عرض مشاركة واحدة
قديم 31-05-2009, 05:58 PM   #9 (permalink)
ثامر الزنابيل
مشرف سابق وعضو مميز


الصورة الرمزية ثامر الزنابيل
ثامر الزنابيل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 277
 تاريخ التسجيل :  May 2007
 العمر : 29
 أخر زيارة : 14-09-2017 (07:01 PM)
 المشاركات : 32,121 [ + ]
 التقييم :  2068
 SMS ~
سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم
لوني المفضل : Black

اوسمتي

افتراضي رد: ღღ رابطة عشاق الإتحــاد ღღ




مرحلة التأسيس

بداية ممارسة لعبة كرة القدم بالمملكه كانت بواسطة مجموعة من الاندونيسيين حيث كونوا العديد من الفرق تحت مسمى (الفيرا ، فادن ، كردي ...الخ) وقد مكثوا فترة غير قصيره يمارسون اللعبة بمفردهم وشيئا فشئ بدأ المواطنون الاقبال عليها مشاهدة فممارسة وذلك من خلال ساحات المدارس المنتشرة في مكه وجده ..

وبعد مرور عام على تلك الوقائع فوجئوا بمجموعة من اعيان وشباب مدينة جده يعلنون عن تأسيس فريق لهم اطلقوا عليه (الرياضي) وذلك في مطلع عام 1346هـ برئاسة محمد رضا وقد ضم الفريق مزيجا من علية القوم ومن الكادحين وهم محمود عارف ومحمود درويش وصالح هاشم وعمر نصيف وحسن كامل ويونس سلامه وحسن نصيف وعباس خميس وعلى جاسر ومحمد علي عتيبي وعيسى جمجوم وعبدالله زاهد واحمد زاهد ورشيد جمجوم واسماعيل زهران وعثمان عبدالله ابن زقر وعبدالعزيز جميل ولم يشارك غالبيتهم كلاعبين بل ما بين اداريين ولاعبين ومشجعين ..

الكادحون حملوا لواء التأسيس

وقد قام الفريق على اكتاف مجموعة ابناء الكادحين وهم اللذين مارسوا اللعبه وهم علي يماني واحمد ابوطالب وعثمان ابوشوشه واحمد تكروني ومحمد شاكر وغيرهم .
وبسبب التفاضل الطبقي بين المجموعه شب الخلاف (هذا من الاعيان وهذا من الحاره) وكان هذا التميز الطبقي لا مبرر له .


وبدون مقدمات اعلن عدد كبير من اللاعبين احتجاجهم على هذه التفرقه وقرروا انسلاخهم عن فريق الرياضي واتفقوا فيما بينهم على انشاء فريق خاص بهم .. وهم اللاعبون حمزه فتيحي واسماعيل زهران وعثمان باناجه وعبدالصمد نجيب وعثمان ابوشوشه وحسن كامل وعبدالعزيز جميل وعبدالله بن زقر وعباس حلواني وعبدالرزاق عجلان وعلي سلطان وعبدالطيف جميل وعبدالله جميل وعبداللطيف لنجاوي

الاجتماع التاريخي الذي شهد ولادة العميد

فيما مكث فريق الرياضي ( فريق الاعيان ( عيسى جمجوم , راشد جمجوم , حسن نصيف , وبعد ايام قليلة من هذا الانسلاخ عقد فريق ( الكادحين والمتعلمين ) اول اجتماع لهم في مكان يقبع خلف مكتب اللاسلكي بمدينة جدة للتباحث والتشاور حول الخطوة القادمة وضم الاجتماع ( المتعلمين ) الذين يقرأون ويكتبون : عبدالصمد نجيب , عثمان باناجة , عبدالعزيز جميل , عبداللطيف جميل , اسماعيل زهران , حمزة فتيحي , ومن الكادحين : علي يماني , احمد ابو طال واستمر الاجتماع منعقدا ساعات طوال بحثا عن اسم للفريق واختيار رئيس له يقوم على شؤونه وتدبير اموره ..

وبعد مشاورات ومداولات عديده اتفقت المجموعه على اختيار اسم ((الاتحاد)) لفريقهم الجديد وكان اول من فكر في اطلاق هذا الاسم هو عبدالعزيز جميل حيث استند في اختياره على اجتماعهم واتحادهم كمجموعة واحده وتم اختيار المرحوم علي سلطان رئيسا للنادي وكان اول المرشحين له هو اللاعب اسماعيل زهران حيث قوبل بالموافقة الجماعيه .


العمر الحقيقي لنادي الاتحاد

ولقد كانت بداية تاسيس نادي الاتحاد الفعليه في شهر رجب من عام 1346هـ
ومنعا للغط اتفق المؤسسون على ان يكون تاريخ التاسيس الرسمي هو عام 1347هـ هذا ما قاله العم حمزه فتيحي احد مؤسسي الاتحاد .
وكانت وجهة نظر المؤسسين ان شهر رجب هو السابع من العام وبالتالي يجب اعتبار تاريخ التأسيس من العام الذي يليه وهو 1347هـ .. معتدين في ذلك على طريقة حسابية الكسر والمقام .

أول مدرب للفريق


وما ان انتهت مهمة تثبيت مسمى الفريق واختيار رئيس له حتى بدأت مهمة البحث عن مدرب له ولم يطول البحث بل وقع الاختيار على صالح سلامه الذي كان عائدا آنذك من الهند واصبح لديه بعض الالمام باللعبه حيث مارسها وخبر فنونها

اختيار شعار الفريق .


ثم بدأ التفكير في شعار للفريق .. ولم يكن في جده في ذلك الوقت محلات لبيع الملابس الرياضيه وهو ماكان الفريق بحاجة اليه .. واقترح اسماعيل زهران ان يستعين باحد اصدقائه السودانيين (ابراهيم حموده) الذي كان متواجدا حينها في جده في ممهة عمل قصيره تتعلق بمد الكيبل البحري بين جدة والخرطوم على ان يرسل لهم طقم الملابس الرياضية عند عودته للسودان ..


 
 توقيع : ثامر الزنابيل


رد مع اقتباس
 

SEO by vBSEO 3.3.0