عرض مشاركة واحدة
قديم 30-05-2009, 10:35 PM   #5 (permalink)
۩ الـزعيـــم ۩
مشرف سابق وعضو مخلص


الصورة الرمزية ۩ الـزعيـــم ۩
۩ الـزعيـــم ۩ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 375
 تاريخ التسجيل :  May 2007
 أخر زيارة : 23-08-2017 (10:56 PM)
 المشاركات : 3,381 [ + ]
 التقييم :  159
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: ღღ رابطة عشاق النـصـر ღღ



(( نبذه عن النادي ))



تأسيسه :

في اليوم الثامن من شهر ربيع الأول من عام 1375هـ الموافق 1955م وبدافع الأمل والطموح الكبيرين قام الشقيقان (زيد وحسين الجبعاء) بتأسيس نادي النصر السعودي وقد اختارا له اسم النصر لكون النصر هدف الانسان في الحياة ومبتغاه .

ومحاولة لرد بعض الجميل لهذا البلد الغالي الذي ولدا على أرضه ، وعاشا تحت سمائه اختارا له اللون الأصفر وهو لون تربة الجزيرة العربية .. والأزرق وهو لون بحرها شعاراً للنادي ليأتي بعد ذلك سمو الامير عبدالرحمن بن سعود بن عبدالعزيز قائد هذا الكيان العظيم لتكملة المشوار فيضيف خريطة الجزيرة العربية على اللونين الاصفر والأزرق لتظل خريطة الجزيرة العربية شعاراً مميزاً لنادي النصر السعودي عن سائر أندية المملكة .

وقد اتخذ أبناء الجبعاء من منزلهما الكائن بشارع العطائف مكاناً للتواجد والاجتماع ثم التوجه إلى الملعب الواقع في (قشلة الشرطة) مقابلة حديقة الفوطة من الجهة الغربية .. والمقام عليه حالياً عمارة سكنية .. وفي إحدى زوايا الملعب أقيمت (صندقة) جعلت مستودعاً للنادي تحفظ فيها الملابس الرياضية والكرات وما يحتاجه النادي في ذلك الوقت .. ولم يكن أبناء الجبعاء وحدهما العاملين في النادي بل أن (علي العويس وشقيقه عيسى) عملا معهما .

وبإيجاز يمكننا القول أن نادي النصر تأسس أو قام على أكتاف مجموعة من الطلبة .. ورغم امكانياتهم المحدودة جداً إلا أن اصرارهم وطموحهم كان أكبر من أن يقف في طريقهم أي عائق مهما كان حجمه !! وما دمنا بصدد الحديث عن تلك الحقبة من الزمن فإن التاريخ يشهد أن (عبدالله النزهان) كان أول لاعب تسلم شارة القيادة في نادي النصر ..

بدأ النصر يمارس أنشطته ولكن بشكل غير رسمي حتى عام 1380هـ/1960م حينما جرى تسجيل الأندية في كشوفات رعاية الشباب التابعة لوزارة المعارف . وصنفت الأندية إلى درجتين أولى وثانية فكان النصر من ضمن أندية الدرجة الثانية .



البداية الحقيقية :

وفي اليوم الثالث من شهر رجب عام 1383هـ/1963م صعد النصر إلى مصاف أندية الدرجة الأولى بعد فوزه التاريخي على فريق شباب مكة بهدف سجله ابن النصر المخلص اللاعب ميرز أمان . وقد كان لهؤلاء اللاعبين الشرف الكبير في تمثيل النصر في مباراة الصعود وهم : عبيد مسعود حارس مرمى زرق سالمين ظهير أيمن فيصل عسيلان ظهير أيسر سعود أبو حيدر وسط علي النزهان محور ارتكاز عبدالرحمن الحوبان لاعب وسط ناصر النفسيه لاعب وسط ناصر كرادش صانع العاب عبدالله أمان هجوم ميرز أمان جناح أيمن بخيت جابر جناح ايسر .

وفي ذلك العام كان مجلس الإدارة مكون من : الامير عبدالرحمن بن سعود بن عبدالعزيز رئيساً الامير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز نائباً للرئيس الامير مساعد السديري عضواً الاستاذ حسن نصيب عضواً الاستاذ بكر باناجه عضواً الاستاذ عبدالرحمن بن خميس عضواً الاستاذ معتوق كوشك عضواً الاستاذ أحمد البطاطي عضواً الاستاذ محمد السباعي عضواً .



لقبه : (( العالمي )) ، (( فارس نجد ))

كان نادي النصر يعرف بفارس نجد ، ومع مرور الزمن وبحصول النصر على ابرز انجازاته التي تسجل له وهو اول مشارك من الاندية الاسيوية في بطولة عالمية ( مونديال عالمي بين الاندية ) في البرازيل تم تسميته بلقب العالمي ، ومنذ ذلك التاريخ وحتى الآن يعرف النصر بالعالمي .


 
 توقيع : ۩ الـزعيـــم ۩


رد مع اقتباس
 

SEO by vBSEO 3.3.0