأنجادي أقبل فنحن لك منـجـاء
ومن تصاريف المتون ملجأ، ألف فوارسنا وألفان رجل تجانسنا، فأطرح رهبك من ضدك، واسأل جميع حوائجك فلا تردك فكيف يدرك هؤلاء الأمجدين من طمع في حقوقهم إلى يوم الدين، قلت أما هؤلاء فكرام، وأما الطمع في لحوقهم فحرام.
ومنهم القبيلة "الصبحية" ذوو الفضائل والحمية الشاهد بفضلهم أضدادهم والعاجز اللسن البليغ عن تعدادهم، ذوو الهبات السنية والشيمة العربية والأنفس الكرام في طباعها.
والحاوية لمسالك الحمية بإجماعها، كم فرقوا من مصيبة، وكم أرهقوا من كتيبة وأسالوا البطاح بالدم النجيع حتى اسقوا مبارزيهم السم النقيع، هذا وعدد فوارسهم ألفان وأما الشاكون السلاح منهم على أقدامهم سعة بالعدد زائدة ثمانون لا يولون أدبارهم ولا تقاس بنار المتكرمين نارهم صانوا أعراضهم عن دنس الملام، وخلوا بين أجسامهم النواعم وبين الصائبات من السهام، ومنهم قبائل لم يفصح عنهم الراوي ولا يحوي عددهم على اختلاف طبقاتهم حامي، اقتصرت منهم على هؤلاء المرقومين، واكتفيت بالتلويح عن التصريح، والتبين فللناظر في هذه الطوائف المتصلة كنسف الكعوب والرافضة مسالك اللوم عن أعراضها، ودنس الجيوب أن ينظر بصفاء البديهة نظر الوامق، وأن يعيش بعين بصيرته اللاحق منهم بالسابق وهؤلاء كلهم في قبضة الملك السعيد السديد والأغر الفريد الذي لم يسمح الواصفون بتكميل وصفه، ولا حكت الجون الغوادي في النوال شابيب كفه تاج الملوك وأسماها وأقدمها إلى الذرة العلياء واسناها، الفارج الكرب العظيم بمثله،و القاطع لزلات الزمان بعدله، رب الفضائل ومنشيها والمضرم نيران الحروب وغاشيها، الذي يهوى معذرة الدهر لذوي الإملاق والمتبع هممه بعزائم ما أدرك بصنعها في الحقيقة رب الطاق، القول فيه أنه رحمة للعاملين، وحجة قاطعة على المبطلين، فضائله لا تحصر، وغصون كتائبه في الحروب لا تهصر. كم من عزائم عزمها، وكتائب لم يهزمها ريب المنون هزمها، تاهت لياليه على سائر الأيام، وأشرقت بعد غروب الجونة عزته، فأين جنح الظلام خدمته السعود بطولها وأنشدته الليالي الحوالك بقولها: لقـد حـسـنـت بـك الأيام حتى كأنك في فم الدهر ابتسام
كم صدحت في الأيك بلابل سعده وأنشد عندليب مكرماته على أفنان بساتين علاه ومجده، فأصغت لذلك العندليب المسامع.
وخابت المساعي في العمل فرد أبعدها أدناها أتهم في الجود وأنجد وقرب ذوى الفضل والدناءة ابعد. منصف المظلوم من الغاشم كيف لا وهو من سلالة هاشم، مالك الفضل ووراثة، وواجد المعروف وحادثة، سجدت لمدائن لمدينته، وتحلت صنعاء اليمن يوم سورها بزينته بلد أوصافها ممنوعة وأغصانها موضوعة وفضائل غيرها بها مجموعة، هواءها النسيم وماؤها التنسيم، برزت في غلائلها، فغالت القلوب وأحرزت الضد في ثمائلها فغادرت، كل ضد إلى ضده مصحوب، خيزلت أقرانها بمشيتها وافتخرت على سائر الأقطار بوشيها أن مآست باعتلال الطرف ونحرها جاست خلال الديار بسحرها، عاشتها ممنوع الوصال، ووعدها أكذب من طيف الخيال، نظرت إلى حذاتها من همم لهن ناقصة فتاهت عليهن بجمال وجهها راقصة وهبت أنفاس نسيم السحر فتنفست عن عبير، وبهت السماء بنور القمر فقالت: جَبيني المنير، وجاء الورد بغلالة فقالت له: وما أخجلك: وحنى الغصن الرطيب بثمائله فقالت له:

ما أميلك! فجاء النرجس المبهوت طرفه، وكتم الآس عبير أنفاسه وعرفه، وجاءت شجرة الرمان برمانها الأكبر فقالت: هي أغنى أهل زمانها وأفخر، وأقبلت رايات الكروم بخمرها فابتسمت، فإذا العتيق بثغرها وجاءت التفاحة من جنتها إليها فأقسمت أنما سرقت من وجنتيها، فلما أخجلت الأشجار بغنائها، واستنطقت الأطيار بلغاتها نظرت للجميع نظرة المزدري، فقالت: أين رضوى من المشترى! وأخجلتا من جنب الجلال والتبديل بالهداية سبل الظلالة عرضتهم على روح القدس وصياً، وجلبتهم إلى صنعاء اليمن وشياً وما أراكم إلا كحامل الكمون إلى كرمان أو النبطي تفاصيح على معد بن عدنان. ويحكم والله ما أرضى مثلكم لي شبيه ولواحدكم أبن أم المجد وأبيه، ولكن ينظر الناظرون، ويشهد الحاضرون أني أرفع البلاد عماداً، وأنفع للعباد نيل المراد، أليس الزخارف لي فرس.
والرفاف لي عرش، والجنان بحوزتي والدنان بكوزتي وأن العنب ليشبه الرطب وأن الخوخ والرمان لذو نسب، ولو علمتم معرفة فواكهي لحكيتم العجب، وها أنا تزخرفت وأزيت وأتيت جوامع الفضل، وبنيت من أسواقي بواعث الأشواقي وأرزاقي حوادث، الآفاقي، فلو أعربت عن خزاعبي لقضيم العطر من عجائبي ما هن سوى لؤلؤ مكنون عجين ليوم ضحكت ثغور سعدة فأبرزت البراقع ما لا تعلمون، أما الشعر فداجى، وأما الرف فساجى، والحكمة في الثغور فدعوا الشعور لكن الوجنات جنات وأنتم يا جنات موكلون بالأقراط، وذلك صراط ما يتجاوزه المربد إلا بشفاءة الجيد، وذلك الوساوس، فدعوا الوساوس واقرؤوا هود فتلك النهواد، وأحذر الشيح فإنما الكسح من أعظم الأخطار وأما الزنار فدونه السيد المنصور المؤيد ودعو الأوراك فما أدراك يا طالب الجم أن يغشك اليم، فأعرضه عن هذا وأنت يا ذا طلبت النفوذ بين الفخوذ مواصل السيد وكم شيد ذلك الغارز حرب مبارز، وقد قدم ساق على قدم يريد الوصول لتلك الفضول، فكيف يدري، تساوي وتلك الفتاوى. أدنى بصناعتي وبصنع استطاعتي، وأني لغرة الدهر لا حر ولا قر، وكلي خير ولا شر ولو كشفت سرى الغامض ولاح برقى الوامض بحرت الأذقان جميع الممالك بالحصر، واستغفر الله عن بلاد مصر، فلما علمت الأشجار بفخرها، وأعيت المعاول نحت صخرها تابوا توبة الناصح وأبو أوبة المعترف بلثاغته للمتفاصح قال المؤلف أيد الله سعودة وأنجز له بالصالحات وعوده، قد عزمت على تكميل هذه الكراريس بالإبداع في صحائفها بالأراجيز والتجنيس، فأعترض على صاحبها الأجل، وقال: أمتنع عن الخمر بالخل ودع الميل للأسجاع والتطبع بهذه الطباع فأغضض من جهرك وأعرف قيمة دهرك وهلبك انتقلت المشتري هل تجد لجواهرك مشتري فوالله لقد أيقظني من سنة وأحسن إلي أي حسنة وندمت على تقصيري إذا عرفت مصيري.

السيرة ومنور البصيرة والمؤلف برأيه السديد بين العشيرة.
ومنهم "بنو شداد" الغلاظ الشداد الذين هم عين الجسد وحماة للبلد سقمانهم خمسة آلاف كبيرهم "البندقاني".
ومنهم "بنو جنب" حماة الصاحب بالجنب، والمعروفون بغفران الذنب سقمانهم عشرة آلاف وخيلهم خمسمائة بلا خلاف.
ومنهم المعروفون "بوداعة" ذوو المكر في الحروب والمخادعة سقمانهم أربعة آلاف وخيلهم ثلاثمائة. نعم.

يتبع

كلمات البحث







آخر تعديل نايف الخضير يوم 28-04-2007 في 10:54 PM.
رد مع اقتباس
قديم 28-04-2007, 11:14 PM   #2 (permalink)
العارم
مشرف سابق وعضو مُميز ومخلص


الصورة الرمزية العارم
العارم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 129
 تاريخ التسجيل :  Mar 2007
 أخر زيارة : 17-12-2015 (12:56 AM)
 المشاركات : 2,438 [ + ]
 التقييم :  26
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



اخي محمد نحن بحاجه الى مثل هذه المشاركات المفيده عن القبائل
فلك مني جزيل الشكر والعرفان على مااتحفتنا به من معلومات


 


رد مع اقتباس
قديم 30-04-2007, 09:26 PM   #3 (permalink)
على
عضو جديد


الصورة الرمزية على
على غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 231
 تاريخ التسجيل :  Apr 2007
 أخر زيارة : 08-03-2012 (02:25 PM)
 المشاركات : 26 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي امنية



مشكور اخ محمد ع المجهود
واتمنى يكون لديك معلومات عن القبائل السعودية التى هاجرت الى الساحل الغربى
للبحر الاحمرخصوصا التى حلت بمصر
وشكرا


 


رد مع اقتباس
قديم 02-05-2007, 08:18 PM   #4 (permalink)
محمدكنج
عضو برونزي


الصورة الرمزية محمدكنج
محمدكنج غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 151
 تاريخ التسجيل :  Apr 2007
 أخر زيارة : 29-08-2010 (08:46 AM)
 المشاركات : 277 [ + ]
 التقييم :  51
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



حياك الله اخي العارم


 


رد مع اقتباس
قديم 21-10-2007, 12:48 PM   #5 (permalink)
emo
عضو برونزي


الصورة الرمزية emo
emo غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 829
 تاريخ التسجيل :  Oct 2007
 العمر : 35
 أخر زيارة : 17-05-2018 (03:33 PM)
 المشاركات : 259 [ + ]
 التقييم :  30
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: الدرر المفاخر في اخبار العرب الاواخر



مشكور على الموضوع الرائع


 
 توقيع : emo


رد مع اقتباس
قديم 22-10-2007, 02:28 PM   #6 (permalink)
محمدكنج
عضو برونزي


الصورة الرمزية محمدكنج
محمدكنج غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 151
 تاريخ التسجيل :  Apr 2007
 أخر زيارة : 29-08-2010 (08:46 AM)
 المشاركات : 277 [ + ]
 التقييم :  51
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: الدرر المفاخر في اخبار العرب الاواخر



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبود السعودية مشاهدة المشاركة
مشكور على الموضوع الرائع
حياك الله اخي عبود ومشكوور على مرورك


 


رد مع اقتباس
قديم 23-10-2007, 06:02 PM   #7 (permalink)
rema el romansya
عضو سوبر


الصورة الرمزية rema el romansya
rema el romansya غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 766
 تاريخ التسجيل :  Sep 2007
 أخر زيارة : 13-09-2009 (03:39 AM)
 المشاركات : 597 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: الدرر المفاخر في اخبار العرب الاواخر



جزاك الله خيرررررررررررررا


 
 توقيع : rema el romansya
اللهم ارزقنى حبك وحب من يحبك وحب عمل يقربنى الى حبك
اللهم انى اسألك الرحمة عند الموت والعفو عند الحساب


رد مع اقتباس
قديم 10-11-2007, 03:01 PM   #8 (permalink)
محمدكنج
عضو برونزي


الصورة الرمزية محمدكنج
محمدكنج غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 151
 تاريخ التسجيل :  Apr 2007
 أخر زيارة : 29-08-2010 (08:46 AM)
 المشاركات : 277 [ + ]
 التقييم :  51
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: الدرر المفاخر في اخبار العرب الاواخر



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rema el romansya مشاهدة المشاركة
جزاك الله خيرررررررررررررا
الاخت ريما حياك الله ومشكوره على المرور


 


رد مع اقتباس
قديم 20-11-2007, 04:14 AM   #9 (permalink)
هانـ الفليو ـي
عضو برونزي


الصورة الرمزية هانـ الفليو ـي
هانـ الفليو ـي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 221
 تاريخ التسجيل :  Apr 2007
 أخر زيارة : 14-05-2018 (08:51 PM)
 المشاركات : 188 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: الدرر المفاخر في اخبار العرب الاواخر



مشكور أخوي

ويعطيك العافيه


 
 توقيع : هانـ الفليو ـي
لا تتخيـــل

كل الناس ملائكة فتنهار احلامك

ولا تجعل

ثقتك بهم عمياء لانك ستبكي على سذاجتك


رد مع اقتباس
قديم 02-12-2007, 02:31 PM   #10 (permalink)
محمدكنج
عضو برونزي


الصورة الرمزية محمدكنج
محمدكنج غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 151
 تاريخ التسجيل :  Apr 2007
 أخر زيارة : 29-08-2010 (08:46 AM)
 المشاركات : 277 [ + ]
 التقييم :  51
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: الدرر المفاخر في اخبار العرب الاواخر



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هانـ الفليو ـي مشاهدة المشاركة
مشكور أخوي

ويعطيك العافيه
هلا اخوي هاني لا شكر على واجب


 


رد مع اقتباس
   
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
   
   


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بعض العرب يسوى ثمانيـن مليـار(اصناف الرجال) البتول مجلس الشعر العامي المنقول والنثر والخواطر 8 03-12-2009 02:38 AM
موسوعة التاريخ والادب في تراث جزيرة العرب الشــ(فـهــد)ــراري مجلس الشعر العامي المنقول والنثر والخواطر 9 07-11-2009 01:48 PM


الساعة الآن 08:30 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظة لمجالس قبيلة الشرارات
  مجموعة ترايدنت العربية